السبت, 21 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 31 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ابتداءً من الأحد المقبل.. “التعليم” تشترط ظهور التحصين في “توكلنا” لدخول المنشآت التعليمية الحكومية والخاصة “التجارة” تشهر بمنشأة في نجران نظمت عروضاً تسويقية مضللة للمستهلك “الموارد البشرية”: من حق العامل أخذ الراحة أثناء العمل والاحتفاظ بوثائقه الرسمية “الطيران المدني”: السماح بدخول المسافرين حاملي التأشيرات السياحية إلى المملكة «التحالف» في إحصائية مجمعة: 30 ألفًا و527 انتهاكًا حوثيًّا لوقف إطلاق النار بالحديدة “التحالف” يحبط محاولة عدائية للهجوم على سفينة تجارية سعودية بطائرة مسيرة خطيب الحرم المكي يؤكد أهمية السمعة الطيبة والسيرة الحسنة والذكر الكريم إمام المسجد النبوي: طوبى لمن عمل في عمره القصير الصالحات وهجر المحرمات النائب العام: لا تهاون في جرائم الاتجار بالأشخاص “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1187 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1176 حالة «العدل»: الوكالة عبر «ناجز» مدتها سنة.. والصادرة من كاتب العدل أو الموثق 5 سنوات “الحياة الفطرية” توضح حقيقة فتح المحميات للزوار بدون حواجز

أميركيان وألماني يفوزون بـ«نوبل الطب 2013»

الزيارات: 516
التعليقات: 0
أميركيان وألماني يفوزون بـ«نوبل الطب 2013»
https://www.athrnews.org/?p=13664
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، اليوم (الإثنين)، فوز الأميركيين جيمس روثمان، وراندي شاكمان، والألماني توماس سودوف، بجائزة نوبل في الطب لعام 2013.

وأوضحت في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أن جائزة نوبل في الطب للعام الحالي، كانت من نصيب العالمين الأميركيين جيمس روثمان، وراندي شاكمان، والعالم الألماني توماس سودهوف، وذلك تكريماً لهم عن اكتشافهم «آلية تنظم مرور الهواء عبر الحويصلات»، وهو جهاز نقل رئيس في خلايا الجسم.

وأشارت الأكاديمية إلى أن الفائزين حلوا اللغز وراء طريقة نقل البروتينات وغيرها من المواد داخل الخلايا.
يشار إلى أن روثمان أميركي، ومن مواليد العام 1950 في مدينة هافرهيل بولاية ماساشوستس، وانضم عام 2008 إلى جامعة يال في نيوهافن بكونكتيكيت، إذ يعمل أستاذاً ورئيساً لقسم علوم أحياء الخلايا.

أما شاكمان، فهو أميركي، من مواليد العام 1948 في مدينة سانت بول بمينيسوتا، وانضم عام 1976 إلى جامعة كاليفورنيا في بيركلي إذ يعمل أستاذاً في قسم علوم أحياء الجزيئات والخلايا، وهو أيضاً مفتش في معهد هاورد هاغز الطبي.

وسودوف ألماني، من مواليد العام 1955 في غوتينغن، وأصبح مفتشاً لمعهد هاورد هاغز الطبي عام1991، وعيّن أستاذاً لعلم نفس الجزيئات والخلايا في جامعة ستانفورد عام 2008.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان