الثلاثاء, 5 صفر 1442 هجريا, الموافق 22 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى واجهة مبنى “مركز قوز الجعافرة والبلدية والشرطة ” تتوشح باللون الأخضر محافظ محافظة ضمد يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 «موافقة مشروطة» على الجمع بين المعاش والدخل من العمل ترامب يطالب الأمم المتحدة بمعاقبة الصين: سبب انتشار كورونا مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق منخفضًا عند 8244.82 نقطة احتفاءً بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 غِراس تقدم صرف الإعانة الشهرية عن موعدها لأبنائها الأيتام بجازان “الجبير” يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية الفلبين خوفًا من “كورونا”.. اللجنة المنظمة لدوري الأبطال تلغي مؤتمر مدرب الهلال أمانة عسير تنهي تركيب 28 ألف علم و2300 صورة احتفاءً باليوم الوطني “فلادان”: العناصر الشابة الركيزة الجديدة للأهلي.. سأمنحهم الفرصة إصدار الترجمة الإنجليزية للنظام البحري التجاري اليوم الوطني.. خادم الحرمين يتلقى برقية تهنئة من ملك البحرين

اختيار “سندي” لعضوية المجلس الاستشاري العلمي للأمم المتحدة

الزيارات: 446
التعليقات: 0
اختيار “سندي” لعضوية المجلس الاستشاري العلمي للأمم المتحدة
https://www.athrnews.org/?p=13910
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

5

تلقت الدكتورة حياة سندي، عضو مجلس الشورى، دعوة من السيد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، للانضمام لعضوية المجلس الاستشاري العلمي للأمين العام للأمم المتحدة، مع نخبة من العلماء على مستوى العالم.

وأوضحت الدكتورة سندي لـ "اليوم" إن المهم في الأمر دخول المملكة في عضوية المجلس الاستشاري العلمي للأمين العام للأمم المتحدة، لافتة إلى أنه ضمن الأدوار التي ستلعبها من خلال المجلس، تقديم الاستشارات سواء للابتكارات العلمية التي تحتاجها البشرية، وتسخير العلم في خدمة ذلك.

وقالت : "نسعى من خلال المجلس كيفية خدمة البشرية، من خلال الاستعانة بالتجارب، وكذلك الاستشارات والعمل على حل المشاكل في كافة الأصعدة والنشاطات، سواء في الطب أو الهندسة أو غير ذلك من الأمور التي تفيد النفس البشرية".

وأضافت "إن من بين الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها، تسخير العلم، وتقريب وجهات النظر في العالم من خلال اختيار الخطوات الصحيحة لكل مشكلة، إضافة إلى سبل حلها، وتعميم ذلك من أجل أن تعم الفائدة للجميع".

مشيرة إلى أن اختيار أعضاء المجلس الاستشاري العلمي للأمين العام للأمم المتحدة، جاء من جميع دول العالم لتوجيه وتوضيح الأفكار، وكذلك تنوعها حسب طبيعة البلدان واختلاف ثقافاتها وتنوع علومها، من خلال وضع صورة بانورامية شاملة لإفادة العالم أجمع.

وعن الرسالة التي تسعى إلى تحقيقها، ذكرت الدكتورة سندي إنها تسعى إلى أن يكون اسم المملكة متواجدا في جميع المحافل الدولية، لافتة إلى أن هذه المرة الأولى التي تأخذ فيها الاستشارة من السعودية، في ظل الحديث الدارج عن عدم توافر الإمكانات والقدرات لأبناء هذا الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان