الأحد, 3 صفر 1442 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الدفاع المدني بجازان : سقوط مقذوف عسكري أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية على إحدى القرى الحدودية نتج عنه إصابة ثلاثة مدنيين مركز بلاغات العنف الأسري: رصدنا ما تم تداوله عن تحرُّش امرأة بطفل.. وننسق مع جهات الاختصاص شرطة الرياض: القبض على متهمَيْن ارتكبا عددًا من جرائم السرقة ونشل الحقائب النسائية 51 ألف مستفيد من خيار البناء الذاتي عبر “سكني” خلال 2020 حالة الطقس المتوقعة على مناطق المملكة ليوم غدٍ الأحد “التعليم”: توقف منصة مدرستي يومَي الأربعاء والخميس المقبلين المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات: القبض على مواطنَين قاما بترويج (17500) قرص من مادة الامفيتامين المخدرة وزير التعليم: لا يمكن التخلي عن أي طالب لا يستطيع تلقي تعليمه عن بُعد.. والوضع يسير وفق المخطط له الوزير الفضلي يتفقد سير العمل بمشروع نقل المياه المحلاة إلى مدينة السيح ومحطتي سعد 1 وسعد 2 “الصحة” توضح تفاصيل حالات الإصابة الجديدة بـ”كورونا” المسجلة في المملكة رئيس لجنة “الإنضباط ” يتقدم بإستقالته الأسبوع المقبل «توكلنا»: يمكن للأم إضافة طفلها لمنصة «مدرستي» أيا كان عمره

«جهات مختصة» تدرس إعادة 88 حاجاً تونسياً إلى بلادهم

الزيارات: 372
التعليقات: 0
«جهات مختصة» تدرس إعادة 88 حاجاً تونسياً إلى بلادهم
https://www.athrnews.org/?p=14029
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

4

علمت «الحياة» عن وجود 88 حاجاً تونسياً في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة لم تستكمل إجراءات دخولهم، وستتم إعادتهم إلى وطنهم بسبب وجود إشكالات في تأشيراتهم الخاصة بالحج، إذ أفادت المصادر بأن التأشيرات التي قدموا بها صادرة عن دولة غير دولتهم.

وأوضحت المصادر أنه لم يتم تسهيل إجراءات دخولهم منذ وصولهم مساء أول من أمس (الإثنين) إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة وحتى أمس (الثلثاء).

من جهته، بيّن مشرف صالة الجمارك في مدينة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة خالد الحسيني أنه تم تشكيل لجنة تتولى موضوع الحجاج التونسيين الذين لم تسهل إجراءات دخولهم والبالغ عددهم 88 حاجاً، تدعى لجنة «التنسيق والمتابعة»، مُشكّلة من جهات عدة تتمثل في الجمارك، المباحث، الجوازات، أمن المطار، إدارة مطار الملك عبدالعزيز، وهيئة الطيران المدني، لدرس وضعهم الحالي، مضيفاً: «ستتخذ اللجنة الإجراء اللازم في حقهم بعد التواصل مع المسؤولين، وحتى الآن لم ينته أمرهم».

وزاد: «إن مشكلة الحجاج التونسيين تكمن لدى جهة الجوازات، وأن الحجاج لديهم تأشيرات حج ولكنها استُصدرت من دولة غير دولتهم (تونس)، وهي جمهورية موريتانيا»، معتبراً حصولهم على تلك التأشيرات مخالفاً لأنظمة وزارة الحج والأوقاف التي خصصت لكل دولة حصة معينة من حجاجها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان