الأحد, 16 رجب 1442 هجريا, الموافق 28 فبراير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بمشاركة متحدثي “الصحة” و”الداخلية”.. هذه أهم ملفات المؤتمر الصحفي لمستجدات كورونا غداً تعرّف على خطوات إلغاء التسجيل في ضريبة القيمة المضافة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة شرطة عسير: القبض على (3) أشخاص وإحالتهم للنيابة العامة إثر محاولتهم إركاب أحد الأشخاص بالقوة في مركبتهم البيئة تستعرض مع اللجنة الوطنية الزراعية بـ “مجلس الغرف” توجهات الوزارة وجهودها في مواجهة تحديات المياه بالقطاع الزراعي سمو ولي العهد يشهد سباق فورمولا الدرعية بدء العمل بنظام الملف الطبي الإلكتروني فيتا بمستشفى الدرب العام «النيابة»: مصادرة 740 مليوناً والسجن 16 عاماً لعصابة تستر تجاري الإمارات.. تعيين وزيرين جديدين في التشكيلة الحكومية في الـ25 من مارس المقبل.. المنتخب السعودي يلتقي شقيقه الكويتي إغلاق 10 مساجد مؤقتًا بـ5 مناطق بعد ثبوت 12 حالة كورونا بين صفوف المصلين “الصحة” تدعو إلى المحافظة على صحة كبار السن والمبادرة بتسجيلهم لأخذ اللقاح

خريجو الدبلومات الصحية يناشدون بمساواتهم بزملائهم

الزيارات: 547
التعليقات: 0
خريجو الدبلومات الصحية يناشدون بمساواتهم بزملائهم
https://www.athrnews.org/?p=13410
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

ناشد عدد من خريجي الدبلومات الصحية -غير المطابقين لبياناتهم لدى وزارة الخدمة المدنية- خادم الحرمين الشريفين، التدخل العاجل ورفع الظلم الذي وقع عليهم، بعد استبعادهم من الأمر الملكي الكريم، الذي نصّ على سرعة معالجة أوضاع خريجي الدبلومات الصحية.

وقال عدد من الخريجين : استبشرنا خيراً بصدور الأمر الملكي القاضي بمعالجة وضع خريجي الدبلومات الصحية، ولكن ما لبثنا أن تم استبعادنا منه، بالرغم من أنه لم يأت إلا باستبعاد من يشغل وظيفة مدنية أو عسكرية، ولم ينص على استبعاد من كان غير مطابق في الخدمة المدنية.

وأوضحوا أنه تمت زيارة وزير الخدمة المدنية ولم يتفاعل معهم، وقال لهم: إن الوظيفة ليست كل شيء والدولة غير مسؤولة عن توظيفهم.

وأشاروا إلى أن الخدمة المدنية رفضت توضيح عدد المطابقين وسبب استبعادهم، بالرغم من حصولهم على شهادات تصنيف من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وقالوا: ما ذنبنا لكي نتحمل أخطاء وزارة الخدمة المدنية في إيقاف مطابقة البيانات منذ عام1432هـ، حتى يُلقى بنا في عالم البطالة.

وأضافوا أن عدد الوظائف المعلنة عام 1433 هو 94000 ألف وظيفة فنية، الشاغر منها 10000 وظيفه لم يتم التوظيف عليها، ولم يتم إحلال السعوديين بدلاً من الأجانب في القطاع الصحي في سوى 816 وظيفة فقط.

وناشدوا خادم الحرمين الشريفين لرفع الظلم عنهم ومساواتهم بزملائهم الخريجين، الذين تمت مطابقة بياناتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان