الجمعة, 9 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 22 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى استيراد «الكرفانة» من الخارج.. الجمارك السعودية تحدِّد حالتين ميناء جدة يعلن استئناف الملاحة البحرية بعد توقفها عدة ساعات المجلس الصحي يحذر من قرصة الصقيع: 3 حالات لزيارة الطبيب العقيد المالكي: دمَّرنا زورقًا مفخخًا بالبحر الأحمر وطائرة حوثية التأمينات: المعاشات التقاعدية لا تتأثر بممارسة الأعمال الحرة الضمان الصحي: قريبًا الإعلان عن مبادرة للتأمين على غير الخاضعين ضبط أكثر من 3 آلاف ‏مركبة مُخالِفة بالوقوف في الأماكن المخصصة لذوي الإعاقة “الداخلية” تعلن نتائج القبول المبدئي على رتبة “جندي” بأمن المنشآت الإفراج عن مركب صيد على متنه 35 مصرياً بعد دخوله مياه المملكة الإقليمية بينها تعديل نظام “التخصصات الصحية”.. “الشورى” يناقش عدة موضوعات الأسبوع المقبل “وكيل الصحة”: تأخر تلقي الجرعة الثانية من لقاح “كورونا” لن يؤثر على فاعليته في هذه الحالة سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة شيخ آل وبران بمحافظة الريث

«جهات مختصة» تدرس إعادة 88 حاجاً تونسياً إلى بلادهم

الزيارات: 391
التعليقات: 0
«جهات مختصة» تدرس إعادة 88 حاجاً تونسياً إلى بلادهم
https://www.athrnews.org/?p=14029
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

4

علمت «الحياة» عن وجود 88 حاجاً تونسياً في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة لم تستكمل إجراءات دخولهم، وستتم إعادتهم إلى وطنهم بسبب وجود إشكالات في تأشيراتهم الخاصة بالحج، إذ أفادت المصادر بأن التأشيرات التي قدموا بها صادرة عن دولة غير دولتهم.

وأوضحت المصادر أنه لم يتم تسهيل إجراءات دخولهم منذ وصولهم مساء أول من أمس (الإثنين) إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة وحتى أمس (الثلثاء).

من جهته، بيّن مشرف صالة الجمارك في مدينة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة خالد الحسيني أنه تم تشكيل لجنة تتولى موضوع الحجاج التونسيين الذين لم تسهل إجراءات دخولهم والبالغ عددهم 88 حاجاً، تدعى لجنة «التنسيق والمتابعة»، مُشكّلة من جهات عدة تتمثل في الجمارك، المباحث، الجوازات، أمن المطار، إدارة مطار الملك عبدالعزيز، وهيئة الطيران المدني، لدرس وضعهم الحالي، مضيفاً: «ستتخذ اللجنة الإجراء اللازم في حقهم بعد التواصل مع المسؤولين، وحتى الآن لم ينته أمرهم».

وزاد: «إن مشكلة الحجاج التونسيين تكمن لدى جهة الجوازات، وأن الحجاج لديهم تأشيرات حج ولكنها استُصدرت من دولة غير دولتهم (تونس)، وهي جمهورية موريتانيا»، معتبراً حصولهم على تلك التأشيرات مخالفاً لأنظمة وزارة الحج والأوقاف التي خصصت لكل دولة حصة معينة من حجاجها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان