السبت, 21 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 31 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ابتداءً من الأحد المقبل.. “التعليم” تشترط ظهور التحصين في “توكلنا” لدخول المنشآت التعليمية الحكومية والخاصة “التجارة” تشهر بمنشأة في نجران نظمت عروضاً تسويقية مضللة للمستهلك “الموارد البشرية”: من حق العامل أخذ الراحة أثناء العمل والاحتفاظ بوثائقه الرسمية “الطيران المدني”: السماح بدخول المسافرين حاملي التأشيرات السياحية إلى المملكة «التحالف» في إحصائية مجمعة: 30 ألفًا و527 انتهاكًا حوثيًّا لوقف إطلاق النار بالحديدة “التحالف” يحبط محاولة عدائية للهجوم على سفينة تجارية سعودية بطائرة مسيرة خطيب الحرم المكي يؤكد أهمية السمعة الطيبة والسيرة الحسنة والذكر الكريم إمام المسجد النبوي: طوبى لمن عمل في عمره القصير الصالحات وهجر المحرمات النائب العام: لا تهاون في جرائم الاتجار بالأشخاص “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1187 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1176 حالة «العدل»: الوكالة عبر «ناجز» مدتها سنة.. والصادرة من كاتب العدل أو الموثق 5 سنوات “الحياة الفطرية” توضح حقيقة فتح المحميات للزوار بدون حواجز

لجان عليا لإطلاق نظام “المجالس البلدية”

الزيارات: 411
التعليقات: 0
لجان عليا لإطلاق نظام “المجالس البلدية”
https://www.athrnews.org/?p=12149
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

9

أوضح مدير عام شؤون المجالس البلدية بوزارة الشؤون البلدية والقروية المهندس جديع بن نهار القحطاني، أن سعي وزارة البلديات لتنظيم العمل الإعلامي للمجالس البلدية، لا يستهدف تكميم أفواه الأعضاء، بل يهدف إلى حصر صوت المجلس الموجه للرأي العام بالناطق الإعلامي دون غيره.

وتأتي تلك التصريحات على وقع تنظيم وزارة الشؤون البلدية غدا في مدينة جدة، ندوة تبحث في إبراز دور المجالس البلدية إعلاميا وتعزيز التواصل مع المواطنين، ويتوقع أن يشارك فيها –بحسب البيان الصادر عن الوزارة- عدد كبير من رؤساء وأعضاء المجالس البلدية من جميع مناطق المملكة، فيما تعتبر ندوة الغد امتدادا للنسخة الأولى التي شهدتها العاصمة الرياض مؤخرا.

 

ونفى القحطاني في اتصال مع "الوطن" أمس، أن يكون هناك اتجاه لمصادرة آراء أعضاء المجالس البلدية، عبر مسألة تفعيل دور المتحدث الاعلامي في المجالس البلدية بكافة المناطق، مؤكدا أن الهدف من هذا الأمر ظهور صوت المجلس وليس صوت فرد من المجلس.

 

وأشار مدير المجالس البلدية، إلى أن الندوة الأولى التي انعقدت لتطوير العمل الإعلامي، خرجت بعدد من التوصيات منها تأكيد دور المتحدث وأهمية إبراز إنجازات وأدوار المجالس إعلاميا، أما فيما يخص آراء الأعضاء فمكانها داخل المجلس، وما يتم التوصل إليه من قرارات يعلن عبر المتحدث الرسمي الذي اتفق الأعضاء على اختياره.

 

وأشار إلى أن هذه الندوات ستقام في عدد من مناطق المملكة وهي ليس اجتماعات تدريبية بل تبادل للآراء خصوصا أن العديد من أعضاء المجالس البلدية لديهم خبرة إعلامية يمكن الاستفادة منها.

 

وأوضح جديع القحطاني، أن الوزارة أنشأت نظاما إلكترونيا يزيد تواصل المواطنين بالمجالس البلدية، معتبرا أن هذا النظام هو حلقة وصل بين المجالس والوزارة والجهات الأخرى ذات العلاقة.

 

وعن آخر ما وصل إليه نظام المجالس البلدية الجديد، علق القحطاني على ذلك بقوله إن النظام قطع أشواطا كثيرة ولا تزال لجان عليا تعمل عليه، مشيرا إلى أنه سيرى النـور قـريبا، دون أن يعطي موعدا زمنيا لبدء العمل به، واكتفى بالقول "إنه نظام شامل يتطرق بشكل كبير لصلاحيات المجالس البلديـة وأعمـالها وأمـور أخـرى كثيرة لا يمكن الإفصاح عنها قبل إقراره".

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان