الأربعاء, 7 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 20 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مجلس الوزراء: المملكة تدين بشدة استمرار الميليشيا الحوثية بخرق اتفاق استوكهولم واتخاذ “الحديدة” منصة للأعمال الإرهابية الأهلي المصري يصطدم بعقبة الدحيل القطري.. في قرعة كأس العالم للأندية الاتفاق يقلب الطاولة على الرائد ويتغلب عليه بثلاثة أهداف لهدفين “الاتحاد” يعمّق جراح “العين” ويصعد للمربع الذهبي مؤقتًا في الجولة الـ14 من دوري المحترفين.. الفيصلي يحرم الشباب من الصدارة ابتسام الشهري: تمديد «التعليم عن بُعد» أو العودة للمدارس عقب انتهاء الـ10 أسابيع التعليم: تدريس اللغة الإنجليزية من الصف الأول الابتدائي بداية العام المقبل “التجارة” تستدعي 5600 مكيف و893 غسالة لعدم مطابقتها للمواصفة القياسية لكفاءة الطاقة “الطيران المدني” تطلق مبادرة توطين وظائف قطاع النقل الجوي الأحساء تحتضن مشروعاً تطويرياً سياحياً جديداً في جبل القارة.. تعرف على أبرز ملامحه هل ستتحول “تحلية المياه” إلى شركة؟ محافظ المؤسسة يجيب بأموال خصصها الأهالي للاحتفال بعودة المؤسس من مصر.. قصة إنشاء المدرسة “التذكارية” بالرياض

توقف تدريس منهج الحاسب بـ”المقررات”

الزيارات: 520
1 تعليق
توقف تدريس منهج الحاسب بـ”المقررات”
https://www.athrnews.org/?p=13477
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

5

دعت وزارة التربية والتعليم إداراتها التعليمية في جميع المناطق والمحافظات، لإيقاف تدريس طبعة منهج الحاسب الآلي الجديد رقم "1" هذا العام وما قبلها من الطبعات، في جميع مدارس نظام المقررات بالتعليم الثانوي الحكومية والأهلية، وتدريس بدلاً منها نسخة "إلكترونية" تم توزيعها والتعميم بها، وهي نابعة من كتاب الحاسب وتقنية المعلومات "المعدل" من الصف الأول الثانوي بمدارس التعليم العام، مع البرامج المصاحبة له، مؤكدة أن النسخة الإلكترونية "موقتة" حتى تتمكن المطابع من توريد النسخة المطبوعة.

جاء ذلك، في توجيه أصدره نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، وأبلغ به مديري التربية والتعليم بعد مباشرة الطلاب والطالبات دراستهم مطلع العام الجديد، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في ظل تطوير منهج الحاسب الآلي في المرحلة الثانوية بالتعاون مع شركة تطوير الخدمات التعليمية، والذي بدأ تطبيق مراحله الأولى هذا العام الدراسي، في الصف الأول الثانوي بالتعليم العام، وليستفيد طلاب وطالبات مدارس نظام المقررات من ذلك التطوير، كونه يمثل امتداداً لما تعلموه في المرحلة المتوسطة، وتأسيساً لما سيتعملونه في مقررات الحاسب لاحقا.

ومنع السبتي، مديري التعليم، من طرح مقرر الحاسب الآلي رقم "2"، في الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري لطلاب وطالبات الصف الأول الثانوي نظام المقررات، مع أهمية رفع النسخة الإلكترونية للمنهج الجديد على الموقع الإلكتروني للإدارة التعليمية، إضافة لتحميلها على أجهزة معامل الحاسب الآلي، في جميع مدارس نظام المقررات بالتعليم الثانوي "بنين وبنات"، وتأمين نسخة إلكترونية من الكتاب والبرامج المصاحبة له لكل مدرسة منها.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    علي

    أين نجد هذه الطبعة الجديدة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان