السبت, 10 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الشاب / عمر هرشان يحتفي بعقد قرانه ” محمد ” يضيئ منزل البعيطي من بينها استثناء حالات قسمة الورثة وتقديم العقار كهبة للأقارب… تعديل اللائحة التنفيذية لضريبة التصرفات العقارية “الملكية الفكرية” تضبط 11620 مادة منتهكة للحقوق الإبداعية و 77 موقعاً منتهكًا لأنظمة حقوق الملكية الفكرية خلال شهر يناير متحدث “الأرصاد”: المملكة ستشهد موجات أكثر برودة من الحالية.. ولم نتجاوز الثلث الأول من الشتاء بدء تطبيق التسجيل العيني للعقار في 4 مناطق بمدينة الرياض.. تعرف عليها سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز يعزي بوفاة شيخ آل وبران بمحافظة الريث “فلكية جدة”: “الشعرى” ومرافقه يظهران في سماء السعودية “المعجب” يزور دوائر النيابة في الليث والقنفذة والجموم “الجمارك” تُحبط تهريب 1475 كرتون ألعاب نارية بالرياض بيان “الصحة” عن كورونا في المملكة: 2117 حالة نشطة منها (322) حرجة خطيب الحرم المكي يحذر من التعيير والتشهير والشماتة بين المسلمين

تجنيد 3 آلاف رجل أمن و400 مركبة لتنفيذ خطة المرور في الحج

الزيارات: 469
التعليقات: 0
تجنيد 3 آلاف رجل أمن و400 مركبة لتنفيذ خطة المرور في الحج
https://www.athrnews.org/?p=12613
athrnews
أخبار محلية

مرم11ر أكد مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة العقيد سلمان الجميعي، تجنيد ثلاثة آلاف رجل أمن و300 دراجة نارية و400 مركبة لتنفيذ الخطة المرورية في مكة المكرمة خلال موسم الحج، مشيراً إلى أنه سيتم منع دخول السيارات للمنطقة المركزية وقت أداء الصلوات بما فيها الدوريات الأمنية، ولن تكون هناك أي استثناء، إذ جرى إلزام الدوريات الأمنية بتأمين دراجات نارية للتحرك في أوقات الصلوات عوضاً عن السيارات.

وكشف الجميعي في ورشة عمل عقدت اليوم الاثنين في المؤسسة الأهلية لمطوفي تركيا ومسلمي أوروبا وأميركا واستراليا بحضور رئيس مجلس الإدارة طارق عنقاوي وأعضاء المؤسسة ورؤساء مجموعات الخدمة الميدانية، أنه سيتم رفع حظر دخول السيارات للمنطقة المركزية من نصف ساعة إلى ساعة حتى الـ 15 من شهر ذي الحجة، ليعود مرة أخرى إلى نصف ساعة حتى انتهاء موسم الحج.

وحول الجديد في الخطة المروية لهذا العام أوضح أنه تم توحيد الاتجاهات يومي الـ 12 والـ 13 من شهر ذي الحجة في المنطقة المركزية على جميع المحاور لمنع حدوث الاختناقات المرورية، مشيراً إلى أنه تم توجيه الطرق إلى الخط السريع مباشرة، وحذر الجميعي من أصحاب الدراجات النارية الذين يعملون بلا تصريح ويجولون في المنطقة المركزية، مؤكداً أنهم يتسببون في حوادث دهس للحجاج، ومبينا أن المرور ضبط أكثر من 120 دراجة مخالفة، في حين بلغت المخالفات 900 في شهر رمضان الماضي.

ودعا مؤسسات الطوافة إلى التعاون مع رجال الأمان والالتزام باليقظة والحذر ممن يريد استغلال الحج لما يعكر صفوه، مشدداً على أن كل المواطنين والمقيمين يعدون رجال أمن يسهمون في نجاح موسم الحج.

ونبه مدير مرور العاصمة المقدسة على بعض المخالفات التي ترتكب من بعض سائقي الحافلات في إيقافها في غير أماكنها وعرقلة حركة المرور، واعداً المطوفين بالنظر في منح تصاريح لسيارات الحجاج الفرادى، ومنح تصريح إضافية لسيارات الخدمات.

وبين أن مداخل مكة المكرمة تم تجهيزها بجميع الإمكانات والأدوات المخصصة لضبط المتسللين وأصحاب المركبات غير المصرح لهم في نقل الحجاج، مشيراً إلى اعتماد ست نقاط أمنية لحجز السيارات المخالفة على طرق جدة - مكة المكرمة السريع، التنعيم، الليث، الكر، السيل، البهيتة في محافظة الطائف، ومعلناً تأمين وسائل نقل للحجاج النظاميين إلى مكة المكرمة بعيداً عن الآليات المتهالكة التي قد تعرض حياة الحجاج للخطر.

وأكد الجميعي أن ادارته لن تتهاون مع المخالفين في رصد الغرامات بحقهم في حال مخالفتهم، مبيناً أن المخالفات تتراوح بين 1500 وخمسة آلاف ريال، إضافة إلى حجز السيارة المخالفة حتى الـ 13 من شهر ذي الحجة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان