الأحد, 16 رجب 1442 هجريا, الموافق 28 فبراير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بمشاركة متحدثي “الصحة” و”الداخلية”.. هذه أهم ملفات المؤتمر الصحفي لمستجدات كورونا غداً تعرّف على خطوات إلغاء التسجيل في ضريبة القيمة المضافة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة شرطة عسير: القبض على (3) أشخاص وإحالتهم للنيابة العامة إثر محاولتهم إركاب أحد الأشخاص بالقوة في مركبتهم البيئة تستعرض مع اللجنة الوطنية الزراعية بـ “مجلس الغرف” توجهات الوزارة وجهودها في مواجهة تحديات المياه بالقطاع الزراعي سمو ولي العهد يشهد سباق فورمولا الدرعية بدء العمل بنظام الملف الطبي الإلكتروني فيتا بمستشفى الدرب العام «النيابة»: مصادرة 740 مليوناً والسجن 16 عاماً لعصابة تستر تجاري الإمارات.. تعيين وزيرين جديدين في التشكيلة الحكومية في الـ25 من مارس المقبل.. المنتخب السعودي يلتقي شقيقه الكويتي إغلاق 10 مساجد مؤقتًا بـ5 مناطق بعد ثبوت 12 حالة كورونا بين صفوف المصلين “الصحة” تدعو إلى المحافظة على صحة كبار السن والمبادرة بتسجيلهم لأخذ اللقاح

“الثقافة والإعلام” محذرةً الصحف: لقب “الشيخ” لـ “الشرعيين” و”مشايخ القبائل” فقط

الزيارات: 476
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=12265
athrnews
أخبار محلية

وزارة الثقافةأصدرت وزارة الثقافـــة والإعلام تعميماً للصحف السعودية حذرت خلاله من إطلاق لقب "شيخ" إلا على طلبة العلم الشرعي ومشايخ القبائل فقط.

ودعت الوزارة الصحف إلى عدم نشر إعلانات الشُكر وما يُشابهها التي تتضمن ألقاب المشايخ إلا بالرجوع إلى الجهات المختصة في إمارات المناطق السعودية، مشددة عليها بعدم نشر لقب "الشيخ" إلا على طلبة العلم الذين يدرسون العلوم الشرعية والعاملين في سلك القضاء وكذلك مشايخ القبائل.

وأكد مصدر أن التعميم يرجع إلى أن هذه الألقاب تطلق كثيراً من قبيل المجاملات الاجتماعية وتُستغل حتى تنافي ما تعنيه هذه الصفة من الناحية العلمية والاجتماعية، مشيراً وفقا لصحيفة "الحياة" إلى أن هناك حالات نصب واحتيال جراء استخدام هذه الألقاب أو ما تدل عليه.

وأضاف المصدر أن كثرة إطلاق هذا اللقب أفقدته معناه الحقيقي، مبينا أن لقب "شيخ" يفترض أن يكون محصوراً في نطاق المعاملات الرسمية لمن يستحقه.

الجدير بالذكر أن وزارة الثقافة كانت قد أصدرت تعميماً مشابهاً للصحف السعودية في يونيو 2010، بضرورة الالتزام بنص التعليمات الصادرة عن المقام السامي بخصوص الالتزام بإطلاق لقب "الشيخ" وعدم إطلاقه على من لا ينطبق عليهم هذا المسمى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان