الاثنين, 11 صفر 1442 هجريا, الموافق 28 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى برئاسة خادم الحرمين .. “العشرين” تعلن عن عقد قمة القادة افتراضياً يومى 21 و22 نوفمبر الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تطلق أعمال مركز الإدارة الشاملة العقيد المالكي: قيادة القوات المشتركة للتحالف ” تحالف دعم الشرعية في اليمن ” ترحب بإعلان نتائج اتفاق تبادل الأسرى “الصحة” توصي بتفعيل “الوضع الحذر” على تطبيق توكلنا لهذا السبب وزير الحج: لن يُسمح لأي شخص بأداء العمرة إلا عبر تطبيق “اعتمرنا”.. وهذه الأعمار المسموح لها المجلس الصحي يوضح تفاصيل مبادرة قياس كتلة الجسم لطلاب التعليم العام وزير الحج: سنحدد الدول المسموح بقدوم مواطنيها لأداء العمرة لاحقاً.. وهناك بدائل حال أخفق “اعتمرنا” نائب وزير الحج والعمرة يوضح آلية فتح الحرمين للمصلين في المرحلة الثانية مسؤول بـ “الصحة” يوضح العوامل التي تساعد بانخفاض إصابات “كورونا” خلال الفترة المقبلة هل تبدأ عدة الطلاق من وقوعه أم من صدور الصك؟ ..الشيخ المطلق يجيب “البنوك” توضح المستندات والأوراق المطلوبة للكشف عن حسابات المتوفين “الموارد البشرية” تعلن شروط وآلية طلب تصريح السفر للعاملين السعوديين خارج المملكة

صحة جازان تحتفي باليوم العالمي للمتبرع بالدم

الزيارات: 441
التعليقات: 0
صحة جازان تحتفي باليوم العالمي للمتبرع بالدم
https://www.athrnews.org/?p=1345
athrnews
أخبار محلية

دم11احتفت المديرية العامة للشؤون الصحية بجازان اليوم بفعاليات اليوم العالمي للمتبرع بالدم ، بتكريم المتبرعين المتميزين بالدم في المنطقة بحضور وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد ومدير عام الشؤون الصحية بجازان الدكتور مبارك العسيري ، وذلك بقاعة المؤتمرات بإدارة التدريب بصحة المنطقة.
وبدئ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى مدير عام الشؤون الصحية بجازان كلمة أكد فيها أهمية الاحتفاء بالمناسبة وتكريم المتميزين من المتبرعين بالدم لما فيه من تشجيع لمزيد من التبرع لتوفير الدم ببنوك الدم بالمنطقة لتقديمه للمريض عند الحاجة .
وبين أن المرضى والمصابين بمنطقة جازان يحتاجون حالياً إلى أكثر من “27 ” ألف وحدة دم سنوياً ، ويتوقع ارتفاع هذه النسبة في المستقبل القريب إلى “50 ” ألف وحدة دم سنوياً ، مشيراً إلى أن هناك 75 % من الدم في المنطقة يتم الحصول عليه من قبل المتبرعين.
عقب ذلك استعرض مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة جازان الدكتور عبدالله معشي خطة الإدارة لرفع نسبة التبرع الطوعي بالدم لتصل إلى 100% ، والخطط المعدة من قبل الإدارة لنقل الدم وفق الآليات والطرق الصحية الآمنة.
وفي ختام الحفل سلم وكيل إمارة منطقة جازان الدروع التذكارية والشهادات التقديرية للجهات المشاركة في تنفيذ الفعاليات والمتميزين من المتبرعين بالدم على مستوى المنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان