الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 27 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مكة المكرمة.. القبض على مقيم “مصري” ارتكب جرائم سطو على المنازل وسرقتها “وزير الخارجية” يؤكد دعم وحرص المملكة على أمن واستقرار تونس “شؤون الأسرة” يوضح كيفية حماية الأطفال من مخاطر ‏الإنترنت متحدث “النقل”: 30% من بلاغات أنشطة تأجير السيارات بسبب العقود ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة إلى 24.9 مليون.. و6.4 مليون شخص تلقوا جرعتين متحف بلغازي التُراثي “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1252 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1299 حالة ضبط 119 كغم من الحشيش المخدر في منطقة عسير «برنامج مكافحة التستر»: تخفيض اشتراطات الترخيص الاستثماري لمستفيدي الفترة التصحيحية “الغذاء والدواء”: حاسبة جرعة الباراسيتامول للأطفال تعتمد على الوزن والتركيز إغلاق 9 منشآت تجارية مخالفة للاشتراطات الصحية بـ”شرائع مكة” ‎الإمارات تدين محاولات الحوثيين استهداف المملكة بطائرات مسيرة مفخخة وصاروخ باليستي

الاستقدام من أندونيسيا مرهون بموافقة جاكرتا وملف بنجلاديش مغلق

الزيارات: 551
التعليقات: 0
الاستقدام من أندونيسيا مرهون بموافقة جاكرتا وملف بنجلاديش مغلق
https://www.athrnews.org/?p=13463
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

نفى وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية الدكتور أحمد بن فهد الفهيد  ماتردد مؤخرا عن فتح باب الاستقدام للعمالة البنجلاديشية.

واوضح ان الاستقدام من اندونيسيا مرهون بموافقة الاخيرة، فيما أكد عن تشكيل لجنة مختصة تدرس حاليا وضع العمالة الاثيوبية، وامكانية اعادة فتح الاستقدام مجددا.

وقال الدكتور الفهيد: إن استقدام العمالة الاندونيسية مازال متوقفًا حتى يتم التوقيع على الاتفاقية الثنائية بين المملكة واندونيسيا، لافتا إلى أن هناك مجموعة من الاجراءات من الطرف الأخير، هي التي عملت على تأخر فتح الاستقدام من الجانب الاندونيسي.

وأوضح الفهيد أن المملكة تقدمت للجانب الاندونيسي، ببعض نماذج الاتفاقيات التي وقعت مع الدول المصدرة للعمالة المنزلية للإطلاع عليها، حتى يمكن الجانب الاندونيسي من التعرف على الشروط والواجبات، التي تحكم العلاقة بين الطرفين.

وفيما يتعلق بآخر التطورات في هذا الشأن، أفاد الدكتور الفهيد، أن وزارة العمل الاندونيسية، أبدت رغبتها في إعادة دراسة الاتفاقية وبحث عدد من الأمور الداخلية هناك، ونحن نحترم هذا القرار، وننتظر منهم الرد الذي لم يصل لنا حتى الآن.

وعن العاملات المنزليات الاثيوبيات أشار وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية بأنه يوجد في المملكة عدد من العاملات الاثيوبيات، اللاتي يعملن في المملكة منذ فترة طويلة، ويعتبر عملهن جيدًا، ولكن تم إيقاف الاستقدام مؤقتًا حتى يتم دراسة الحالات للعاملات الإثيوبيات، وحتى الآن لم يتم اتخاذ إجراء بشأنها، مبينًا أنه لم يتم دراسة موضوع العاملات المنزليات الإثيوبيات مع الجانب الإثيوبي بشكل رسمي، مشيرًا إلى أنه تم حاليًّا تشكيل لجنة داخلية في المملكة لدراسة حالات العاملات الإثيوبيات، ومعرفة أسبابها، وبعد الانتهاء من الدراسة من قبل اللجنة الداخلية سيتم التواصل مع الجانب الإثيوبي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان