الثلاثاء, 5 صفر 1442 هجريا, الموافق 22 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى واجهة مبنى “محافظة ضمد ” تتوشح باللون الأخضر سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة الشيخ العاتي بالموسم بمحافظة لطوال جمعية البر الخيرية بصبيا تعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية “متحدثة التعليم” تكشف آلية تطبيق قرار تدريس اللغة الإنجليزية في السنة الأولى بالمرحلة الابتدائية فسربنا قدماً ياسيدي فإننا سم زعاف في نحور من يعداكم خض بنا البحار ودك بنا الجبال فاننا والله نرد على الموت كما يرد الظمآن على الماء العذب “الحج” ترتبط بنظام “مراسلات” “الصحة”: حالات التعافي من كورونا تتجاوز 311 ألفاً وانخفاض متزايد في “النشطة والحرجة” لجنة الشؤون الاجتماعية في “الشورى” تجتمع “عن بُعد” فريق طبي بجازان ينجح في استئصال ورم يزن 700 جم من رقبة طفل رضيع بشكل رسمي.. وزارة الحج تعلن العودة للعمرة تقنياً «واتس آب» يختبر تقنية جديدة لزيادة تأمين الخصوصية للمستخدمين التذاكر المجانية لـ«الخطوط السعودية» تبدأ ببرنامج «الفرسان»

مركبة الفضاء كاسيني تعثر على عنصر البروبلين على قمر الكوكب زحل

الزيارات: 849
التعليقات: 0
مركبة الفضاء كاسيني تعثر على عنصر البروبلين على قمر الكوكب زحل
https://www.athrnews.org/?p=12925
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

 

4

قالت إدارة الطيران والفضاء الاميركية (ناسا) إن مركبة الفضاء كاسيني عثرت على عنصر البروبلين الذي يستخدم في تصنيع منتجات البلاستيك المنزلية على قمر الكوكب زحل تيتان.
وقالت ناسا "هذا أول اكتشاف مؤكد لعنصر البلاستيك على اي قمر أو كوكب غير الارض".
وقالت ناسا في عدد الاثنين من دورية (استروفزيكال جورنال ليترز) إن منظارا يعمل بالأشعة فوق الحمراء بالمركبة تعرف على كمية صغيرة من البروبلين في الغلاف السفلي للقمر تيتان.
وقال كونور نكسون العالم في مركز غودراد لعلوم الفضاء التابع لناسا في غرينبلت بولاية ماريلاند "هذا العنصر الكيماوي موجود حولنا في حياتنا اليومية ومنه يصنع البولي بروبلين".
وقال سكوت ادينغتون نائب رئيس مشروع مركبة الفضاء كاسيني إن هذا الاكتشاف قد يساعد العلماء في فهم طبيعة الغلاف الرمادي الضبابي للقمر تيتان.
يذكر ان مهمة المركبة كاسيني مشروع مشترك بين ناسا ووكالة الفضاء الاوروبية ووكالة الفضاء الايطالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان