الأحد, 11 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضياع العُمر !! بالصور..البن الخولاني في الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة الموت يغيب أحد أبرز المتطوعين في فريق إحسان التطوعي بصبيا عضو مجلس حقوق الإنسان: 12 ألف أسرة بالمملكة تكفل أبناءً لأبوين مجهولين “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 203 حالات تدشين محطة مناخية لقياس الهاطل المطري وعناصر المناخ بالرياض 3 تحت الصفر في طريف.. “الأرصاد”: توضح أدنى درجات حرارة سجلت اليوم في المملكة “التعليم” تعلن إطلاق تطبيق “مصحف مدرستي” الإلكتروني.. وتوضح ميزاته “التعليم”: غداً بدء تسجيل الطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل مركز الحرب الفكرية: التطرف ينطلق من تصورات منغلقة لا تستوعب مقاصد الشريعة “البيئة”: استهلاك المملكة من الخضراوات والفواكه أقل من المعدلات العالمية

القرضاوي ينتقد المالكي ويدعو السودان لحقن الدم

الزيارات: 631
التعليقات: 0
القرضاوي ينتقد المالكي ويدعو السودان لحقن الدم
https://www.athrnews.org/?p=12165
ahmed mohamed rageh
دولية

 

1

انتقد الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي والتصرفات التي يقوم بها ضد السنة في العراق، في الوقت الذي دعا فيه المسؤولين السودانيين إلى حقن دم شعبهم وأن لا يكرروا أخطاء حكام آخرين، إلى جانب رفضه أن يتحكّم الأمريكيون في سوريا.

وأوضح القرضاوي الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في خطبة الجمعة أن المالكي غير معالم المدن وهجّر أهل السنة من محافظات بعينها ليقيم الشيعة بدلا منهم، فقام السنة يدافعون عن حياتهم ويقاتلون عن حرماتهم ودمائهم وأعراضهم.

وفيما يتعلق بسوريا قال القرضاوي بحسب ما نشر على موقعه الرسمي: "نريد للشعب السوري الاستقلال والحرية ولا نريد للأمريكان أن يتحكموا في بلادهم."

وألقى القرضاوي الضوء على الملف السوداني وما تشهده البلاد من موجه احتجاجات ضد رفع الدعم عن المشتقات النفطية: "لا نريد لإخواننا الإسلاميين في الحكم هناك أن يفعلوا ما فعله الحكام الآخرين من قتل وتشريد، بل نريد للمواطنين أن يعبروا عن آرائهم ومطالبهم طالما كانت سلمية، ويجب علينا أن نستمع للشعب وليس في يدنا بندقية، فأين الإسلام إذا فعلتم مثلما فعل المصريون بالمتظاهرين في رابعة وغيرها من الميادين؟"

وتناول القرضاوي ملف القدس حيث قال: "إن إسرائيل تريد خطف القدس والأمة مشغولة بقضاياها، فأصبحوا يهددون المسجد الأقصى في كل وقت، ويهددون باحتلال مدينة القدس كاملة في كل وقت، ولم يكفهم ما فعلوه من حفر وبناء تحت ثالث الحرمين الشريفين، فهم يريدون التوسع في طغيانهم على حساب غفلة المسلمين."

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان