الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير البيئة والمياه والزراعة يدشن منصة إدارة المخالفات للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وزير العدل يوجه بتمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم التنفيذ دون موعد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “فيصل بن خالد” يعلن الفائزين بجائزة الملك خالد.. الاثنين المقبل “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و47 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 58 حالة وزير الطاقة: السعودية كانت دوماً مصدراً للاستقرار في سوق النفط دشنه المؤسس قبل 70 عاماً.. الاحتفال بتأسيس أول خط سكة حديدية بالمملكة الجبير يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران “رئاسة الحرمين” تطلق مبادرة “بخدمتكم” بالمسجد الحرام “الداخلية”: قريبًا.. استبدال الجواز الحالي بآخر يضم شريحة.. وتجديد الهوية من أي مكان في العالم “سعود الطبية” تكشف عن بعض النصائح لتجنب هشاشة العظام “فلكية جدة”: قمر ربيع الأول يكتمل بدرًا اليوم بالتزامن مع ذروة “الجباريات”

“الأمر بالمعروف”: 76 حالة هروب لفتيات في 2012.. وإنشاء دُور للفتيات اللاتي ترفضهن أسرهن ضرورة

الزيارات: 704
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=1202
athrnews
أخبار محلية

نفت الرئاسة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن تكون حالات هروب الفتيات في المملكة قد وصلت إلى حد الظاهرة، مؤكدة أنها باشرت 76 حالة هرب لفتيات خلال عام 2012 وفق إحصاءات الضبط التي رصدتها فرقها الميدانية.

وأوضح التقرير الإحصائي الذي أصدرته الأمر بالمعروف لعام 2012 أن حالات هرب الفتيات المسجلة تحت السيطرة، مطالبا باتخاذ كل التدابير الوقائية والعلاجية حتى لا يستفحل خطر هذه المشكلة وتتعاظم آثارها وتتحول إلى ظاهرة.

ولفت بحسب صحيفة "الحياة" إلى أن عدد الفتيات السعوديات الهاربات من مقار إقامتهن وصل إلى 76 حالة هرب، مشيرا إلى احتلال منطقة مكة المكرمة المرتبة الأولى بعدد 34 حالة ثم الرياض بـ18 حالة ثم المنطقة الشرقية بـ10 حالات.

وشدد التقرير على ضرورة إنشاء دور للفتيات اللاتي ترفض أسرهن تسلّمهن وإيجاد خط ساخن ومواقع اتصال سريعة يمكن من خلالها الإبلاغ عن أية محاولات لهرب الفتيات أو ابتزازهن أو سوء تعامل من الأسرة مع التوسع في إنشاء المراكز الاستشارية المتخصصة في المناطق والمحافظات لاستقبال مشكلات الأُسر.9805f266-a535-4c00-9727-a546f49f8732

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان