الاثنين, 19 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الإحصاء”: ارتفاع صادرات المملكة غير البترولية بنحو 26.8% خلال أغسطس “الموارد البشرية” تضبط أكثر من 50 مخالفا لنظام الإقامة والعمل في الرياض “الغذاء والدواء” توصي النساء بعدم استخدام مزيل العرق عند فحص “الماموجرام” “الزكاة” توضح خطوات الإعفاء من ضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول «الشورى» لـ«تنمية الصادرات»: عززوا رفع الصادرات غير النفطية إلى 50% بحلول 2030 هيئة الزكاة : 40 يومًا متبقية على تطبيق المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية (فاتورة) مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 11889.84 نقطة وزارة الخارجية: المملكة تتابع بقلق واهتمام بالغ الأحداث الجارية في جمهورية السودان وتدعو إلى أهمية ضبط النفس والتهدئة وعدم التصعيد عاجل .. “الصحة”: تسجيل وفاتين و51 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 56 حالة “الصحة العالمية”: العالم لم يستخدم أدوات القضاء على “كورونا” بحكمة حتى الآن.. والوباء لم ينته من الإشعار وحتى العقوبة.. “كود البناء” تكشف آلية التدرج بتطبيق المُخالفات “أمانة الرياض” تتيح خدمة جديدة لمعرفة المنشآت والأنشطة داخل المولات

خوجة: لأي كاتب أن يكتب ما يشاء وللمتضرر حق مقاضاته وهناك لجنة تفصل بينهما

الزيارات: 547
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=1271
athrnews
أخبار محلية

أكد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة أنه يحق لأي كاتب أن يكتب ما يشاء طالما كان مستوثقا من معلوماته كما أنه من حق أي جهة ترى أنها تضررت أن تلجأ للجنة القضائية لإنصافها، مؤكداً أن هناك قاضيا شرعيا سيفصل بينهما.

وقال خوجة عبر صفحته الرسمية بموقع تويتر تعليقا على تحديد موعد لمحاكمة الكاتب بصحيفة الشرق إبراهيم القحطاني على مقال انتقد خلاله قطار الحرمين: "يحق لأي كاتب ان يكتب ما يشاء، ومن حق اي جهة ترى انها تضررت أن تلجأ للجنة القضائية للانصاف ورفع الضرر، وهي لجنة مشهود لها بالمصداقية"، مؤكدا أن رئيس اللجنة قاض شرعي معين بأمر سام.

وفيما يخص قضية القحطاني أوضح: "المسألة واضحة وليس فيها ما يريب، كاتب ابدى رأيه وهذا حقه، وجهة رأت انها تضررت فتقدمت بالشكوى وهذا حقها، واللجنة المختصة تفصل في الموضوع"، متابعا: "ما دام الكاتب _ اي كاتب _ مستوثقا من صحة معلوماته وسلامة موقفه فلا يضيره تبيان ذلك امام الجهة الرسمية المختصة".

ولفت إلى أن موضوع القضية الاساسي هو مصداقية المعلومات التي اوردها الكاتب في مقاله، نافيا أن يكون قد صدرت أية أحكام بالقضية بالقول: "لم يصدر اي حكم في القضية، القضية ستنظر امام اللجنة القضائية، وهذه اللجنة لا يتدخل في عملها او احكامها وزير الاعلام او اي مسؤول بالوزارة".

وصحح خوجة ما تداوله بعض المغردين، مبينا: "تداول المغردون خطأ ان جهة الادعاء هي وزارة الثقافة والاعلام، وهذا غير صحيح، جهة الادعاء هي وزارة النقل".

47ad4b5b-2e83-4c6b-8e03-f0e074bc456c

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان