الجمعة, 1 صفر 1442 هجريا, الموافق 18 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي د.العقيلي بوفاة نجله مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعاً عند 8337.88 نقطة خدمات المياه : البدء بضخ المياه لقرى وأحياء مدينة جازان غرفة الرياض تعلن عن أكثر من 100 وظيفة شاغرة للجنسين لحمَلة الثانوية فأعلى «تحول مفاجئ».. مبلغ خيالي يهدد تعاقد الهلال مع الكولومبي روجر مارتينيز الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على كيانات وأفراد على صلة بإيران وحزب الله تكليف الدكتور جلال العويسي برئاسة هيئة الهلال الأحمر “التقاعد” تطلق خدمة طباعة التعريف “الفوري” بالمعاش التقاعدي وزير الطاقة: الإنتاج الزائد يدمر سمعة “أوبك”.. وجميع التعويضات يجب أن تتم قبل نهاية العام شملت السجن والغرامة.. الأردن يفرض إجراءات مشددة لمواجهة الموجة الثانية من كورونا إطلاق مبادرة تتيح لرواد الأعمال والمنشآت الحصول على متجر إلكتروني مجاني بمزايا متعددة هيئة النقل تعلن صرف الدفعة الثانية من دعم المواطنين العاملين في نشاط توجيه المركبات

السويكت: خطة سعودية – أسبانية لتأهيل 70% من العاملين في مشروع قطار الحرمين

الزيارات: 456
التعليقات: 0
السويكت: خطة سعودية – أسبانية لتأهيل 70% من العاملين في مشروع قطار الحرمين
https://www.athrnews.org/?p=12874
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

كشف الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس محمد بن خالد السويكت ل"الرياض" عن خطة سعودية أسبانية لتأهيل 70 بالمائة من العاملين في مشروع قطار الحرمين من الشباب السعودي خلال 12 سنة قادمة.

وبين أن الشركة الأسبانية ستقوم على مدى 12 سنة قادمة على تشغيل قطار الحرمين، موضحاً أنه خلال هذه السنوات هناك خطة لتأهيل وتدريب الشباب في كافة إدارات المشروع.

وقال السويكت إن المشروع فرصة للشباب السعودي للمشاركة في هذا المشروع التنموي والحيوي بالمملكة، موضحاً أن لديهم اليوم جولة ميدانية للاطلاع على خطط وسير عمل تنفيذ المشروع بالإضافة إلى أن المؤسسة ستوقع عقوداً مع الشركة الأسبانية لتدريب وتأهيل وتوظيف أول 20 قائداً لقطار الحرمين حيث سيخوضون جملة من البرامج التدريبية داخل وخارج المملكة.

وبين السويكت أنه سيتم إيفاد هذه الدفعة إلى الشركة الأم في دولة أسبانيا للحصول على دورات تدريبية في الجانبين النظري والعملي هناك.

وأضاف أنه وبعد التأكد من استيفاء متطلبات التدريب في دولة أسبانيا سيكملون الفترة التدريبية في معهد متخصص للتدريب بمدينة جدة. وأوضح أنه خلال المدة التشغيلية الموقعة من الشركة الأسبانية والتي حددت ب 12 عاماً ستكون هناك مجموعة من البرامج التدريبية والتأهيلية لإحلال الشباب السعودي في إدارات المشروع بعد تدريبهم بالتعاون مع الشركة الأسبانية، متوقعاً أن يسيطر الشباب السعودي على 70 بالمائة من هذه الوظائف خلال السنوات المقبلة.

يذكر أن مشروع قطار الحرمين تبلغ تكلفته 42 مليار ريال وسيتم تشغيله تجريبياً في عام 2014م، لربط مكة المكرمة مروراً بمدينة جدة والمدينة المنورة عبر خطوط حديدية مكهربة بطول 450 كلم مجهزة بأنظمة إشارات واتصالات حديثة وخمس محطات ركاب في كل من وسط جدة ومطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان