السبت, 2 صفر 1442 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير جازان يصل إلى المنطقة بعد تمتّعه بإجازته ” الصحة” تعلن عن توفر وظائف لأخصائيي مختبر.. وهذا موعد التقديم عضو الهلال يبعث رسالة إلى الاتحاد السعودي حول موقفه من المصابين بكورونا النيابة العامة تحقق مع شخص استغل أحد الأطفال في الإساءة للتعليم “مكافحة الفساد”: معنيون بمتابعة رد الأموال التي أُخذت دون وجه حق لخزينة الدولة تزامنًا مع اليوم الوطني الـ90.. منابر الجمعة تتوحد على فضل “توحيد المملكة” الاتحاد الآسيوي يزف خبرًا سارًّا للهلال بشأن إصابات كورونا أردوغان يتراجع ويعلن استعداده للحوار مع مصر حول أزمة شرق المتوسط مكاسب اقتصادية ورياضية تنتظر السعودية من تنظيم كأس آسيا 2027 اليمن: ضبط خلية تهريب أسلحة إيرانية دليل على خطورة ميليشيا الحوثي ولي العهد لمنسوبي مكافحة الفساد: “بيض الله وجيهكم أنتم اليوم فرسان المعركة الشرسة ضد الفساد” “صحة عسير” تنجح في تقليص تحويل الحالات خارج المنطقة في 47 نوعًا من العمليات الجراحية

خريجو الدبلومات الصحية يناشدون بمساواتهم بزملائهم

الزيارات: 526
التعليقات: 0
خريجو الدبلومات الصحية يناشدون بمساواتهم بزملائهم
https://www.athrnews.org/?p=13410
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

ناشد عدد من خريجي الدبلومات الصحية -غير المطابقين لبياناتهم لدى وزارة الخدمة المدنية- خادم الحرمين الشريفين، التدخل العاجل ورفع الظلم الذي وقع عليهم، بعد استبعادهم من الأمر الملكي الكريم، الذي نصّ على سرعة معالجة أوضاع خريجي الدبلومات الصحية.

وقال عدد من الخريجين : استبشرنا خيراً بصدور الأمر الملكي القاضي بمعالجة وضع خريجي الدبلومات الصحية، ولكن ما لبثنا أن تم استبعادنا منه، بالرغم من أنه لم يأت إلا باستبعاد من يشغل وظيفة مدنية أو عسكرية، ولم ينص على استبعاد من كان غير مطابق في الخدمة المدنية.

وأوضحوا أنه تمت زيارة وزير الخدمة المدنية ولم يتفاعل معهم، وقال لهم: إن الوظيفة ليست كل شيء والدولة غير مسؤولة عن توظيفهم.

وأشاروا إلى أن الخدمة المدنية رفضت توضيح عدد المطابقين وسبب استبعادهم، بالرغم من حصولهم على شهادات تصنيف من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وقالوا: ما ذنبنا لكي نتحمل أخطاء وزارة الخدمة المدنية في إيقاف مطابقة البيانات منذ عام1432هـ، حتى يُلقى بنا في عالم البطالة.

وأضافوا أن عدد الوظائف المعلنة عام 1433 هو 94000 ألف وظيفة فنية، الشاغر منها 10000 وظيفه لم يتم التوظيف عليها، ولم يتم إحلال السعوديين بدلاً من الأجانب في القطاع الصحي في سوى 816 وظيفة فقط.

وناشدوا خادم الحرمين الشريفين لرفع الظلم عنهم ومساواتهم بزملائهم الخريجين، الذين تمت مطابقة بياناتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان