الاثنين, 4 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 14 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مدني عسير: سقوط طائرة مفخخة بدون طيار على إحدى المدارس والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني مركز “اعتماد” يوقع 8 عقود للدراسة التقويمية والاعتماد البرامجي مع جامعة المجمعة متحدث الصحة: هدفنا حالياً إعطاء أكبر قدر ممكن من المجتمع جرعة أولى على الأقل.. ونقترب من 16 مليون جرعة تغريم عدد من مشاهير التواصل الاجتماعي وأشخاص آخرين بأكثر من 3 ملايين ريال (27152) إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز يهنئ جامعة جازان لحصولها على الاعتماد البرامجي ويطلع على التقرير السنوي لإنجازاتها سمو أمير منطقة جازان وبحضور سمو نائبه يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورته الثانية “الصحة”: تسجيل 19 وفاة و1017 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1133 حالة “التقاعد” تطلق خدمتي الإعارة والإجازة الدراسية عبر منصة “ميثاق” مفتي عام المملكة: قرار المملكة قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين أتى من حرص واهتمام القيادة بسلامة وصحة حجاج بيت الله الحرام “إمارة الشرقية” توقّع اتفاقية إنشاء وحدة تطوع نموذجية وفق رؤية 2030 “الاستثمارات العامة” يدعم فريقه التنفيذي بثلاثة تعيينات جديدة لتعزيز كفاءة سير العمل

( كل عام فاجعة )

الزيارات: 1065
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=125
athrnews
مقالات

( كل عام فاجعة )

في كل عام تهطل الأمطار على بلادنا تتجدد الفواجع ونخسر الكثير من الأرواح والممتلكات العامة والخاصة .
الأمطار نعمة من الله - عز وجل - التي أنعم بها فهي حياة للأرض والنبات والشجر والدواب والبشر ، ولكن .... لماذا تتحول هذه النعمة لنقمة متكررة ؟
تجد طريقا لم يتجاوز إنشاؤه سنة أو أقل تجده قد تضرر وأصبح عاريا من جراء السيول !!!.
أين التخطيط السليم عند إنشائه في بطون الأودية ؟ من عبارات أو كباري برغم معرفتهم بأنه في بطن الوادي . أهو سوء تخطيط أم لا مبالاة بحياة الآخرين ؟؟!!!
توجد كثير من المآسي لا نعرف حقيقتها الاّ عندما تقع كارثة أو فاجعة لا يحمد عقباها ... عندها تجد استنفاراً من كل المسؤولين لمتابعة الأوضاع وتكثر التصريحات بأن الوضع مطمئن وتحت السيطرة ، هذا هو الفشل بعينه عندما ينام المسؤول طيلة عام كامل ويكتفي بحضور المناسبات والفعاليات هذا اذا لم يرسل من ينوب عنه . وتكثر التصريحات دون التأكد بنفسه مما يجري حوله ودون أن يخرج لمتابعة المشاريع ودون محاسبة المقصرين فتكفيه الاوراق والتوقيعات ونتحجج له بكثرة ارتباطاته ومشاغله .
والمسؤول الناجح هو من يترك بصمة واضحة في ادارته وما قدمه لخدمة الوطن والمواطن .
لا يوجد عندنا غير الدفاع المدني هو الوحيد الذي يستنفر جميع قواته عند وقوع الأزمات بكل ما تتوافر له من إمكانيات . فهل الدفاع المدني وحده يكفي ؟ طبعا لا إذا لم تتظافر كل الجهود الامنية والمدنية ولو لم نعمل على تخطيط سليم فستتكرر المعاناة وسترعبنا الفواجع كل عام بأرقام مخيفة وكأننا لم نعمل شيئا .
نحن بحاجة ماسة الى المسؤول المخلص والذي يتفانى في عمله ، نحن بحاجة الى ان يحاسب كل مسؤول نفسه محاسبة صادقة ، نحن بحاجة الى متابعة مشاريعنا أولا بأول ، حتى لا تتكرر معاناتنا وفواجعنا .

23

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان