الجمعة, 1 صفر 1442 هجريا, الموافق 18 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير جازان يصل إلى المنطقة بعد تمتّعه بإجازته ” الصحة” تعلن عن توفر وظائف لأخصائيي مختبر.. وهذا موعد التقديم عضو الهلال يبعث رسالة إلى الاتحاد السعودي حول موقفه من المصابين بكورونا النيابة العامة تحقق مع شخص استغل أحد الأطفال في الإساءة للتعليم “مكافحة الفساد”: معنيون بمتابعة رد الأموال التي أُخذت دون وجه حق لخزينة الدولة تزامنًا مع اليوم الوطني الـ90.. منابر الجمعة تتوحد على فضل “توحيد المملكة” الاتحاد الآسيوي يزف خبرًا سارًّا للهلال بشأن إصابات كورونا أردوغان يتراجع ويعلن استعداده للحوار مع مصر حول أزمة شرق المتوسط مكاسب اقتصادية ورياضية تنتظر السعودية من تنظيم كأس آسيا 2027 اليمن: ضبط خلية تهريب أسلحة إيرانية دليل على خطورة ميليشيا الحوثي ولي العهد لمنسوبي مكافحة الفساد: “بيض الله وجيهكم أنتم اليوم فرسان المعركة الشرسة ضد الفساد” “صحة عسير” تنجح في تقليص تحويل الحالات خارج المنطقة في 47 نوعًا من العمليات الجراحية

“الثقافة والإعلام” محذرةً الصحف: لقب “الشيخ” لـ “الشرعيين” و”مشايخ القبائل” فقط

الزيارات: 460
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=12265
athrnews
أخبار محلية

وزارة الثقافةأصدرت وزارة الثقافـــة والإعلام تعميماً للصحف السعودية حذرت خلاله من إطلاق لقب "شيخ" إلا على طلبة العلم الشرعي ومشايخ القبائل فقط.

ودعت الوزارة الصحف إلى عدم نشر إعلانات الشُكر وما يُشابهها التي تتضمن ألقاب المشايخ إلا بالرجوع إلى الجهات المختصة في إمارات المناطق السعودية، مشددة عليها بعدم نشر لقب "الشيخ" إلا على طلبة العلم الذين يدرسون العلوم الشرعية والعاملين في سلك القضاء وكذلك مشايخ القبائل.

وأكد مصدر أن التعميم يرجع إلى أن هذه الألقاب تطلق كثيراً من قبيل المجاملات الاجتماعية وتُستغل حتى تنافي ما تعنيه هذه الصفة من الناحية العلمية والاجتماعية، مشيراً وفقا لصحيفة "الحياة" إلى أن هناك حالات نصب واحتيال جراء استخدام هذه الألقاب أو ما تدل عليه.

وأضاف المصدر أن كثرة إطلاق هذا اللقب أفقدته معناه الحقيقي، مبينا أن لقب "شيخ" يفترض أن يكون محصوراً في نطاق المعاملات الرسمية لمن يستحقه.

الجدير بالذكر أن وزارة الثقافة كانت قد أصدرت تعميماً مشابهاً للصحف السعودية في يونيو 2010، بضرورة الالتزام بنص التعليمات الصادرة عن المقام السامي بخصوص الالتزام بإطلاق لقب "الشيخ" وعدم إطلاقه على من لا ينطبق عليهم هذا المسمى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان