الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير العدل في اليوم الوطني: نواصل الازدهار بقيم العدالة ورسوخ المبادئ وحزم المواقف مؤسسة النقد تطلق تطبيق “العملة السعودية” لكشف الأوراق النقدية المزورة حقيقة احتساب ضريبة القيمة المضافة على خدمات الرعاية الصحية «الخطوط السعودية» تجدد التذكير بالتذاكر المجانية وعروض اليوم الوطني موسم الصفري.. «الصخري» يحذّر.. ويتوقع موعد انتهاء أجواء الصيف كارتيرون يراهن على تجاوز نكبة الشارقة في «نهائي» الدحيل “الطيران المدني”: إقامة أكبر عرض جوي في سماء المملكة الرابعة عصرًا “أمانة الرياض” توزع هدايا على السكان في هذه المولات بمناسبة اليوم الوطني ص٩٠ من سفر المؤسس!! ” اليوم الوطني ذكرى الإنتماء والولاء “ اليوم الوطني : ذكرى عطرة وانجازات مشرقه في تاريخ الوطن اليوم الوطني : يمثل الاعتزاز بمسيرة الوطن الخالدة والذكرى المجيدة

لا استقدام للعمالة الفلبينية في ظل الشروط الحالية .. والاتفاقية المعلنة لم تنفذ

الزيارات: 388
التعليقات: 0
لا استقدام للعمالة الفلبينية في ظل الشروط الحالية .. والاتفاقية المعلنة لم تنفذ
https://www.athrnews.org/?p=13382
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

3

كشف مصدر في لجنة الاستقدام  فضل عدم ذكر اسمه، أنه لن يتم استقدام أي عمالة منزلية من «الفليبين» نهائيا، في حال استمرار الشروط الموضوعة كما هي من قبل «العمل» دون تغيير.

وبين أن حكومة «الفليبين» متحفظة تماما على الشروط الموضوعة عليها، مشبها تلك الشروط بأنها خصصت لوضع العمالة في مقر «إيواء»، ثم تشغيلهم حسب الطلب دون استلامهم للرواتب خلال فترة توقفهم.

وبين المصدر أن الاتفاقية التي تم الإعلان عنها، وتوقيع عقد الاستقدام بين كل من وزارة العمل و دولة الفلبين لتنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية، لم ير منها شيء والتي يتصورها المواطن العادي أنها أصبحت حيز التنفيذ ومعمولا بموجبها حاليا وأنها رفعت للمصادقة عليها.

وأضاف: أن المعلومة المنتشرة بين عوام الناس بخفض مدة الاستقدام من الفلبين حتى تحصل العمالة المنزلية على التراخيص اللازمة للقدوم إلى المملكة من 32 إلى 16 يوما ليست مطبقة على أرض الواقع، كاشفا عن قيام المئات من المواطنين بمراجعة مكاتب الاستقدام للسؤال عن هذه العمالة واستقدامها والفترة الوجيزة التي تم الإفصاح عنها بوسائل الإعلام والتي لم تجد أي مستجد حتى الآن، مشيرا إلى أن هذه الإشاعة انتشرت بين المواطنين منذ مدة تتراوح بين ثلاثة و أربعة أشهر.

من جهته أوضح رئيس لجنة الاستقدام في الغرفة التجارية في جدة يحيى حسن آل مقبول أنه لم يصلهم بمكاتب الاستقدام حاليا أي مستجدات بخصوص استقدام العمالة المنزلية، موضحا أن الجميع الآن منشغل بموسم الحج.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان