السبت, 21 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 31 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ابتداءً من الأحد المقبل.. “التعليم” تشترط ظهور التحصين في “توكلنا” لدخول المنشآت التعليمية الحكومية والخاصة “التجارة” تشهر بمنشأة في نجران نظمت عروضاً تسويقية مضللة للمستهلك “الموارد البشرية”: من حق العامل أخذ الراحة أثناء العمل والاحتفاظ بوثائقه الرسمية “الطيران المدني”: السماح بدخول المسافرين حاملي التأشيرات السياحية إلى المملكة «التحالف» في إحصائية مجمعة: 30 ألفًا و527 انتهاكًا حوثيًّا لوقف إطلاق النار بالحديدة “التحالف” يحبط محاولة عدائية للهجوم على سفينة تجارية سعودية بطائرة مسيرة خطيب الحرم المكي يؤكد أهمية السمعة الطيبة والسيرة الحسنة والذكر الكريم إمام المسجد النبوي: طوبى لمن عمل في عمره القصير الصالحات وهجر المحرمات النائب العام: لا تهاون في جرائم الاتجار بالأشخاص “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1187 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1176 حالة «العدل»: الوكالة عبر «ناجز» مدتها سنة.. والصادرة من كاتب العدل أو الموثق 5 سنوات “الحياة الفطرية” توضح حقيقة فتح المحميات للزوار بدون حواجز

“فساد تعليم حائل” إلى “الاستئناف”

الزيارات: 591
التعليقات: 0
“فساد تعليم حائل” إلى “الاستئناف”
https://www.athrnews.org/?p=12145
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

8

بعد 7 أشهر من الترافع في القضية رقم 811 المعروفة بقضية "فساد تعليم حائل" في المحكمة الإدارية بحائل، كشف مصدر مطلع لـ"الوطن"، عن رفع القضية إلى محكمة الاستئناف بمنطقة الرياض، بعد أن أغلقت المحكمة الإدارية بمنطقة حائل أول من أمس، باب تقديم الاعتراض على أحكامها الصادرة ضد متهمي فساد تعليم حائل بعد أربعة أشهر من إعلان الحكم.

وأوضح مصدر  أن رفع القضية إلى محكمة الاستئناف بالرياض جاء بعد منح المتهمين شهرا كاملا لتقديم الطعون ضد الحكم الابتدائي إثر تسليمهم نسخا من صكوك الحكم، وتضمنت الأحكام سجن وتغريم 16 من المدانين، منهم 9 قياديين بتعليم حائل و7 مقاولين سعوديين وأجانب، وغرامات مالية بلغت 700 ألف ريال، كما تضمن الحكم إعادة 7 ملايين ريال من المتهمين، وتبرئة 19 متهما سعوديا وأجنبيا، فيما وصل عدد الصكوك في القضية إلى 134 صكا، بطول يتجاوز 30 مترا. وقد سلم المحكومون بقضية فساد تعليم حائل ومحاموهم مذكرات اعتراضهم على الحكم الابتدائي أول من أمس، وشملت المذكرة أيضا مطالب بتخصيص محاسب قانوني للنظر في المبالغ المتهمين فيها، وضمن المتهمون اعتراضاتهم مستندات رسمية لتنظر فيها محكمة الاستئناف بالرياض.

في المقابل قدم المدعي العام لهيئة الرقابة والتحقيق مذكرة الاعتراض على الحكم الابتدائي الصادر من المحكمة الإدارية بحق المدانين بـ"فساد تعليم حائل"، وطالب في مذكرته بتغليظ العقوبة.

وكانت المحكمة الإدارية قد أخرت تسليم المتهمين الـ34 نسخا من صكوك حكمها لثلاثة أشهر، إثر كثرة مرفقات القضية، حيث صدر الحكم في نهاية رجب الماضي، وحدد الثامن من شعبان موعدا لتسليم نسخ من الحكم، وتم تأجيله حتى نهاية شهر شوال.

يذكر أن قضية فساد تعليم حائل لا تعد الأولى التي تحال لمحكمة الاستئناف بالرياض، فتنظر ذات المحكمة في حكم ابتدائي صدر ضد شبكة من موظفي البنك الزراعي بالمنطقة وعدد من المستفيدين وآخر من جنسية عربية، أدينوا بتهم الرشوة والتزوير واستغلال السلطة والنفوذ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان