السبت, 18 صفر 1443 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «التعليم» تعامل الطلاب المستثنين من اللقاح كـ«المحصنين».. وإلغاء أجهزة الحرارة شرطة مكة: القبض على مقيم ارتكب 19 جناية سرقة منازل ومقتنيات مركبات ونشل عمالة خادم الحرمين وولي العهد يهنئان الرئيس اليمني بذكرى 26 سبتمبر لبلاده “الداخلية” تُذكر بعقوبة مرتكبي جريمة التحرش.. وحالات تغليظها “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار وسحب رعدية في عدة مناطق ورياح نشطة وأتربة مثارة في أخرى “هيئة المهندسين”: تأهيل 17 ألف مهندس وأخصائي من الجنسين ببرامج تدريبية لرفع مستوى المهنة “التعاون” يعرقل “الاتحاد” ويمنعه من التحليق بعيدًا بالصدارة “الصحة العالمية” تؤكد تراجع إصابات كورونا عالمياً جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تطرح 851 وظيفة أكاديمية وتعليمية شرطة حائل: القبض على سائق شاحنة لسماحه بصعود عدد من الأشخاص عليها احتفاء منسوبو مركز اللقاحات في محافظة صبيا باليوم الوطني السعودي الـ 91 سمو أمير منطقة جازان وسمو أمير جازان بالنيابة يعزيان محافظ العيدابي بوفاة شقيقه

381 ألف مقعد بالجامعات الحكومية والأهلية لاستيعاب خريجي الثانوية

الزيارات: 623
التعليقات: 0
381 ألف مقعد بالجامعات الحكومية والأهلية لاستيعاب خريجي الثانوية
https://www.athrnews.org/?p=1401
athrnews
أخبار محلية

التعليم عاليأعلنت وزارة التعليم العالي عن توفر أكثر من 367 ألف مقعدٍ جاهزٍ بالجامعات الحكومية لاستقبال الطلبة والطالبات من خريجي الثانوية العامة، إضافة إلى 14 ألف مقعد بالجامعات والكليات الأهلية، ما يعني زيادة قدرها 30 ألف مقعد عن المقاعد التي خصصت العام الماضي.

وأضافت أن هذه المقاعد تشمل الأماكن المخصصة للطلبة المتوقع قبولهم في الجامعات السعودية الإلكترونية والبالغ عددهم 21000 طالب وطالبة، حسب ما ورد في الموقع الإلكتروني للوزارة .

من جانبه، قال وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري إن القبول يشمل مسارات الالتحاق الدراسية الثلاثة (الانتظام والتعليم الموازي والتعليم عن بعد)، موضحاً أن الطاقة الاستيعابية المعلنة تشمل الجامعات الحكومية والأهلية فقط، ولا تشمل الفرص التي تقدمها الكليات والمعاهد التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومعهد الادارة العامة، مما يؤكد إمكانية استيعاب خريجي الثانوية العامة بشكل كامل، حسب قوله.

وأضاف بأن الوزارة والجامعات وضعوا خطة شاملة لتسهيل إجراءات قبول الطلبة المتقدمين حيث تم التأكيد على استمرار استقبال طلبات المتقدمين عن طريق المواقع الالكترومية للجامعات، إضافة لاستقبال جميع الوثائق عن طريق البريد الممتاز لمطابقتها مع ما تم تقديمه عبر الإنترنت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان