الأحد, 16 رجب 1442 هجريا, الموافق 28 فبراير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو الامير محمد بن ناصر يطلع على برنامج النضج المؤسسي واستراتيجية المنطقة بمكتب تحقيق الرؤية المواصفات السعودية تستعرض تجربتها باجتماع دولي ضمن أفضل الجهات الإقليمية الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء ترفض تقرير الكونجرس الإمريكي وتؤكد وقوفها التام مع بيان وزارة الخارجية رئيس البرلمان العربي : المملكة تمثل عمقاً استراتيجياً ثابتاً وركيزة أساسية لأمن الدول العربية “الصندوق العقاري”: إيداع 647 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني” لشهر فبراير 2021 رئاسة الحرمين تُدين بشدة الهجمات الإرهابية المغرضة ضد المملكة مساء اليوم.. الهلال يسعى للثأر من الفتح وتضييق الخناق على الشباب “الزكاة والدخل” تُحذر من استغلال مواقع وحسابات اسمها بعمليات احتيال مالي مصادر: “الحج والعمرة” تُخطط لتوفير تأمين طبي للموظفين المُتعاقدين “الجمارك”: 741 مليار ريال قيمة البضائع المفسوحة منذ بداية جائحة “كورونا” العثيمين يندد بشدة الهجوم الباليستي من ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض وعدد من المسيرات المفخخة لاستهداف المدنيين بالمملكة قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” : اعتراض وتدمير صاروخ بالستي “واحد” تجاه ( الرياض ) وعدد (6) طائرات دون طيار “مفخخة” أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية

مرسي يقطع العلاقات مع نظام الأسد ويبحث عقد “قمة طارئة”

الزيارات: 791
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=1279
athrnews
دولية
اعلن الرئيس المصري محمد مرسي مساء السبت "قطع العلاقات تماما مع النظام السوري"، مؤكدا ان بلاده بدأت اتصالات مع دول عربية واسلامية "لعقد قمة طارئة لنصرة" الشعب السوري. وفي كلمة القاها امام الاف الاسلاميين الذين احتشدوا في استاد القاهرة في مؤتمر "لنصرة سوريا" دعا مرسي مجلس الامن الدولي الى "فرض (منطقة) حظر جوي" فوق سوريا.

كما شن هجوما عنيفا على حزب الله الذي يشارك في القتال في سوريا الى جانب قوات الرئيس السوري بشار الاسد، مؤكدا انه "لا مكان لحزب الله في سوريا". وقال مرسي ان مصر "قررت اليوم قطع العلاقات تماما مع النظام الحالي في سوريا واغلاق سفارة النظام الحالي في مصر وسحب القائم بالاعمال المصري" في دمشق. واكد انه "لا مجال ولا مكان" للنظام السوري الحالي في سوريا مستقبلا، معتبرا ان هذا النظام ارتكب "جرائم ضد الانسانية" .

وتابع "بدأنا اتصالات مع الدول الاسلامية والعربية لعقد قمة طارئة لنصرة" الشعب السوري، من دون ان يوضح ما اذا كان يسعى لعقد قمة عربية او اسلامية او قمة مشتركة للدول العربية والاسلامية. واكد ان مصر ترفض "التدخل في الشؤون الداخلية للدول" سواء أكان هذا التدخل من قبل "دول او ميليشيات"، قبل ان يضيف "اننا نقف ضد حزب الله ". ودعا الشعب المصري الى "معاملة المواطنين السوريين" اللاجئين في مصر "مثل المواطنين المصريين تماما".

وتناول مرسي كذلك الاوضاع الداخلية المصرية فحذر من انه سيتم التعامل "بكل حسم مع العابثين" من بقايا النظام السابق، مستبقا بذلك تظاهرات دعت اليها حركات شبابية واحزاب معارضة نهاية الشهر الجاري للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة. وقال مرسي ان "الواهمين الذين يتصورون ان بامكانهم هدم الاستقرار والشرعية (...) هؤلاء الواهمون انصار النظام السابق وبقايا فلوله" سيتم التعامل معهم "بكل حسم".

واضاف "انهم يحاولون دفع البلاد الى دوامة عنف وفوضى"، مشددا على ان حديثه ليس موجها الى "الشباب الطاهر ابناء ثورة 25 يناير وليس الحديث عمن يعارض الحكم ويريد ان يعلي صوته، الحديث عمن يريد عبثا ان يعود بنا خطوة واحدة الى الوراء، هؤلاء الذين يريدون استخدام العنف سنأخذهم بكل حسم ولا مجال لهم بيننا ابدا". وتأتي تحذيرات الرئيس المصري فيما تستمر حركات شبابية وخصوصا حركة "تمرد" التي اعلنت عن نفسها قبل نحو شهر في الحشد لتظاهرات في 30 حزيران/يونيو الجاري بمناسبة الذكرى الاولى لتولي مرسي السلطة.

ومنذ قيامها، تجمع هذه الحركة تواقيع على استمارة تدعو الى اجراء انتخابات رئاسية مبكرة. وبحسب الصحف المصرية فان حملة "تمرد" نجحت حتى الان في جمع ما يقرب من 15 مليون توقيع على هذه الاستمارة. واخيرا اعلنت جبهة الانقاذ الوطني (الائتلاف الرئيسي للمعارضة المصرية) دعمها للدعوة الى التظاهر ولمطلب حركة "تمرد". وجاءت دعوة "تمرد" الى انتخابات رئاسية مبكرة فيما تواجه مصر ازمة اقتصادية حادة انعكست بشكل مباشر في صورة ازمات في الوقود وانقطاع متكرر للكهرباء وارتفاع نسبة التضخم التي بلغ معدلها السنوي في أيار/مايو الماضي 8،2 بالمئة، بحسب البيانات الرسمية.558484334f27d41412ca2fde8a47dbde_w570_h0

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان