الأحد, 3 صفر 1442 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الدفاع المدني بجازان : سقوط مقذوف عسكري أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية على إحدى القرى الحدودية نتج عنه إصابة ثلاثة مدنيين مركز بلاغات العنف الأسري: رصدنا ما تم تداوله عن تحرُّش امرأة بطفل.. وننسق مع جهات الاختصاص شرطة الرياض: القبض على متهمَيْن ارتكبا عددًا من جرائم السرقة ونشل الحقائب النسائية 51 ألف مستفيد من خيار البناء الذاتي عبر “سكني” خلال 2020 حالة الطقس المتوقعة على مناطق المملكة ليوم غدٍ الأحد “التعليم”: توقف منصة مدرستي يومَي الأربعاء والخميس المقبلين المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات: القبض على مواطنَين قاما بترويج (17500) قرص من مادة الامفيتامين المخدرة وزير التعليم: لا يمكن التخلي عن أي طالب لا يستطيع تلقي تعليمه عن بُعد.. والوضع يسير وفق المخطط له الوزير الفضلي يتفقد سير العمل بمشروع نقل المياه المحلاة إلى مدينة السيح ومحطتي سعد 1 وسعد 2 “الصحة” توضح تفاصيل حالات الإصابة الجديدة بـ”كورونا” المسجلة في المملكة رئيس لجنة “الإنضباط ” يتقدم بإستقالته الأسبوع المقبل «توكلنا»: يمكن للأم إضافة طفلها لمنصة «مدرستي» أيا كان عمره

ابتعاث 600 فني ببرنامج الطائرة “إف 15 إس إيه”

الزيارات: 604
التعليقات: 0
ابتعاث 600 فني ببرنامج الطائرة “إف 15 إس إيه”
https://www.athrnews.org/?p=14068
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

أشاد قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي، بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية، والدور الكبير الذي يقوم به لدعم قواتنا الجوية بفنيين أكفاء يدفعون بالطائرات إلى السماء.

وقال إن المعهد عريق، وصرح من صروح القوات الشامخة، مؤكدا أن الرجل الفني هو الأساس لجاهزية القوات الجوية، فنحرص على تأهيله على أعلى مستوى فني.

جاء ذلك خلال رعايته أول من أمس، حفل تخريج الدورة 121 من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران، في ميدان العرض العسكري بالمعهد. وأضاف الرويلي أن المعهد يبتعث طلبة لأميركا وبريطانيا وأي مكان فيه معهد يفي بمتطلبات القوات الجوية.

وأشار إلى أن القوات الجوية ـ وبتوجيه من ولاة الأمر ـ تسعى دائما لسد حاجتها من الفنيين المواطنين المؤهلين بالابتعاث أو من خلال معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية.

وقال الرويلي إن الابتعاث مستمر في برنامج الطائرة "F15 S.A" الجديدة، ويضم أكثر من 6000 فني، وما زلنا بحاجة لمزيد من الفنيين.

وعن مشاركة القوات الجوية في تمارين خارجية، قال الرويلي إن القوات الجوية تشارك في تمارين عدة بأميركا وبريطانيا وأي دولة لديها قوات جوية متقدمة.

بعد ذلك، ألقى قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران اللواء الطيار الركن سعيد بن معيض الزهراني، كلمة أوضح فيها أن المعهد على عهده ووعده اللذين أسس عليهما منذ سبعة عقود في تغذية القوات الجوية بالكوادر الوطنية.

وعن حسن الظن به في استمرارية الدعم، قال إن هناك ما يزيد على 400 طالب في الولايات المتحدة الأميركية، ونحو 120 طالبا في المملكة المتحدة؛ لدعم المنظومات المستقطبة حديثا، ويجري العمل على التجهيز والإيفاء بمتطلبات ابتعاث خريجي كلية التقنية المستقطبين حديثا، مع الاستمرار في تنفيذ المسارات المخطط لها.

ودعا اللواء الطيار الركن الزهراني خريجي الثانوية العامة للالتحاق بالمعهد، والحصول على تخصصات فنية عالية المستوى، وكذلك الاستفادة من فرص التدريب والابتعاث لنيل شرف خدمة الوطن.

إثر ذلك ألقيت كلمة الخريجين، ألقاها نيابة عنهم الطالب الفني عمر بن سعيد الشهراني، ثم تقدم قائد طابور العرض للاستئذان ببدء العرض العسكري. وأعلنت اللجنة المنظمة للحفل نتائج الدورة المتخرجة، وتسليم الجوائز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان