الثلاثاء, 5 صفر 1442 هجريا, الموافق 22 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظ محافظة ضمد يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 «موافقة مشروطة» على الجمع بين المعاش والدخل من العمل ترامب يطالب الأمم المتحدة بمعاقبة الصين: سبب انتشار كورونا مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق منخفضًا عند 8244.82 نقطة احتفاءً بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 غِراس تقدم صرف الإعانة الشهرية عن موعدها لأبنائها الأيتام بجازان “الجبير” يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية الفلبين خوفًا من “كورونا”.. اللجنة المنظمة لدوري الأبطال تلغي مؤتمر مدرب الهلال أمانة عسير تنهي تركيب 28 ألف علم و2300 صورة احتفاءً باليوم الوطني “فلادان”: العناصر الشابة الركيزة الجديدة للأهلي.. سأمنحهم الفرصة إصدار الترجمة الإنجليزية للنظام البحري التجاري اليوم الوطني.. خادم الحرمين يتلقى برقية تهنئة من ملك البحرين “العواد” يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة سبل التعاون

الخضيري: عقوبات مخالفي أنظمة الحج ليست للمنع بل لـ «الحماية»

الزيارات: 575
التعليقات: 0
الخضيري: عقوبات مخالفي أنظمة الحج ليست للمنع بل لـ «الحماية»
https://www.athrnews.org/?p=11832
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

4

شدَّد وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة التنفيذية لأعمال الحج الدكتور عبدالعزيز الخضيري على أن عقوبات مخالفي أنظمة الحج لا يقصد منها صد الحجاج النظاميين عن أداء الفريضة، بل حمايتهم والتيسير عليهم وتقديم أفضل الخدمات لهم في ضوء الطاقة الاستيعابية للمشاعر المقدسة.

وشدَّد في تصريح صحفي أمس، على أن كافة الجهات المعنية بأعمال الحج جاهزة لتنفيذ العقوبات التي أقرتها الدولة ضد المخالفين، أو المتسببين في مضايقة الحجاج بالمشاعر المقدسة عبر «الحج المخالف»، مشيراً إلى أن الحج المخالف هو السبب الرئيس في ظاهرة الافتراش وانتشار النفايات العشوائية.

وأوضح أنه تم تجهيز لجان أعمال متابعة لجنة الحج بكافة احتياجاتها من أفراد وآليات لمتابعة أداء الخدمات في العاصمة المقدسة وسيشارك هذا العام أكثر من 150 موظفاً من الإمارة في أعمال اللجان، إضافة لمشاركة الجهات الخدمية الأخرى.

من جهة أخرى، ترأس الخضيري أمس الأول، اجتماع لجنة متابعة أعمال الحج في الإمارة التي ضمت أكثر من 20 جهة حكومية وأهلية معنية بخدمة الحجاج، وناقشت اللجنة آليات التنسيق الذي تتبعه مع القطاعات الخدمية لتحقيق العمل بروح الفريق الواحد.

وأكد على هامش الاجتماع، أن اللجنة تتجاوز في عملها الروتين الإداري والمخاطبات والمكاتبات وتعمل بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على معالجة الملاحظات بصفة فورية نظراً لظروف موسم الحج التي لا تؤجَّل.

وقال إن آلية عمل اللجنة تعتمد مبدأ التخصيص في المتابعة، حيث تم تشكيل عدة مجموعات لكل منها متابعة خدمات قطاع معيَّن، وتُعد اللجنة في نهاية كل جولة إشعارات بالملاحظات التي وقفت عليها وإبلاغها للجهات لتتولى معالجتها وتلافي تكرارها، إضافة لمكافحة الظواهر السلبية في المنطقة المركزية ولجنة إسكان الحجاج بالعاصمة المقدسة العاملتين على مدار الساعة برئاسة وإشراف الإمارة ومشاركة الجهات المعنية الأخرى.

وأشار إلى أن اللجنة ستكون خلال موسم هذا العام في حال انعقاد دائم وستعد اجتماعاتها في المقر الموسمي للجنة متابعة أعمال الحج بدقم الوبر وبمشاركة مسؤولي القطاعات الخدمية والقطاعات المعنية بأمور الحجاج لاستعراض ومناقشة العوائق والمشكلات التي تواجههم من لحظة قدومهم وحتى مغادرتهم والتنسيق وتذليل العوائق وبمعالجتها.

أعمال اللجنة التنفيذية للحج للموسمين الماضيين:

8 آلاف ملاحظة
4830 جولة تفقدية تم تنفيذها في المشاعر
معالجة 3100 ملاحظة
إرسال 1900 إشعار للجهات المعنية

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان