السبت, 11 صفر 1443 هجريا, الموافق 18 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بريطانيا تزيل 8 دول بينها مصر وعمان من «القائمة الحمراء» وزير الرياضة يتفاعل مع الإعلان عن كأس موسم الرياض “الصحة” توضح فوائد وضع الباركود ثنائي الأبعاد على المنتجات في الصيدليات هل يمكن تسجيل “مستخدم جديد” في حال وجود الشخص خارج المملكة؟.. “توكلنا” يجيب “الأمن البيئي” تضبط مخالفَيْن لقيامهما بتجريف التربة دون تصريح بمكة أمانة الرياض تطلق مبادرة تعزيز البُعد المحلي في مسميات طرق وشوارع العاصمة “الأهلي” لا يعرف للفوز عنوانًا.. تعادل مع “الفتح” “إحكام” تُنهي توصياتها حول عدد من طلبات التملك بجازان وتُتيح الاعتراض “المطلق”: يجب استئذان الفتاة من والدها عند الخروج من المنزل وفاة الرئيس الجزائري السابق عبدالعزيز بوتفليقة عن عمر ناهز الـ84 عامًا شاهد.. صورة تجمع وليّ العهد والشيخ تميم و”طحنون بن زايد” وزير الشؤون الإسلامية: اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم..وطهرنا المنابر من أصحاب التوجهات

السجن 6 أشهر والغرامة 100 ألف والمنع من مزاولة المهنة لطبيب “الختان”

الزيارات: 660
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=1377
athrnews
أخبار محلية

أصدرت الهيئة الشرعية الإضافية في المدينة المنورة أمس حكما عاما بالسجن 6 أشهر وغرامة 100 ألف ريال على طبيب "الأنف والأذن" الذي أجرى عمليات "ختان" خاطئة لستة أطفال وتسبب لهم في إصابات بالغة، كما تضمن الحكم سحب الترخيص الطبي وعدم مزاولة مهنة الطب نهائيا. وقد أبدى أولياء أمور الأطفال اعتراضهم على الحكم كون العقوبة لا تتناسب مع ما سببه الطبيب لأطفالهم من أضرار. ولم يتطرق الحكم لمسؤولية المستوصف عما حدث.
وبحسب صحيفة الوطن يجري اليوم أحد الأطفال الذين بُترت أعضاؤهم الذكرية، وعمره شهران، إثر عملية ختان خاطئة أجريت له على يد طبيب عربي - موقوف حالياً على ذمة القضية - عملية قسطرة بولية لتمكينه من التبول بعد انسداد مجرى البول عقب عملية الختان الخاطئة. وانتهى الأمر بوالد الطفل مقبل سعيد العروي إلى أعتاب مستشفى النساء والولادة بمنطقة المدينة المنورة لإيجاد حل لابنه بعدما أصابه على يد طبيب الأنف والأذن. وكان بيان لإمارة المدينة المنورة ذكر على لسان متحدثها الرسمي محمد مصطفى سيف، أنه تم التواصل مع اللجنة الشرعية الطبية لحثها على سرعة عرض الموضوع للفصل فيه، فضلا عن التنسيق مع وزارة الصحة لعرض المتضررين على أفضل المستشفيات التخصصية لمتابعة الحالات وعلاجها، سواء داخل المملكة أو خارجها.
وأوضح والد الطفل سعود (المواطن مقبل العروي)، لـ"الوطن"، أنه يجري حاليا فحوصات داخل مستشفى النساء والولادة بالمدينة المنورة استعدادا لإجراء عملية قسطرة بولية للطفل لتمكينه من إخراج البول بعد تعذره نتيجة عملية الختان الخاطئة والتسبب في سد مجرى البول للطفل بعد قطع عضوه الذكري. وقال والد الطفل إنه ربما تظل القسطرة البولية مرافقة لابنه طوال عمره.
وعلمت "الوطن" أن الديون بدأت تحاصر المستوصف الخاص الذي أجريت فيه عمليات الختان بعد إغلاقه من قبل الشؤون الصحية بمنطقة المدينة منذ 12 يوما، حيث أكدت مصادر لـ"الوطن"، أن المستوصف مطالب بدفع مبالغ مالية لجهات خدمية وطبية، وحرر المستوصف "شيكات" اتضح للعملاء أنها من دون رصيد، فيما وضع المستوصف أحد العاملين أمام البوابة لمقابلة المرضى والمراجعين عند طلبهم سحب ملفاتهم وتقاريرهم الطبية بعد قرار الإغلاق.
وأكد محامي المستوصف عبدالرحمن المحمدي، أنه يترافع في القضية في الهيئة الشرعية لإبطال قرار "الإغلاق" بناء على المادة الحادية والعشرين للمؤسسات الصحية الخاصة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/40 وتاريخ 3/11/ 1423، وتغريم المستوصف مبلغ 100 ألف ريال".
وتابع المحمدي: نسعى لإعادة النظر في القرار وفتح المستوصف.
وعلمت الصحيفة أن المستوصف الخاص كان يحظى بسمعة جيدة على مستوى المملكة في عمليات الختان على يد طبيب يدعى "عامر"، توفي قبل شهور عدة، وحاولت إدارته استغلال تلك السمعة الجيدة وتوافد المواطنين على المستوصف، لإجراء عمليات الختان من خلال إسناد تلك المهمة لطبيب الأذن والحنجرة لإجراء عمليات الختان التي راح ضحيتها 6 أطفال.imagesثثثث4

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان