السبت, 21 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 31 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ابتداءً من الأحد المقبل.. “التعليم” تشترط ظهور التحصين في “توكلنا” لدخول المنشآت التعليمية الحكومية والخاصة “التجارة” تشهر بمنشأة في نجران نظمت عروضاً تسويقية مضللة للمستهلك “الموارد البشرية”: من حق العامل أخذ الراحة أثناء العمل والاحتفاظ بوثائقه الرسمية “الطيران المدني”: السماح بدخول المسافرين حاملي التأشيرات السياحية إلى المملكة «التحالف» في إحصائية مجمعة: 30 ألفًا و527 انتهاكًا حوثيًّا لوقف إطلاق النار بالحديدة “التحالف” يحبط محاولة عدائية للهجوم على سفينة تجارية سعودية بطائرة مسيرة خطيب الحرم المكي يؤكد أهمية السمعة الطيبة والسيرة الحسنة والذكر الكريم إمام المسجد النبوي: طوبى لمن عمل في عمره القصير الصالحات وهجر المحرمات النائب العام: لا تهاون في جرائم الاتجار بالأشخاص “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1187 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1176 حالة «العدل»: الوكالة عبر «ناجز» مدتها سنة.. والصادرة من كاتب العدل أو الموثق 5 سنوات “الحياة الفطرية” توضح حقيقة فتح المحميات للزوار بدون حواجز

«جهات مختصة» تدرس إعادة 88 حاجاً تونسياً إلى بلادهم

الزيارات: 398
التعليقات: 0
«جهات مختصة» تدرس إعادة 88 حاجاً تونسياً إلى بلادهم
https://www.athrnews.org/?p=14029
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

4

علمت «الحياة» عن وجود 88 حاجاً تونسياً في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة لم تستكمل إجراءات دخولهم، وستتم إعادتهم إلى وطنهم بسبب وجود إشكالات في تأشيراتهم الخاصة بالحج، إذ أفادت المصادر بأن التأشيرات التي قدموا بها صادرة عن دولة غير دولتهم.

وأوضحت المصادر أنه لم يتم تسهيل إجراءات دخولهم منذ وصولهم مساء أول من أمس (الإثنين) إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة وحتى أمس (الثلثاء).

من جهته، بيّن مشرف صالة الجمارك في مدينة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة خالد الحسيني أنه تم تشكيل لجنة تتولى موضوع الحجاج التونسيين الذين لم تسهل إجراءات دخولهم والبالغ عددهم 88 حاجاً، تدعى لجنة «التنسيق والمتابعة»، مُشكّلة من جهات عدة تتمثل في الجمارك، المباحث، الجوازات، أمن المطار، إدارة مطار الملك عبدالعزيز، وهيئة الطيران المدني، لدرس وضعهم الحالي، مضيفاً: «ستتخذ اللجنة الإجراء اللازم في حقهم بعد التواصل مع المسؤولين، وحتى الآن لم ينته أمرهم».

وزاد: «إن مشكلة الحجاج التونسيين تكمن لدى جهة الجوازات، وأن الحجاج لديهم تأشيرات حج ولكنها استُصدرت من دولة غير دولتهم (تونس)، وهي جمهورية موريتانيا»، معتبراً حصولهم على تلك التأشيرات مخالفاً لأنظمة وزارة الحج والأوقاف التي خصصت لكل دولة حصة معينة من حجاجها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان