الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى اليك وطني رئيس مركز الشقيري يهنىء القيادة بذكرى اليوم الوطني الـ ٩٠ المهندس يحيى غزواني مهنئاً القيادة بذكرى اليوم الوطني الــ ٩٠ شاهد مبنى محكمة الاستئناف بجازان يتوشح اللون الاخضر في ذكرى ليلة الوطن التسعون بلدية المضايا تنهي استعداداتها للإحتفال باليوم الوطني 90 وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا رئيس مركز بلغازي يهنىء الوطن والقيادة بذكرى يوم الوطن 90 مدير مستشفى ضمد العام يهنىء الوطن والقيادة بذكرى يوم الوطن 90 رئيس جمعية البر الخيرية بصبيا يهنئ القيادة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 90 مبنى إمارة منطقة جازان يتزين بصور القيادة الحكيمة ويتوشح الأخضر.. في ذكرى همة الوطن 90 واجهة مبنى “مركز قوز الجعافرة والبلدية والشرطة ” تتوشح باللون الأخضر محافظ محافظة ضمد يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة اليوم الوطني الـ 90

آلية جديدة لمنع غير حاملي التذاكر من الصعود إلى قطار المشاعر

الزيارات: 356
التعليقات: 0
آلية جديدة لمنع غير حاملي التذاكر من الصعود إلى قطار المشاعر
https://www.athrnews.org/?p=13802
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية بوضع آلية جديدة لتشغيل قطار الحج هذا العام، تهدف لتشديد إجراءات متابعة تذاكر الركوب عبر البوابات الإلكترونية، كما تضمنت الآلية تعيين "1600" من الشباب السعودي من الجنسين لتنظيم الركاب بجميع محطات القطار في منى ومزدلفة.

و استصحبت الوزارة عند إعدادها الآلية الملاحظات التي وردت لها من قبل الجهات المعنية حول تشغيل القطار في العام الماضي، فضلا عن قيامها بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية مثل وزارة الحج والأمن العام والدفاع المدني.

وتعمل الآلية الجديدة على تفويج الحجاج في دفعات إلى محطات القطار في كل من مزدلفة ومنى وعرفات في دوائر مغلقة، لضمان عدم وجود المخالفين أو غير حاملي التذاكر، أو تجاوز الأعداد المسموح بها، مما يسهم في انسيابية ركوب ونزول الحجاج من وإلى القطار، خاصة بعد خفض أعداد الحجاج هذا العام.

كما سيتم في حج هذا العام ،استعمال البوابات الإلكترونية مع العد الإلكتروني للداخلين والخارجين من المحطات، و المراقبة بالكاميرات الحاسوبية الحرارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان