السبت, 21 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 31 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ابتداءً من الأحد المقبل.. “التعليم” تشترط ظهور التحصين في “توكلنا” لدخول المنشآت التعليمية الحكومية والخاصة “التجارة” تشهر بمنشأة في نجران نظمت عروضاً تسويقية مضللة للمستهلك “الموارد البشرية”: من حق العامل أخذ الراحة أثناء العمل والاحتفاظ بوثائقه الرسمية “الطيران المدني”: السماح بدخول المسافرين حاملي التأشيرات السياحية إلى المملكة «التحالف» في إحصائية مجمعة: 30 ألفًا و527 انتهاكًا حوثيًّا لوقف إطلاق النار بالحديدة “التحالف” يحبط محاولة عدائية للهجوم على سفينة تجارية سعودية بطائرة مسيرة خطيب الحرم المكي يؤكد أهمية السمعة الطيبة والسيرة الحسنة والذكر الكريم إمام المسجد النبوي: طوبى لمن عمل في عمره القصير الصالحات وهجر المحرمات النائب العام: لا تهاون في جرائم الاتجار بالأشخاص “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1187 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1176 حالة «العدل»: الوكالة عبر «ناجز» مدتها سنة.. والصادرة من كاتب العدل أو الموثق 5 سنوات “الحياة الفطرية” توضح حقيقة فتح المحميات للزوار بدون حواجز

خادم الحرمين يبحث مع ملك البحرين تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم

الزيارات: 645
التعليقات: 0
خادم الحرمين يبحث مع ملك البحرين تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم
https://www.athrnews.org/?p=13070
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

بحث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال تلقيه اتصالاً هاتفياً أمس (الأربعاء) من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في المنطقة والعالم.

إلى ذلك يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفلة تكريم الفائزين بجائزة خادم الحرمين الشريفين العالمية للترجمة في دورتها السادسة، بمدينة ساو باولو البرازيلية في 21 تشرين أول (أكتوبر) الجاري، بحضور نائب وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة رئيس مجلس أمناء الجائزة الأمير عبدالعزيز بن عبدالله.

ورفع الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بهذه المناسبة شكره وامتنانه إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لموافقته على إقامة حفلة تسليم الجائزة بالبرازيل، ورعايته لها كأحد آليات مبادرته للحوار الحضاري، مؤكداً – بحسب وكالة الأنباء السعودية - أن «هذه الرعاية تجسد حرصه على تحقيق أهداف هذا المشروع العملي والثقافي في مدّ جسور التواصل المعرفي بين الثقافات، وتعزيز فرص الحوار الفاعل الذي يعلي من قيم التعايش والتعاون بين أبناء الشعوب كافة لما فيه خير الإنسانية، وتأكيداً لعالمية الجائزة التي نجحت بتوفيق الله ثم رعاية خادم الحرمين الشريفين لها واقترانها باسمه في أن تتصدر كبريات جوائز الترجمة في جميع أنحاء العالم».

وعبر نائب وزير الخارجية عن شكره لحكومة البرازيل لترحيبها الكبير باستضافة حفلة تسليم الجائزة تعبيراً عن تقديرها لمبادرة خادم الحرمين الشريفين ودعوته للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، وجهوده لأجل إرساء قيم التعايش السلمي بين الدول والشعوب كافة، مشدداً على أن «النجاح الكبير الذي تحقق لجائزة خادم الحرمين الشريفين العالمية للترجمة منذ انطلاق دورتها الأولى وحتى دورتها السادسة، ينبع من تقدير المجتمع الدولي لمبادرات راعيها ويجسد حجم الثقة في نبل أهداف هذا المشروع وأهميته في فتح آفاق رحبة للحوار والتواصل بين المتحدثين باللغة العربية واللغات الأخرى، ودعم فرص التلاقح الثقافي والمعرفي بين الثقافة العربية والإسلامية والثقافات الأخرى».

وأوضح أن نجاح الجائزة في استقطاب هذا العدد الكبير من المترجمين العرب والأجانب من الأفراد والمؤسسات خير دليل على أنها استطاعت أن تصنع حراكاً كبيراً في مجال الترجمة من اللغة العربية وإليها، معرباً عن سعادته بإقامة حفلة تسليمها في العاصمة البرازيلية «بما يتسق وتوجهات الجائزة في الانفتاح على الثقافات واللغات كافة، ويفتح مجالاً أكبر لتنشيط حركة الترجمة بين اللغتين العربية والبرتغالية في كل فروع المعرفة، ويرسخ عالمية الجائزة ويعبر عن عمق علاقات الصداقة البرازيلية السعودية».

وأشار إلى حرص مجلس أمناء الجائزة ومكتبة الملك عبدالعزيز على الإفادة من الأعمال الفائزة، ونشرها على أوسع نطاق وإهدائها للمكتبة العربية والمكتبات الأخرى في دول العالم كافة.

 

الملك عبدالله يهنئ الرئيس الألماني

هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس الألماني يواخيم غاوك لمناسبة ذكرى يوم الوحدة الألمانية. وأعرب الملك عبدالله بن عبدالعزيز في برقية باسمه واسم شعب وحكومة المملكة – بحسب وكالة الأنباء السعودية - عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس غاوك، ولحكومة وشعب ألمانيا اطراد التقدم والازدهار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان