الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “قيادة التحالف”: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية تجاه جازان إنقاذ عضو مريضة من التلف بعد الإصابة بكورونا بمستشفى الملك فهد بجازان اتحاد القدم يعلن فتح التسجيل في الدورة التدريبية لمدربي حراس المرمى وكيل “الصحة” يوضح الأدوية الفعالة لمواجهة أعراض فيروس كورونا المستجد ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة إلى 24.1 مليون.. و 5.7 مليون شخص تلقوا جرعتين «فلكية جدة»: انفجار في البقعة الشمسية.. وتأيّن الجزء العلوي للغلاف الجوي السفير السعودي: 10 مواطنين مصابين بـ«كورونا» في إندونيسيا.. منهم حالتان حرجتان بـ«المتحور» وزير التعليم يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج الصحة: مواعيد الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا متوفرة للفئة العمرية من 12-18 عامًا المملكة تسجّل “منطقة حمى الثقافية” بنجران ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي “بلدية قوز الجعافرة تتصدى لـ تروية بأعلى معايير السلامة والمهنية “ ‏”الغذاء والدواء” توضح‏ الكمية المسموح بتناولها من اللحوم يوميًا

افتتاح قاعات للذكاء الصناعي والورش الإلكترونية بموهوبي نجران

الزيارات: 482
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=12586
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

افتتح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة نجران ناصر بن سليمان المنيع صباح يوم أمس عدداً من القاعات الجديدة الخاصة بالذكاء الصناعي والتدريب والورش الإلكترونية ومعملاً للحاسب الآلي بمقر إدارة الموهوبين بالمنطقة يرافقه عدد من المساعدين ومديري الإدارات ومشرفين من وزارة التربية والتعليم.

وبيّن محمد بن هادي آل هتيلة مدير إدارة الموهوبين بنجران أن القاعات المفتتحة تتكون من قاعة للروبوت والذكاء الصناعي تضم أحدث التجهيزات من روبوتات ومسارات وأجهزة محمول وطاولات تدريب إضافة إلى التسجيل في عضوية الجمعية العربية للروبوت والذكاء الصناعي، وقاعة أخرى للورشة الإلكترونية التي تم تجهيزها بالتعاون مع المعهد الثانوي التجاري بنجران حيث زودت بأحدث التجهيزات والطاولات الإلكترونية وأجهزة الرصد الإلكتروني واللحام وتصميم الشيبات والترانزستورات وعملية تصميم الدوائر الكهربائية وتنفيذها إضافة لمعمل حاسب آلي متكامل به أكثر من ستة عشر جهازاً مزودة بأحدث البرامج وشبكة إنترنت عالية السرعة، كذلك قاعتي تدريب مستقلتين تحويان أفضل معدات التدريب من سبورات ذكية وأجهزة كمبيوتر وبرجكتورات وطاولات مشطوفة.

وأكد آل هتيلة أن هذا التطوير يهدف إلى إيجاد بيئة تدريبية للطلاب الموهوبين تتماشى مع لغة العصر والتقدم المعلوماتي والتقني وفي نفس الوقت تلبي ميول ورغبات هذا الجيل, مضيفاً أنه سيتم إطلاق برنامج « أنا مبدع»Iam Talented الذي يستهدف جميع الطلاب الموهوبين في منطقة نجران وذلك بعد عيد الأضحى المبارك. من جهة أخرى يدشن المنيع الورشة الخاصة بمشروع تطوير برنامج منسقي الموهوبين ومشروع تطوير برنامج الموهوبين المدرسي الذي تنطلق اليوم الإثنين أولى فعالياته بفندق الهوليدي إن وتستمر لمدة ثلاثة أيام سيتم خلالها دراسة ومراجعة تصميم المشروعين بصورتهما النهائية.

image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان