السبت, 22 رجب 1442 هجريا, الموافق 6 مارس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى حساب المواطن: ضرورة الإفصاح عن دخل التابع من «حافز» «الصحة» توضح الأعمار المسموح لها بتلقي لقاحى «فايزر– أسترازينيكا» الأحوال المدنية: لا يمكن تغيير صورة البطاقة قبل استلامها الجمارك: 4 شروط لاستيراد كاميرات المراقبة من الخارج للاستخدام الشخصي الحصيني: طقس اليوم صحو بوجه عام ومناسب لـ”الكشتة” “الموارد البشرية” تنفذ أكثر من 26 ألف زيارة تفتيشية خلال أسبوع وتضبط نحو 1.089 مخالفة سيدة ترغب بالسفر ولا تملك حساباً بـ”توكلنا”.. و”الخطوط السعودية” توضح موقفها التحالف : اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار مفخختين أطلقتا تجاه خميس مشيط وجازان “حمد بن محارب” يحتفل بزواج ابنه الزميل محمد الجش مصدر مسؤول في وزارة الداخلية : تقرر عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية اعتبارًا من الأحد القادم باستثناء عدد من الإجراءات مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز يطمئن على المتضررين من سقوط شظايا مقذوف عسكري

بلدية قوز الجعافرة ومجلسها البلدي غموض وتأخر !!

الزيارات: 1228
تعليقات 7
بلدية قوز الجعافرة ومجلسها البلدي غموض وتأخر !!
في سلسلة رسائل ستوجهها أثر لرئيس مركز قوز الجعافرة الجديد
https://www.athrnews.org/?p=13687
athrnews
أخبار أثر

بلدي11ة

أنقضت  نصف المدة الانتخابية على دورة المجالس البلدية  الحالية في بلديات المملكة المختلفة بعض المجالس حققت ما وعدت به ناخبيها أو على الأقل البعض منه وبعضها تواصلت مع ناخبيها بكل شفافية ووضوح وعقدت اجتماعات ولقاءات معهم لتوضح  لهم معوقات العمل وبيان الموقف .

أما بعض المجالس لم تفعل لا هذا ولا ذاك ومنها مجلس بلدي قوز الجعافرة ، الذي يعتبر أول مجلس بلدي في قوز الجعافرة تبعاً للبلدية الناشئة بلدية قوز الجعافرة .

في بلدي قوز الجعافرة نخبة رائعة من الشباب كأفراد ولكن  كفريق هناك خلل وقصور ، من واجبنا أن نوضح ذلك ونحاول أن نسير معهم وبهم لتحقيق بعض ما كان يحلم به الناخب الذي أعطاهم صوته من أجل خدمته أو على الأقل مشاركته فيما يدار.

الناخب الذي أدلى بصوته لأحدهم كان يأمل  في تقديم خدمات كان يعتقد أنه مع مرور السنة الأولى سينعم بها .

وبعد مرور عامين زاد تذمر المواطنين من عدم فاعلية المجلس البلدي وضعف متابعته للخدمات المقدمة من قبل البلدية للمواطنين، وأن كل ما يقوم به المجلس طيلة عامين هو اجتماعات ورفع توصيات .

المتتبع للمشاريع التي تتم الأن لا يجد شئياً ملموس على الأرض وهذا لا يتحمله المجلس فقط بل البلدية ومقاوليها ولكن المجلس له دور رقابي وصوت مسموع وكان يفترض به أن يوضح هذا للجمهور الذي ينتظر من عامين عقد لقاء مع المجلس البلدي للاطلاع على إنجازات المجلس وليس توصياته .

من المسؤول عن آليه توزيع المشاريع ومن المسؤول عن متابعة تنفيذها وهل يعقل أن تغفل قرى بأكملها من أجل سفلته مخطط أو إيصال الخدمات له في حين ألاف المواطنين تتم محاصرتهم مع أول سحابة تهطل.

عامين انقضت والمجلس يعمل بعيد عن أنظار الناس ولا أحد يعرف ماهي المشاريع التي نفذت والتي ستنفذ وهل المجلس نفسه على علم بهذا؟؟

إن استئثار البعض ببعض التوصيات هو خلل كبير في فهم العمل الحقيقي لعضو المجلس الذي رشح ليخدم من رشحه بكل صدق ووضوح.

إذا كان بلدي قوز الجعافرة يعاني من عدم توافق داخلي فلن ينجح ويجب أن تتم إعادة تشكيلة داخليا حتى يستطيع تقديم شيء فيما تبقى من المدة ، وليكون قوة داخل البلدية وخارجها ، لا أن ترفع توصيات ثم يتم تغييرها ؟!!

إن الشفافية والوضوح في العمل أمام الناس واطلاعهم على المعوقات وأسبابها كفيل بإزالة كل الشوائب وتفهم كل القصور ومشاركة الجميع في علاجه.

إن ضعف بلدي قوز الجعافرة هو إمتداد لضعف أداء البلدية التي تسلمت حتى الأن ميزانيتن بأكثر من 80 مليون ريال وتولى رئاستها رئيسين ومع ذلك لم تخدم  قرية واحدة حتى الأن  سوى بضع من أعمدة الإنارة في آحاد القرى و من يتجول في قرى الساحل لن يجد قرية مسفلتة بالكامل أو منارة أو محمية بسد أو بها حديقة  والشماعة موجودة ..المقاول السبب.

على الرغم بأن هذا المقاول يتم سحبه من موقع لأخر حسب أوامر البلدية فقد يبدأ في قرية ثم يتركها ويذهب لعمل  بمخطط  ويتركه ويتجه لردم شارع وهكذا بكل عشوائية . 

إن اجتماعا بالأهالي والمشايخ ينطلق من قاعدة يتفق عليها الجميع بأن المصلحة العامة فوق كل إعتبار ويتم تحديد بؤرة المشكلة ومكمن القصور ووضع خطة يشترك فيها الجميع لتجاوز هذه الإخفاقات التي تؤدي إلى تأخر التنمية وتعيق تنفيذ رؤية أمير المنطقة في خدمة المواطن في كل أنحاء المنطقة كفيل بحل كل الإشكاليات او الرفع بها بإسم الجميع من رئيس مركز ومشايخ وأهالي .

 

من هنا تطالب(أثر) رئيس مركز قوز الجعافرة الجديد الأستاذ/ حسن حكمي بالوقوف ميدانياً على أداء البلدية والمجلس البلدي  وزيارة كافة قرى الساحل ومناقشة ذلك معهم .

وعقد الاجتماعات مع المشايخ والأهالي ووضع خدمة قرى الساحل بكل إخلاص ودون تفرقة هدف يسعى الجميع لتحقيقه .

 

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    ابن الساحل

    مع مرور كل مجلس انتخابي تمر الاحلام والتطلعات معه ولا ندري اين هي المشاريع التي وعدنا بها
    , ولا نعلم من يقع عليه اللوم .رساله الى اخي المنتخب من اجل تلبيت حقوق المواطنيين (( لم نتخبك الا من اجل توصيل صوتنا للمجلس البلدي وتوضح لنا ما هي الاسباب التي تعيق المشاريع في قرى الساحل . اين الحدائق اين المخطاطات اين السفلته للشوارع واين واين……))

  2. ٦
    إبن الساحل

    نسأل الله لكم التوفيق لمصلحة المنطقة عامة

  3. ٥
    كاتم اﻷحزان

    كﻻم صحيح وفي الصميم ورسالة شكروعرفان وتقدير لكاتب

    المقال وإلى اﻷمام

  4. ٤
    ابو محمد

    فعلا هذا هو الواقع ماذا فعل المجلس البلدي حتى الأن لا اجتماع أومشروع منفذ في قرية وأكتمل ماهو هدف المجلس البلدي وماهي خططه وإذا كان يواجه معوقات لماذا لا يظهرها لمن وضع الثقة بهم وقام بإنتخابهم
    شكرا أثر لقد وضعت يدك على جرح غائر

  5. ٣
    حسن الجعفري

    السلام عليكم
    ليسى كل من ارتفع في منصب من المناصب قالوا هذا الشخص راح يفيدنا
    باختصار كل الميزانيات راحت في جيوب المسؤولين وكبارهم وانا بنفسي كمواطن اطالب بمحاسبتهم!
    اليوم عايشين بزمن انا اسميه زمن الواسطه
    ولكن فليعلم كل انسان ان فيه حساب وهذا الحساب بيلاقيه يوما ما.

  6. ٢
    ابن الساحل

    اتمنى من الصحيفه ان تقيم لقاء مع رئيس البلديه وتطرح عليه اهم الاسئله .

  7. ١
    محمد الجعفري

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يعرف الجميع انه لادخل للبلديات ولا للمجالس البلدية بعملية ارساء المشاريع فهم مثل بقية المواطنين بانتظار ان يتم اختيار مقاولين على قدر المسؤوليه
    وقد حرص المجلس البلدي ان تكون ابوابة مفتوحه للجميع ويراجعنا الكثير من المواطنين ويقدرون وقوف المجلس البلدي وراء احتياجاتهم من الخدمات وقد اجتمع المجلس البلدي مع مشايخ واعيان الساحل
    وما المشاريع المتوقفه التي حاول المجلس ان يسيرها بكل ما يستطيع ولاكن اصرار المواطنين وتعنتهم وراء اكثر التعثرات
    وان النقد بدون بدون شي ملموس او شي حقيقي يولد عدم الثقه وان ابواب المجلس مفتوحه لمن لديه استفسار ولاكن ان ننتقد ونحن في منازلنا ولا نعرف الواقع ولانعرف ماالذي يجري ليس من اسباب التطور ولا يوصل اليه
    وشكرا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان