الخميس, 7 صفر 1442 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مؤسسة التقاعد: إيقاف «استحقاق المعاش» للمستفيدات في حالتين «الخطوط السعودية» تحدِّد قيمة تذاكر الأطفال.. والرضع «المساعدة المقطوعة» تدفع وزارة الموارد البشرية لتوضيح الموقف وزير الطاقة: القطاع سيسهم في تنمية الاقتصاد الوطني بحلول 2030.. ولا عذر لي أن أقول أنا مُمَكن التجارة: 817% نسبة نمو قطاع التجارة الإلكترونية و115 % للسجلات النسائية خلال العام 2020 حب الوطن ولاء وانتماء و لا يمكن أن ينال حقه بالكلمات مدير تعليم صبيا في ذكرى اليوم الوطني : تسعون عاما ازدهار ونماء وعطاء جمعية الدعوة بصبيا تطلق مسابقتها الوطنية همة حتى القمة الـ90 ببرامج هادفة ونوعية .. تنمية عياش تتميز في يوم الوطن الجمعية الأسرية بصبيا تشارك في معرض اليوم الوطني يوم الأمجاد ومسيرة التاريخ ومراحل البناء والتطور يومُنُا الوطنيُ رمزٌ لتأسيسِ دولةٍ عظيمة

حافظ : البنوك جاهزة لـ «حماية الأجور»

الزيارات: 436
التعليقات: 0
حافظ : البنوك جاهزة لـ «حماية الأجور»
https://www.athrnews.org/?p=12305
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

5

أكد الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت زكي حافظ جاهزية البنوك السعودية في التعامل مع متطلبات نظام حماية الأجور؛ وذلك في إطار التنسيق بين وزارة العمل، ومؤسسة النقد العربي السعودي، إذ تم وضع الآليات التي تكفل تطبيق البرنامج.

وقامت مؤسسة النقد بتوجيه البنوك بالعمل على تعزيز التعاون مع وزارة العمل فيما يتعلق بتطبيق نظام حماية الأجور، مشيرا إلى أن البنوك في أتم الجاهزية للتعامل مع هذا المطلب الوطني، لاسيما، وأنه يتضمن العديد من الأهداف التي تصب في مصلحة حماية أجور العاملين في القطاع الخاص، سواء من السعوديين أو المقيمين للتأكد من إيداع رواتبهم الشهرية في الحسابات المصرفية الخاصة بهم في الموعد المحدد دون أي تأخير.

ولفت الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية إلى أن نظام حماية الجور يعد بمثابة قرينة في حال الخلافات بين العامل وصاحب العمل، لاسيما وأن هذا النظام لايتعامل مع الراتب الأساس ولكن يتعامل مع المميزات المالية الأخرى.

وتوقع حافظ أن يساهم نظام حماية الأجور في الحد من مشكلة التستر التجاري والسعودة الوهمية، باعتبار أن هناك علاقة بين تسجيل العامل في المنشأة نظاميا وتسجيله في مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

وبين أن البنوك أعدت تجارب على التطبيق في مراحل سابقة، للوقوف على نقاط الضعف المحتملة؛ وذلك من أجل التعامل معها لتصبح على أتم الجاهزية بكافة الإمكانات المادية والبشرية للتعامل مع متطلبات النظام.

وأكد في الوقت نفسه أن تطبيق نظام حماية الأجور لن يؤثر على قدرة البنوك السعودية في استمرارية تقديم الخدمات المصرفية للعملاء، نظرا لأن تطبيق البرنامج يتم وفق مراحل تطبيق تدريجية، كما أن للبنوك خبرة في التعامل مع الشركات التي تصرف رواتب للعاملين لديها، من خلال الحسابات المصرفية الخاصة بالعاملين .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان