الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “قيادة التحالف”: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية تجاه جازان إنقاذ عضو مريضة من التلف بعد الإصابة بكورونا بمستشفى الملك فهد بجازان اتحاد القدم يعلن فتح التسجيل في الدورة التدريبية لمدربي حراس المرمى وكيل “الصحة” يوضح الأدوية الفعالة لمواجهة أعراض فيروس كورونا المستجد ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة إلى 24.1 مليون.. و 5.7 مليون شخص تلقوا جرعتين «فلكية جدة»: انفجار في البقعة الشمسية.. وتأيّن الجزء العلوي للغلاف الجوي السفير السعودي: 10 مواطنين مصابين بـ«كورونا» في إندونيسيا.. منهم حالتان حرجتان بـ«المتحور» وزير التعليم يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج الصحة: مواعيد الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا متوفرة للفئة العمرية من 12-18 عامًا المملكة تسجّل “منطقة حمى الثقافية” بنجران ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي “بلدية قوز الجعافرة تتصدى لـ تروية بأعلى معايير السلامة والمهنية “ ‏”الغذاء والدواء” توضح‏ الكمية المسموح بتناولها من اللحوم يوميًا

اقتباس مقولة لـ(حسن البنا) ووصفه بـ”الشهيد” في مادة التربية الوطنية يثير جدلاً

الزيارات: 548
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=13616
موسى مرعي
أخبار محلية

f89caaa5-6d9a-4c78-a6ff-441db442160f (1)

أثار اقتباس مقولة لمؤسس جماعة "الإخوان" حسن البنا ووصفه بالشهيد، في أحد كتب منهج التربية الوطنية جدلاً بين عدد من التربويين والمثقفين، حيث تضمن درسٌ عن "أهمية الوقت" اقتباساً للبنا يقول "إن الوقت هو الحياة فما حياة الإنسان إلا ساعة الميلاد إلى ساعة الوفاة".

وفيما استغرب أحد المتخصصين في المناهج الوطنية الاستعانة برأي البنا في درس عن أهمية الوقت، كونه يسبب تشويشاً للطالب، مطالباً بحذف الاقتباس، رأى باحث في الثقافة الإسلامية أن الاقتباس إقحام لجدل أيديولوجي سيؤثر في فكرالطلاب، خاصة أن المادة يفترض أنها تهدف لتنمية الشعور بالانتماء الوطني.

بدوره أقر خبير تربوي، وفقا لـ"الحياة"، بعدم ملاءمة الاقتباس للمنهج، مشيراً إلى أن وصف البنا بالشهيد ليس جديدا في السعودية، مؤكداً بأن هذا الوصف ورد على لسان العديد من الشخصيات الدينية الرفيعة في المملكة.

ed1e685a-0efd-4c2f-bee4-2db6881670df

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان