الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الغذاء والدواء” تفوز بجائزة التميز الحكومي العربي رئيس هيئة حقوق الإنسان: المرأة حظيت بنصيب وافر من الإصلاحات بالمملكة تنويه من السفارة السعودية بالكويت بخصوص مقابلة السفير الحلافي يبرر البداية الكارثية للنصر ويكشف كواليس خلاف «مايكون–أمرابط» كورونا السعودية.. شرائح الغرامات المالية لمخالفة الإجراءات الاحترازية تعليق منح التأشيرات الإماراتية لمواطني 13 دولة: تتصدرهم إيران وتركيا تفعيل إشعارات «الجوازات السعودية».. «أبشر» تحدد 8 خطوات شروط أهلية القبول بمراكز الرعاية النهارية الأهلية لذوي الإعاقة تغيير المهن في التأشيرات.. وزارة «الموارد البشرية» تحسم الجدل “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و326 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 476 حالة بينهم امرأة.. القبض على 5 أشخاص تورطوا بسرقة المحلات التجارية في جدة “الغذاء والدواء” تحذر من 5 منتجات حناء لاحتوائها على نسبة عالية من البكتيريا والفطريات

دمشق تدين موقف مرسي في قطع العلاقات الدبلوماسية معها

الزيارات: 396
التعليقات: 0
دمشق تدين موقف مرسي  في قطع العلاقات الدبلوماسية معها
https://www.athrnews.org/?p=1348
athrnews
دولية

معلمأدانت الخارجية السورية يوم الاحد موقف الرئيس المصري محمد مرسي الداعي الى قطع العلاقات الدبلوماسية بالكامل مع دمشق ووصفته بانه "لا مسؤول".

وقالت الخارجية السورية في بيان "إن محمد مرسي انضم الى جوقة التآمر والتحريض التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل ضد سوريا بإعلانه يوم أمس قطع جميع العلاقات معها وذلك بعد الانجازات التي حققها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب في مختلف أنحاء سوريا."

واضافت ان سوريا "تدين هذا الموقف اللامسؤول الذي يعكس محاولة مرسي تنفيذ أجندة الإخوان المسلمين هروبا من الاستحقاقات الداخلية القادمة والتي تتطلبها تطلعات الشعب المصري الحريص على تحقيق أهداف ثورته الشعبية التي التف عليها مرسي وزمرته من جماعة الإخوان المسلمين."

وكان الرئيس المصري أعلن مساء يوم السبت قطع العلاقات مع سوريا وإغلاق السفارة السورية فى مصر وسحب القائم بالاعمال المصرى من سوريا ودعا حزب الله اللبناني الى سحب مقاتليه من سوريا.

كما طالب في كلمة أمام مؤتمر نظمه عدد من رجال الدين في القاهرة القوى العالمية بعدم التردد في فرض منطقة حظر جوي فوق سوريا ملقيا بثقل مصر خلف المعارضة السورية ضد حكومة دمشق المدعومة من إيران.

واعتبرت الخارجية السورية "أن مطالبة مرسي باستدعاء التدخل الخارجي وإقامة منطقة حظر جوي في الأجواء السورية تشكل استباحة للمنطقة ومسا لسيادتها وحرمة أراضيها خدمة لأهداف إسرائيل والولايات المتحدة الامريكية وادواتهما في المنطقة."

وقالت "كان يفترض أن يضج مرسي بهذه الحماسة وهو يعلن إغلاق سفارة إسرائيل وأن ينتشي وهو يقطع العلاقات مع عدو لا يزال يقتل الشقيق الفلسطيني على مرأى من عين مرسي وعلى مسافة قصيرة من مصر."

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان