السبت, 21 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 31 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ابتداءً من الأحد المقبل.. “التعليم” تشترط ظهور التحصين في “توكلنا” لدخول المنشآت التعليمية الحكومية والخاصة “التجارة” تشهر بمنشأة في نجران نظمت عروضاً تسويقية مضللة للمستهلك “الموارد البشرية”: من حق العامل أخذ الراحة أثناء العمل والاحتفاظ بوثائقه الرسمية “الطيران المدني”: السماح بدخول المسافرين حاملي التأشيرات السياحية إلى المملكة «التحالف» في إحصائية مجمعة: 30 ألفًا و527 انتهاكًا حوثيًّا لوقف إطلاق النار بالحديدة “التحالف” يحبط محاولة عدائية للهجوم على سفينة تجارية سعودية بطائرة مسيرة خطيب الحرم المكي يؤكد أهمية السمعة الطيبة والسيرة الحسنة والذكر الكريم إمام المسجد النبوي: طوبى لمن عمل في عمره القصير الصالحات وهجر المحرمات النائب العام: لا تهاون في جرائم الاتجار بالأشخاص “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1187 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1176 حالة «العدل»: الوكالة عبر «ناجز» مدتها سنة.. والصادرة من كاتب العدل أو الموثق 5 سنوات “الحياة الفطرية” توضح حقيقة فتح المحميات للزوار بدون حواجز

خريجو الدبلومات الصحية يناشدون بمساواتهم بزملائهم

الزيارات: 556
التعليقات: 0
خريجو الدبلومات الصحية يناشدون بمساواتهم بزملائهم
https://www.athrnews.org/?p=13410
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

ناشد عدد من خريجي الدبلومات الصحية -غير المطابقين لبياناتهم لدى وزارة الخدمة المدنية- خادم الحرمين الشريفين، التدخل العاجل ورفع الظلم الذي وقع عليهم، بعد استبعادهم من الأمر الملكي الكريم، الذي نصّ على سرعة معالجة أوضاع خريجي الدبلومات الصحية.

وقال عدد من الخريجين : استبشرنا خيراً بصدور الأمر الملكي القاضي بمعالجة وضع خريجي الدبلومات الصحية، ولكن ما لبثنا أن تم استبعادنا منه، بالرغم من أنه لم يأت إلا باستبعاد من يشغل وظيفة مدنية أو عسكرية، ولم ينص على استبعاد من كان غير مطابق في الخدمة المدنية.

وأوضحوا أنه تمت زيارة وزير الخدمة المدنية ولم يتفاعل معهم، وقال لهم: إن الوظيفة ليست كل شيء والدولة غير مسؤولة عن توظيفهم.

وأشاروا إلى أن الخدمة المدنية رفضت توضيح عدد المطابقين وسبب استبعادهم، بالرغم من حصولهم على شهادات تصنيف من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وقالوا: ما ذنبنا لكي نتحمل أخطاء وزارة الخدمة المدنية في إيقاف مطابقة البيانات منذ عام1432هـ، حتى يُلقى بنا في عالم البطالة.

وأضافوا أن عدد الوظائف المعلنة عام 1433 هو 94000 ألف وظيفة فنية، الشاغر منها 10000 وظيفه لم يتم التوظيف عليها، ولم يتم إحلال السعوديين بدلاً من الأجانب في القطاع الصحي في سوى 816 وظيفة فقط.

وناشدوا خادم الحرمين الشريفين لرفع الظلم عنهم ومساواتهم بزملائهم الخريجين، الذين تمت مطابقة بياناتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان