السبت, 18 صفر 1443 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى التحالف: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي تجاه نجران حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الأحد في مناطق المملكة ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 41.4 مليون.. و18.2 مليون شخص تلقوا جرعتين أمانة الطائف تصدر بيانًا بشأن حريق مردم الطائف بالنسيم اختتام مناورات التمرين الرباعي للعمليات الخاصة بمشاركة مجموعة القوات البرية الملكية السعودية شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم مصري تحرش بالنساء في عدد من الأماكن العامة بجدة الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية تصل إلى اليمن آلية وشروط التسجيل في منصة إحسان كمتبرع 4 محطات كهربائية رئيسة وأكثر من 20 مغذيًا في خدمة المسجد الحرام الكشف عن حكام الجولة الأخيرة من الدوري والمسماة بـ”هي لنا دار” محمد بن راشد يعلن تشكيلاً وزارياً جديداً لحكومة الإمارات الرائد لمشاركة الاتحاد بالصدارة.. والفتح والفيصلي لاقتحام مربع الكبار

صحة جازان تحتفي باليوم العالمي للمتبرع بالدم

الزيارات: 480
التعليقات: 0
صحة جازان تحتفي باليوم العالمي للمتبرع بالدم
https://www.athrnews.org/?p=1345
athrnews
أخبار محلية

دم11احتفت المديرية العامة للشؤون الصحية بجازان اليوم بفعاليات اليوم العالمي للمتبرع بالدم ، بتكريم المتبرعين المتميزين بالدم في المنطقة بحضور وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد ومدير عام الشؤون الصحية بجازان الدكتور مبارك العسيري ، وذلك بقاعة المؤتمرات بإدارة التدريب بصحة المنطقة.
وبدئ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى مدير عام الشؤون الصحية بجازان كلمة أكد فيها أهمية الاحتفاء بالمناسبة وتكريم المتميزين من المتبرعين بالدم لما فيه من تشجيع لمزيد من التبرع لتوفير الدم ببنوك الدم بالمنطقة لتقديمه للمريض عند الحاجة .
وبين أن المرضى والمصابين بمنطقة جازان يحتاجون حالياً إلى أكثر من “27 ” ألف وحدة دم سنوياً ، ويتوقع ارتفاع هذه النسبة في المستقبل القريب إلى “50 ” ألف وحدة دم سنوياً ، مشيراً إلى أن هناك 75 % من الدم في المنطقة يتم الحصول عليه من قبل المتبرعين.
عقب ذلك استعرض مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة جازان الدكتور عبدالله معشي خطة الإدارة لرفع نسبة التبرع الطوعي بالدم لتصل إلى 100% ، والخطط المعدة من قبل الإدارة لنقل الدم وفق الآليات والطرق الصحية الآمنة.
وفي ختام الحفل سلم وكيل إمارة منطقة جازان الدروع التذكارية والشهادات التقديرية للجهات المشاركة في تنفيذ الفعاليات والمتميزين من المتبرعين بالدم على مستوى المنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان