الجمعة, 14 رجب 1442 هجريا, الموافق 26 فبراير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظ صبيا ” الداود” يُدشن مركز لقاحات كورونا بمستشفى صبيا العام و يتلقى الجرعة الأولى “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و346 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 368 حالة مخبأة بطريقة احترافية.. “الجمارك” تحبط محاولة تهريب 1370 زجاجة مشروبات كحولية لليوم الـ 19.. “الإسلامية” تغلق 5 مساجد مؤقتاً بـ 4 مناطق رئيس الرقابة ومكافحة الفساد يهنئ القيادة بنجاح العملية الجراحية التي أُجريت لولي العهد إمام المسجد النبوي: من أدب الإسلام الاستخارة عند العزم على فعل أمر خطيب الحرم المكي: الاستكثار من الخيرات يدفع البلاء ويكشف الضراء “مجلس الأمن” يعتمد قراراً بتجديد نظام العقوبات في اليمن.. ويدين هجمات الحوثيين على المملكة “الأرصاد”: تنبيهات برياح نشطة وأتربة مثارة في بعض المناطق وعوالق ترابية بأخرى “المرور” يوضح خطوات ورسوم شراء لوحة مركبة مملوكة لشخص آخر التحالف: تدمير مسيرة مفخخة ثانية أطلقتها الميليشيا الحوثية نحو المملكة الديوان الملكي : وفاة صاحب السمو الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود بن فيصل

“فساد تعليم حائل” إلى “الاستئناف”

الزيارات: 582
التعليقات: 0
“فساد تعليم حائل” إلى “الاستئناف”
https://www.athrnews.org/?p=12145
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

8

بعد 7 أشهر من الترافع في القضية رقم 811 المعروفة بقضية "فساد تعليم حائل" في المحكمة الإدارية بحائل، كشف مصدر مطلع لـ"الوطن"، عن رفع القضية إلى محكمة الاستئناف بمنطقة الرياض، بعد أن أغلقت المحكمة الإدارية بمنطقة حائل أول من أمس، باب تقديم الاعتراض على أحكامها الصادرة ضد متهمي فساد تعليم حائل بعد أربعة أشهر من إعلان الحكم.

وأوضح مصدر  أن رفع القضية إلى محكمة الاستئناف بالرياض جاء بعد منح المتهمين شهرا كاملا لتقديم الطعون ضد الحكم الابتدائي إثر تسليمهم نسخا من صكوك الحكم، وتضمنت الأحكام سجن وتغريم 16 من المدانين، منهم 9 قياديين بتعليم حائل و7 مقاولين سعوديين وأجانب، وغرامات مالية بلغت 700 ألف ريال، كما تضمن الحكم إعادة 7 ملايين ريال من المتهمين، وتبرئة 19 متهما سعوديا وأجنبيا، فيما وصل عدد الصكوك في القضية إلى 134 صكا، بطول يتجاوز 30 مترا. وقد سلم المحكومون بقضية فساد تعليم حائل ومحاموهم مذكرات اعتراضهم على الحكم الابتدائي أول من أمس، وشملت المذكرة أيضا مطالب بتخصيص محاسب قانوني للنظر في المبالغ المتهمين فيها، وضمن المتهمون اعتراضاتهم مستندات رسمية لتنظر فيها محكمة الاستئناف بالرياض.

في المقابل قدم المدعي العام لهيئة الرقابة والتحقيق مذكرة الاعتراض على الحكم الابتدائي الصادر من المحكمة الإدارية بحق المدانين بـ"فساد تعليم حائل"، وطالب في مذكرته بتغليظ العقوبة.

وكانت المحكمة الإدارية قد أخرت تسليم المتهمين الـ34 نسخا من صكوك حكمها لثلاثة أشهر، إثر كثرة مرفقات القضية، حيث صدر الحكم في نهاية رجب الماضي، وحدد الثامن من شعبان موعدا لتسليم نسخ من الحكم، وتم تأجيله حتى نهاية شهر شوال.

يذكر أن قضية فساد تعليم حائل لا تعد الأولى التي تحال لمحكمة الاستئناف بالرياض، فتنظر ذات المحكمة في حكم ابتدائي صدر ضد شبكة من موظفي البنك الزراعي بالمنطقة وعدد من المستفيدين وآخر من جنسية عربية، أدينوا بتهم الرشوة والتزوير واستغلال السلطة والنفوذ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان