الجمعة, 14 رجب 1442 هجريا, الموافق 26 فبراير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظ صبيا ” الداود” يُدشن مركز لقاحات كورونا بمستشفى صبيا العام و يتلقى الجرعة الأولى “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و346 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 368 حالة مخبأة بطريقة احترافية.. “الجمارك” تحبط محاولة تهريب 1370 زجاجة مشروبات كحولية لليوم الـ 19.. “الإسلامية” تغلق 5 مساجد مؤقتاً بـ 4 مناطق رئيس الرقابة ومكافحة الفساد يهنئ القيادة بنجاح العملية الجراحية التي أُجريت لولي العهد إمام المسجد النبوي: من أدب الإسلام الاستخارة عند العزم على فعل أمر خطيب الحرم المكي: الاستكثار من الخيرات يدفع البلاء ويكشف الضراء “مجلس الأمن” يعتمد قراراً بتجديد نظام العقوبات في اليمن.. ويدين هجمات الحوثيين على المملكة “الأرصاد”: تنبيهات برياح نشطة وأتربة مثارة في بعض المناطق وعوالق ترابية بأخرى “المرور” يوضح خطوات ورسوم شراء لوحة مركبة مملوكة لشخص آخر التحالف: تدمير مسيرة مفخخة ثانية أطلقتها الميليشيا الحوثية نحو المملكة الديوان الملكي : وفاة صاحب السمو الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود بن فيصل

طرق تأكل اللحم …!!

الزيارات: 913
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=115
athrnews
مقالات

[caption id="attachment_116" align="aligncenter" width="90"]محمد بن علي الحكمي محمد بن علي الحكمي[/caption]

طرق تأكل اللحم ...!!

السائق, المركبة , الطريق ,الطقس و لا غيرها سببٌ لحصد أرواح الأبرياء في شبكة طرقات بلادنا , مع إيماننا بأن لكل أجلٍ كتاب .

و لا يذيعُ المرء سراً إذا أعاد التذكير بدراسةٍ نشرتها صحيفة الرياض السعودية في عددها رقم ( 16207) تحت عنوان:
" طرق السعودية تصنف بين الأخطر على مستوى العالم " .

و قد ركزت المتحدثة عن الدراسة على سلوك السائقين و وصفتهم بالطيش والتهور و أن هذا السلوك هو السبب الرئيسي في ازدياد نسب وفيات الطرق بمعدل( 10% ) عام ( 2012) و هو ما يعني (19.1 ) وفاة يومياً , و هو رقم مرعب جداً .

و نحن كسائقين و سالكين لهذه الطرق لا نستطيع إلا الإقرار و بكل أسف بسلوك الطيش و التهور لكثير من السائقين و في أحيان كثيرة يتم الضرب بكل قوانين و إرشادات المرور بل و كل الأخلاق والذوق من قبل الطائشين عرض الحائط لتكون النتيجة مأساويةً في أحيانٍ كثيرة .

بيد أنه لا ينبغي أيضاً إهمال عنصر الطريق أو إخراجه من المعادلة إذ تشتكي كثير من الطرق و خاصة طرق خطوط السفر الدولية وطرق الضواحي والطرق الزراعية من أبسط مبادئ السلامة المرورية .

و حين يتم ذكر سلامة الطريق فلا تفهم بعض الجهات المعنية بأمر الطرقات إلا زرع المطبات و لا شيء آخر غير المطب , الذي بات هو الآخر سبباً مضافاً لأسباب الحوادث و عقاباً جمعياً لكل مرتادي الطرقات.
في مدن الضواحي و الأطراف ثمة طرقات قديمة جدا و ضيقة جداً صممت قبل أربعين سنة و ربما أكثر متناسبةً مع عدد السكان في حينه .

أما اليوم حيث تمتلك كل أسرة ثلاث سيارات على الأقل فإنها باتت طرقاً تأكل اللحم البشري و تقتات على رائحة الدم بشكل يومي متكرر ما لم يتم توسعتها و تحسينها .

و في ساحل قوز الجعافرة بمنطقة جازان ثمة طريقان أحدهما في الشمال والآخر في الجنوب يتنافسان في الأسوأ , الأسوأ من حيث ضيق الطريق , الأسوأ من حيث تصميم و كثرة العبارات , الأسوأ من حيث توسط و قرب أعمدة الكهرباء , الأسوأ من حيث الصيانة , و الأسوأ من حيث تهور السائقين و نزقهم.

و حالياً بينهما منافسةٌ في الأكثر , الأكثر حوادثاً , الأكثر حيوانات سائبة , الأكثر مطبات صناعية , الأكثر حفراً و تضرراً, و أخيراً الأكثر أكلاً للحم ضحاياها و شرباً لدماء عابريها.

إن الحل الجذري لطرق ساحل الجعافرة ليس بوضع المزيد من المطبات و لكن بتطبيق مبدأ السلامة المرورية للطرق و ذلك بتوسعتها و زيادة عرض الأكتاف فيها و وضع الأشارات الضوئية عند تقاطعتها الخطرة و أخيراً بتجديدها و صيانتها .

و يشهد الله إنه لا يكاد يمر شهر و ربما أسبوع إلا و نفقد عزيزاً أو يفجعنا خبر حادث , أو تنقطع عنا الكهرباء لأن عموداً أُصيب في حادث بسبب هذه الطرق الرديئة حيناً و بسبب الطيش والتهور حيناً.

فهل تلتفت الجهات المعنية ؛ وزارة الموصلات , و وزارة الشؤون البلدية , و إدارة المرور لطريقي قوز الجعافرة ..؟؟؟

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان