السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 16 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة الشيخين صيرم والمسعودي «العدل» تحدد مقابلاً مالياً لأعمال التوثيق «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً شرطة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية السماح للصندوق العقاري بتأسيس صناديق ادخار للمواطنين الراغبين في الاستفادة من المنتجات سفارة السعودية في واشنطن تطالب المواطنين بالابتعاد عن أماكن التظاهرات «الدفاع المدني» توجه تعليمات لقاصدي المناطق البرية: يجب إبلاغ الأهل البحرين: إطلاق سراح مواطنينا المحتجزين في قطر خطوة تعكس الروح المطلوبة وزير الإسكان: تمكنا من خدمة أكثر من 390 ألف أسرة من أهالينا ضمن «سكني» للعمالة المنزلية أو التجارية.. «الجوازات» توضح المدة المسموح بها لتجديد الإقامة تطبيق توكلنا: 5 شروط لحجز موعد فحص كورونا في مراكز «تأكد» أهمها النقل والتخزين.. تعرّف على الفوارق بين لقاح كورونا السعودي واللقاحات الدولية والموعد المتوقع لإنتاجه

خبير: اختراقات منظمة لحسابات العملاء.. والبنوك لم تستطع إيقافها ولم تحذر منها

الزيارات: 375
التعليقات: 0
خبير: اختراقات منظمة لحسابات العملاء.. والبنوك لم تستطع إيقافها ولم تحذر منها
https://www.athrnews.org/?p=13805
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

2

كشف المستشار الاقتصادي والخبير المصرفي فضل البوعينين عن حدوث عمليات اختراق منظمة ومتطورة حاليا لبعض حسابات عملاء البنوك في السعودية.

وقال البوعينين إن البنوك لم تستطع إيقاف هذه الاختراقات ولم تحذر منها، مبينا أنه غير متفاجئ من عدم استطاعة بعض البنوك تتبع عمليات الاختراق، واصفا البنوك بأنها أضعف من أن تعالج مشكلات برنامج وورد.

وأضاف أنه لن يتفاجأ أيضاً من نفي لجنة التوعية التابعة للبنوك لعمليات الاختراق، مشيرا إلى أن النفي أسهل طرق الهروب من المواجهة.

وقال إن المخترقين تمكنوا من إعادة توجيه رسائل الأرقام السرية المؤقتة إلى جوالات أخرى وبالتالي إدارة الحساب، مشيرا إلى وجود حسابات وسيطة في عدة بنوك استغلت لتلقي الأموال المختلسة وإعادة تحويلها للخارج.

وبين أن عملية الاختراق تعتمد على "الاختراق المزدوج" لحساب العميل ولهاتفه، من خلال برنامج حماية وهمي، قائلا: "عند دخول العميل صفحة البنك الرسمية على الإنترنت يتفاجأ بطلب البنك (طلب مخترق) تنزيل برنامج حماية، البرنامج يحمل شعار البنك ونفس أيقوناته وأسلوبه في طلب المعلومات الأساسية ما يعطي الشعور بالأمان للعميل، يدخل العميل المعلومات المطلوبة ومن ضمنها رقم الجوال، فيقوم البرنامج بالاختراق وتحويل رسائل الجوال إلى جوال آخر. يقوم المخترق بإضافة أرقام مستفيدين ومن ثم تفعيلها هاتفياً، بأرقام سرية مؤقتة يتلقاها الجوال البديل دون علم العميل، ويتم تحويل مبالغ من الحساب المخترق إلى حسابات أخرى في بنوك محلية ومن ثم يعاد تحويلها للخارج أو سحبها من الصراف".

وطالب البوعينين بتدخل مؤسسة النقد السعودي "ساما" لقياس الخطر أولا ومعالجته وحماية العملاء.

مشددا على أنه لو كان له من الأمر شيء لحمل البنوك جميع الخسائر لتقاعسها في أنظمة الحماية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان