الأحد, 16 رجب 1442 هجريا, الموافق 28 فبراير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رئاسة الحرمين تُدين بشدة الهجمات الإرهابية المغرضة ضد المملكة مساء اليوم.. الهلال يسعى للثأر من الفتح وتضييق الخناق على الشباب “الزكاة والدخل” تُحذر من استغلال مواقع وحسابات اسمها بعمليات احتيال مالي مصادر: “الحج والعمرة” تُخطط لتوفير تأمين طبي للموظفين المُتعاقدين “الجمارك”: 741 مليار ريال قيمة البضائع المفسوحة منذ بداية جائحة “كورونا” العثيمين يندد بشدة الهجوم الباليستي من ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض وعدد من المسيرات المفخخة لاستهداف المدنيين بالمملكة قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” : اعتراض وتدمير صاروخ بالستي “واحد” تجاه ( الرياض ) وعدد (6) طائرات دون طيار “مفخخة” أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية فرق الدفاع المدني تباشر حادثة سقوط شظايا صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية على عدة أحياء سكنية في مواقع متفرقة بمدينة الرياض بمشاركة متحدثي “الصحة” و”الداخلية”.. هذه أهم ملفات المؤتمر الصحفي لمستجدات كورونا غداً تعرّف على خطوات إلغاء التسجيل في ضريبة القيمة المضافة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة شرطة عسير: القبض على (3) أشخاص وإحالتهم للنيابة العامة إثر محاولتهم إركاب أحد الأشخاص بالقوة في مركبتهم

«التربية» تدعو 150 معلمة «بديلة» إلى «مطابقة البيانات»

الزيارات: 483
التعليقات: 0
«التربية» تدعو 150 معلمة «بديلة» إلى «مطابقة البيانات»
https://www.athrnews.org/?p=12878
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

11

دعت الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية، نحو 150 معلمة «بديلة»، إلى مراجعتها، من أجل «تدقيق بياناتهن، ومطابقة المعلومات التي تقدمن بها»، قبل نحو شهرين.

وأسندت «تربية الشرقية»، مهمات تدقيق البيانات إلى لجنة خاصة»، على أن تنجز المهمة قبل بدء إجازة عيد الأضحى.

وعلمت «الحياة»، أن الإدارة لجأت إلى تعيين بديلات، بسبب «نقص الكوادر التعليمية في بعض مدارس المنطقة الشرقية».

فيما وجهت مديرات مدارس، طلباً إلى المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، من أجل «حل مشكلة نقص المعلمات، وعدم اللجوء إلى الانتداب»، كما كان يُعمل في السابق.

وكشفت تربويات، تحدثن إلى «الحياة»، أن التقديم تم «إلكترونياً، ما أوقع بعض المتقدمات في أخطاء فنية، فلا بد من مراجعتهن الإدارة، لتدقيق البيانات ومطابقتها»، متوقعات أن الأسماء اللاتي تم الإعلان عنها، عبر موقع الإدارة، للمراجعة، هي الأسماء التي تم قبولها.

وشهدت منتديات تربوية، فور إعلان أسماء، من تم دعوتهن لمراجعة، تعليقات «منتقدة». فيما عبرت متقدمات عن أسفهن، لعدم قبولهن في الدفعة الأولى من المعلمات البديلات.

وقالت إحداهن: «من تمت دعوتهن لمراجعة البيانات، وتدقيقها هن المقبولات كمعلمات بديلات، ورقم المقبولات لم يتجاوز الـ150، على رغم أن المتقدمات تجاوز عددهن الألفين من مختلف محافظات المنطقة».

وطالبت متقدمات بضرورة «مراجعة أسماء المقبولات، ومعرفة مدى انطباق معايير واشتراطات القبول عليهن».

وعزت المتقدمة منيرة جعفر، أسباب عدم تعيين البعض إلى «عدم الحصول على شهادة خبرة تربوية، فمعظم المقبولات من خريجات كليات التربية وحاصلات على درجة البكالوريوس. فيما تم استثناء عدد من المتقدمات، من حاملات الدبلوم».

يذكر أن مدارس في المنطقة الشرقية، شكت خلال الأسابيع الماضية من نقص في أعداد المعلمات على رغم مرور أسابيع على بدء الدراسة.

فيما تقدمت مديرات مدارس، بطلبات تعيين معلمات بديلات، لتغطية الشواغر في عدد من المواد العلمية، مثل اللغة الإنكليزية، والرياضيات، إضافة إلى نقص في معلمات التربية الخاصة، بحسب ما تقدمت به إدارات مدارس عدة في المنطقة، تضم طالبات عاديات، وأخريات يعانين من إعاقات بسيطة.

ورجحت تربويات، أن نقص عدد المعلمات يعود إلى «زيادة عدد الطالبات المنتقلات من مدارس أهلية إلى حكومية، بسبب زيادة الرسوم الدراسية في الأولى، إضافة إلى عدم الالتزام في نظام الانتداب، كما كان عليه الوضع في السابق»، لافتات إلى أن بعض المدارس «لا تزال ترسل معلمات للانتداب في مدارس أخرى، إلا أن تلك الظاهرة قلت بنسبة عالية، بسبب اعتراضات تقدمت بها معلمات للإدارة في أوقات سابقة».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان