الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 27 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مكة المكرمة.. القبض على مقيم “مصري” ارتكب جرائم سطو على المنازل وسرقتها “وزير الخارجية” يؤكد دعم وحرص المملكة على أمن واستقرار تونس “شؤون الأسرة” يوضح كيفية حماية الأطفال من مخاطر ‏الإنترنت متحدث “النقل”: 30% من بلاغات أنشطة تأجير السيارات بسبب العقود ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة إلى 24.9 مليون.. و6.4 مليون شخص تلقوا جرعتين متحف بلغازي التُراثي “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1252 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1299 حالة ضبط 119 كغم من الحشيش المخدر في منطقة عسير «برنامج مكافحة التستر»: تخفيض اشتراطات الترخيص الاستثماري لمستفيدي الفترة التصحيحية “الغذاء والدواء”: حاسبة جرعة الباراسيتامول للأطفال تعتمد على الوزن والتركيز إغلاق 9 منشآت تجارية مخالفة للاشتراطات الصحية بـ”شرائع مكة” ‎الإمارات تدين محاولات الحوثيين استهداف المملكة بطائرات مسيرة مفخخة وصاروخ باليستي

إدارية جدة تعاود الحكم على موظف بلدية بالسجن والغرامة

الزيارات: 480
التعليقات: 0
إدارية جدة تعاود الحكم على موظف بلدية بالسجن والغرامة
https://www.athrnews.org/?p=13447
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

3

 أعادت محكمة جدة الإدارية حكمها السابق على موظف في بلدية فرعية بجدة بعد أن أصدرت حكماً يقضي بسجنه ستة أشهر وتغريمه 20 الف ريال. وكانت الجلسة قد شهدت حضور المتهم ومحاميه بعد أن أعادت محكمة الاستئناف الحكم السابق الذي أصدرته نفس المحكمة ضد الموظف لطلب إعادة النظر فيه، حيث سأل القاضي المتهم هل لديك جديد؟، وكان رد المتهم على القاضي بالنفي، مما دفع بالقاضي إلى رفع الجلسة ثم إعلان الحكم على الموظف بالسجن ستة اشهر وتغريمه 20 الف ريال، رغم اعتراض المتهم ومحاميه على الحكم باعتباره نفس الحكم الذي تم إعادته من محكمة الاستئناف.

وقد اتهم موظف البلدية بأخذ الرشوة من مقيمين يعملون في محلات تجارية في منطقة البلد تم فصل التيار عن مستودعات مخالفة تعود لتلك المحلات في المنطقة التاريخية، وحسب ادعاء أحد المقيمين الذي كان طرفاً في القضية بطلب المتهم إعادة التيار للمستودعات مقابل خمسة آلاف ريال، حيث إنه بعد إعادة التيار واستلام المبلغ قام بفصل التيار عن المستودعات مرة ثانية مما دفع بهم للإبلاغ عن الرشوة، حيث تم القبض عليه من قبل المباحث الإدارية وتم إيقافه على ذمة القضية 15 يوماً، بعد ذلك تمت إحالته لهيئة الرقابة والتحقيق.

فيما نفى الموظف قرار الاتهام، زاعماً أن فصل التيار او إعادته يتم بموجب محضر لجنة مشكلة من عدة جهات بما فيها إمارة المنطقة وإنه ليس لديه صلاحية في فصل التيار او إعادته.

وادعى أن المال الذي ضبط معه بعد مواجهته بشهود أثناء استلامه المبلغ لإعادته بضاعة مخالفة، حيث سلمه المبلغ بعد فترة من إعادة البضاعة بحجة انه تربطه مع المقيم معرفة وثقة في السابق وانه عميل لديه. وكانت المحكمة قد أصدرت في السابق حكماً على المقيمين وموظف البلدية، وبعد الاستئناف تم إعادة النظر فيه وتم التصديق على الحكم ضد المقيمين بتهمة تقديم الرشوة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان