الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى اليك وطني رئيس مركز الشقيري يهنىء القيادة بذكرى اليوم الوطني الـ ٩٠ المهندس يحيى غزواني مهنئاً القيادة بذكرى اليوم الوطني الــ ٩٠ شاهد مبنى محكمة الاستئناف بجازان يتوشح اللون الاخضر في ذكرى ليلة الوطن التسعون بلدية المضايا تنهي استعداداتها للإحتفال باليوم الوطني 90 وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا رئيس مركز بلغازي يهنىء الوطن والقيادة بذكرى يوم الوطن 90 مدير مستشفى ضمد العام يهنىء الوطن والقيادة بذكرى يوم الوطن 90 رئيس جمعية البر الخيرية بصبيا يهنئ القيادة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 90 مبنى إمارة منطقة جازان يتزين بصور القيادة الحكيمة ويتوشح الأخضر.. في ذكرى همة الوطن 90 واجهة مبنى “مركز قوز الجعافرة والبلدية والشرطة ” تتوشح باللون الأخضر محافظ محافظة ضمد يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة اليوم الوطني الـ 90

خوجة: لأي كاتب أن يكتب ما يشاء وللمتضرر حق مقاضاته وهناك لجنة تفصل بينهما

الزيارات: 482
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=1271
athrnews
أخبار محلية

أكد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة أنه يحق لأي كاتب أن يكتب ما يشاء طالما كان مستوثقا من معلوماته كما أنه من حق أي جهة ترى أنها تضررت أن تلجأ للجنة القضائية لإنصافها، مؤكداً أن هناك قاضيا شرعيا سيفصل بينهما.

وقال خوجة عبر صفحته الرسمية بموقع تويتر تعليقا على تحديد موعد لمحاكمة الكاتب بصحيفة الشرق إبراهيم القحطاني على مقال انتقد خلاله قطار الحرمين: "يحق لأي كاتب ان يكتب ما يشاء، ومن حق اي جهة ترى انها تضررت أن تلجأ للجنة القضائية للانصاف ورفع الضرر، وهي لجنة مشهود لها بالمصداقية"، مؤكدا أن رئيس اللجنة قاض شرعي معين بأمر سام.

وفيما يخص قضية القحطاني أوضح: "المسألة واضحة وليس فيها ما يريب، كاتب ابدى رأيه وهذا حقه، وجهة رأت انها تضررت فتقدمت بالشكوى وهذا حقها، واللجنة المختصة تفصل في الموضوع"، متابعا: "ما دام الكاتب _ اي كاتب _ مستوثقا من صحة معلوماته وسلامة موقفه فلا يضيره تبيان ذلك امام الجهة الرسمية المختصة".

ولفت إلى أن موضوع القضية الاساسي هو مصداقية المعلومات التي اوردها الكاتب في مقاله، نافيا أن يكون قد صدرت أية أحكام بالقضية بالقول: "لم يصدر اي حكم في القضية، القضية ستنظر امام اللجنة القضائية، وهذه اللجنة لا يتدخل في عملها او احكامها وزير الاعلام او اي مسؤول بالوزارة".

وصحح خوجة ما تداوله بعض المغردين، مبينا: "تداول المغردون خطأ ان جهة الادعاء هي وزارة الثقافة والاعلام، وهذا غير صحيح، جهة الادعاء هي وزارة النقل".

47ad4b5b-2e83-4c6b-8e03-f0e074bc456c

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان