السبت, 15 رجب 1442 هجريا, الموافق 27 فبراير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزارة الخارجية : حكومة المملكة ترفض رفضاً قاطعاً لما ورد في التقرير الذي زود به الكونجرس بشأن جريمة مقتل المواطن جمال خاشقجي رحمه الله قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المملكة خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً هاتفيًا من أمير دولة الكويت سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفيًا من أمير دولة الكويت شرطة المدينة المنورة: القبض على (3) أشخاص سرقوا مركبتين تحت تهديد السلاح وقاوموا رجال الأمن أثناء محاولتهم الهرب شرطة الجوف: ضبط تجمع مخالف للائحة الحد من التجمعات بمحافظة طبرجل وتطبيق العقوبات بحق الداعي والمسؤول وكل من حضر محافظ صبيا ” الداود” يُدشن مركز لقاحات كورونا بمستشفى صبيا العام و يتلقى الجرعة الأولى “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و346 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 368 حالة مخبأة بطريقة احترافية.. “الجمارك” تحبط محاولة تهريب 1370 زجاجة مشروبات كحولية لليوم الـ 19.. “الإسلامية” تغلق 5 مساجد مؤقتاً بـ 4 مناطق رئيس الرقابة ومكافحة الفساد يهنئ القيادة بنجاح العملية الجراحية التي أُجريت لولي العهد إمام المسجد النبوي: من أدب الإسلام الاستخارة عند العزم على فعل أمر

أميركيان وألماني يفوزون بـ«نوبل الطب 2013»

الزيارات: 502
التعليقات: 0
أميركيان وألماني يفوزون بـ«نوبل الطب 2013»
https://www.athrnews.org/?p=13664
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، اليوم (الإثنين)، فوز الأميركيين جيمس روثمان، وراندي شاكمان، والألماني توماس سودوف، بجائزة نوبل في الطب لعام 2013.

وأوضحت في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أن جائزة نوبل في الطب للعام الحالي، كانت من نصيب العالمين الأميركيين جيمس روثمان، وراندي شاكمان، والعالم الألماني توماس سودهوف، وذلك تكريماً لهم عن اكتشافهم «آلية تنظم مرور الهواء عبر الحويصلات»، وهو جهاز نقل رئيس في خلايا الجسم.

وأشارت الأكاديمية إلى أن الفائزين حلوا اللغز وراء طريقة نقل البروتينات وغيرها من المواد داخل الخلايا.
يشار إلى أن روثمان أميركي، ومن مواليد العام 1950 في مدينة هافرهيل بولاية ماساشوستس، وانضم عام 2008 إلى جامعة يال في نيوهافن بكونكتيكيت، إذ يعمل أستاذاً ورئيساً لقسم علوم أحياء الخلايا.

أما شاكمان، فهو أميركي، من مواليد العام 1948 في مدينة سانت بول بمينيسوتا، وانضم عام 1976 إلى جامعة كاليفورنيا في بيركلي إذ يعمل أستاذاً في قسم علوم أحياء الجزيئات والخلايا، وهو أيضاً مفتش في معهد هاورد هاغز الطبي.

وسودوف ألماني، من مواليد العام 1955 في غوتينغن، وأصبح مفتشاً لمعهد هاورد هاغز الطبي عام1991، وعيّن أستاذاً لعلم نفس الجزيئات والخلايا في جامعة ستانفورد عام 2008.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان