الاثنين, 4 صفر 1442 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تعزيزاً للمخزون.. “الحبوب” ترسي 540 ألف طن شعير على مناشئ عدة تفاصيل وميزات نسخة “ويندوز 10” المحدّثة التي ستصل أكتوبر المقبل «وقاية» يحدد التطعيمات الضرورية للبالغين.. وفوائدها الصحية غير مُرحب به.. الأهلي يحسم مصير «المتمرد» يوسف بلايلي.. والنادي الأقرب للتعاقد معه «الأحوال المدنية» تُبيِّن الإجراء المطلوب في حالة مضي موعد تجديد الهوية الوطنية “فلكية جدة”: عند هذه الساعة يبدأ فصل الخريف غدًا في المملكة ‏ “المياه الوطنية” تنفذ 3 مشاريع بيئية حيوية بمحافظة الخبر بتكلفة 104 ملايين ريال يا بلادي نفتخر بأمجادك.. تركي آل الشيخ يكشف عن أغنية جديدة بمناسبة اليوم الوطني (فيديو) السديس يشارك في أعمال الصيانة الدورية لكسوة الكعبة المشرفة السديس وقيادات الرئاسة يتشرفون بالمشاركة في أعمال تطييب الكعبة الشريفة الدكتور السديس يؤكد على دور هيئة الأمر بالمعروف بالمسجد الحرام الرئيس العام يدشن صناديق الإسعافات الأولية بالمسجد الحرام

175 طالباً وطالبة يتنافسون لنيل شرف تمثيل الوطن في ملتقى الخريف للموهبة

الزيارات: 408
التعليقات: 0
175 طالباً وطالبة يتنافسون لنيل شرف تمثيل الوطن في ملتقى الخريف للموهبة
https://www.athrnews.org/?p=13541
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

2

يتنافس 117 طالباً و58 طالبة من مختلف الإدارات التعليمية لنيل شرف تمثيل المملكة في الأولمبياد الدولي للرياضيات والفيزياء والكيمياء 2014 م , وذلك خلال فعاليات ملتقى الخريف الذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم .
وانطلق ملتقى الخريف في فندق فور بوينتس الخالدية في الرياض ويستمر حتى 13 من أكتوبر الجاري بهدف ترشيح وتأهيل الفرق السعودية المشاركة في أولمبياد الرياضيات والفيزياء والكيمياء الدولي لعام 2014م , والتي تقام فعالياتها في شهر يوليو المقبل في كل من جنوب أفريقيا وكازاخستان وفيتنام على التوالي.
ويشارك في برنامج تدريب الرياضيات 50 طالباً و25 طالبة لاختيار فريق من بينهم للمشاركة في الأولمبياد الدولي للرياضيات في دورته الـ 55 التي تستضيفها جنوب أفريقيا خلال الفترة من 3-13 يوليو المقبل ، فيما يشارك في تدريب الفيزياء 48 طالباً و22 طالبة ، لاختيار الفريق السعودي المشارك في الأولمبياد الدولي للفيزياء في دورته الـ 45 التي ستقام في كازاخستان خلال الفترة من 13-21 يوليو المقبل .
وفي تدريب الكيمياء يتنافس 19 طالباً و8 طالبات للحصول على شرف تمثيل الفريق السعودي في الدورة الـ 46 للأولمبياد الدولي للكيمياء التي تحتضنها فيتنام.
ويشرف على تدريب المشاركين 7 خبراء أجانب من رومانيا والمجر وأستونيا والصين و15 مدرباً سعودياً من وزارة التربية والتعليم والجامعات الوطنية، إضافةً إلى 16 من مساعدي المدربين والمدربات من السعوديين والأجانب ، و9 من المشرفين والمشرفات .

وقال مدير عام الأولمبياد الدولي في موهبة الدكتور عبد الرحمن بن سعد القويزاني " إن ملتقى الخريف يسعى إلى تأهيل نوابغ الوطن للمشاركة في الأولمبياد الدولي بفروعه الثلاثة: الرياضيات والفيزياء والكيمياء، ويعد أحد أولويات موهبة ووزارة التربية والتعليم باعتباره مشروعا وطنيا يحمل رؤى استراتيجية لإيجاد جيل من الشباب السعودي النابه والنابغ ، وأمل الوطن الواعد"، لافتاً إلى أنه يحظى بالرعاية والعناية والدعم والاهتمام من المسؤولين في موهبة والوزارة.
وأفاد الدكتور القويزاني بأن ملتقى الخريف يستمد أهميته من عمق وقوة وكثافة المادة العلمية التي يتم تدريب الطلاب عليها، نظراً لقرب المنافسة الدولية ، مؤكداً أن الهدف الرئيسي للملتقى هو تدريب الطلاب وتأصيل الخبرات المكتسبة من الاختبارات عالية المستوى التي يخوضونها خلال فترة الملتقى.
ويسعى ملتقى الخريف إلى ربط المشاركين بالمادة العلمية، وتحفيزهم لمواصلة التقدم في المستوى العلمي، ويعد حلقة في سلسلة من الملتقيات تأخذ الطالب من مرحلة مبكرة إلى قبيل انطلاق المنافسات العالمية الخاصة بالأولمبياد الدولي في الرياضيات والفيزياء والكيمياء .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان