الجمعة, 8 صفر 1442 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الديوان الملكي : وفاة صاحب السمو الأمير سعود بن فهد بن منصور بن جلوي المديرية العامة للجوازات تتيح خدمة تصاريح السفر للفئات المستثناة عبر منصة “أبشر” متحدث الصحة يصف مخالفة الاحترازات في اليوم الوطني بالمؤلمة.. والأمن العام يستعرض العقوبات منح وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة لـ342 ضابطاً و330 فرداً من منسوبي وزارة الحرس الوطني منح أوسمة لـ1486 من المدنيين والعسكريين نظير قيامهم بأعمال وإنجازات تخدم القوات المسلحة مدير الاتصالات السعودية بجازان يهنىء القيادة باليوم الوطني الـ 90 محافظ الدرب القحطاني يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني 90 المعلمي: الناقلة “صافر” وصلت لحالة حرجة والوضع يشكل تهديداً خطيراً لكل الدول المطلة على البحر الأحمر المشرف على وحدة التوعية الفكرية بجامعة جازان في يوم الوطن الـ ٩٠ اجتماع كلمة المسلمين بهذا الامر ” فيديو “ شرطة الرياض: القبض على ثلاثة مقيمين من مخالفي الإقامة تورطوا في عدد من الجرائم سمو أمير منطقة جازان يرفع برقيتي تهنئة للقيادة بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 تعديل رسوم المغادرة والقدوم للموانئ السعودية اعتبارًا من يناير المقبل

( كل عام فاجعة )

الزيارات: 785
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=125
athrnews
مقالات

( كل عام فاجعة )

في كل عام تهطل الأمطار على بلادنا تتجدد الفواجع ونخسر الكثير من الأرواح والممتلكات العامة والخاصة .
الأمطار نعمة من الله - عز وجل - التي أنعم بها فهي حياة للأرض والنبات والشجر والدواب والبشر ، ولكن .... لماذا تتحول هذه النعمة لنقمة متكررة ؟
تجد طريقا لم يتجاوز إنشاؤه سنة أو أقل تجده قد تضرر وأصبح عاريا من جراء السيول !!!.
أين التخطيط السليم عند إنشائه في بطون الأودية ؟ من عبارات أو كباري برغم معرفتهم بأنه في بطن الوادي . أهو سوء تخطيط أم لا مبالاة بحياة الآخرين ؟؟!!!
توجد كثير من المآسي لا نعرف حقيقتها الاّ عندما تقع كارثة أو فاجعة لا يحمد عقباها ... عندها تجد استنفاراً من كل المسؤولين لمتابعة الأوضاع وتكثر التصريحات بأن الوضع مطمئن وتحت السيطرة ، هذا هو الفشل بعينه عندما ينام المسؤول طيلة عام كامل ويكتفي بحضور المناسبات والفعاليات هذا اذا لم يرسل من ينوب عنه . وتكثر التصريحات دون التأكد بنفسه مما يجري حوله ودون أن يخرج لمتابعة المشاريع ودون محاسبة المقصرين فتكفيه الاوراق والتوقيعات ونتحجج له بكثرة ارتباطاته ومشاغله .
والمسؤول الناجح هو من يترك بصمة واضحة في ادارته وما قدمه لخدمة الوطن والمواطن .
لا يوجد عندنا غير الدفاع المدني هو الوحيد الذي يستنفر جميع قواته عند وقوع الأزمات بكل ما تتوافر له من إمكانيات . فهل الدفاع المدني وحده يكفي ؟ طبعا لا إذا لم تتظافر كل الجهود الامنية والمدنية ولو لم نعمل على تخطيط سليم فستتكرر المعاناة وسترعبنا الفواجع كل عام بأرقام مخيفة وكأننا لم نعمل شيئا .
نحن بحاجة ماسة الى المسؤول المخلص والذي يتفانى في عمله ، نحن بحاجة الى ان يحاسب كل مسؤول نفسه محاسبة صادقة ، نحن بحاجة الى متابعة مشاريعنا أولا بأول ، حتى لا تتكرر معاناتنا وفواجعنا .

23

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان