الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “قيادة التحالف”: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية تجاه جازان إنقاذ عضو مريضة من التلف بعد الإصابة بكورونا بمستشفى الملك فهد بجازان اتحاد القدم يعلن فتح التسجيل في الدورة التدريبية لمدربي حراس المرمى وكيل “الصحة” يوضح الأدوية الفعالة لمواجهة أعراض فيروس كورونا المستجد ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة إلى 24.1 مليون.. و 5.7 مليون شخص تلقوا جرعتين «فلكية جدة»: انفجار في البقعة الشمسية.. وتأيّن الجزء العلوي للغلاف الجوي السفير السعودي: 10 مواطنين مصابين بـ«كورونا» في إندونيسيا.. منهم حالتان حرجتان بـ«المتحور» وزير التعليم يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج الصحة: مواعيد الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا متوفرة للفئة العمرية من 12-18 عامًا المملكة تسجّل “منطقة حمى الثقافية” بنجران ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي “بلدية قوز الجعافرة تتصدى لـ تروية بأعلى معايير السلامة والمهنية “ ‏”الغذاء والدواء” توضح‏ الكمية المسموح بتناولها من اللحوم يوميًا

الجيش وحزب الله يستعيدان ضاحية بدمشق

الزيارات: 637
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=14098
deman
دولية

استعادت القوات الحكومية السورية مدعومة بمقاتلين من حزب الله اللبناني وجماعات عراقية مسلحة، ضاحية جنوب العاصمة دمشق، في حين شب حريق في مصفاة حمص النفطية وسط البلاد، بعد تعرضها للقصف من مقاتلي المعارضة المسلحة، الأربعاء.

وقال نشطاء بالمعارضة السورية إن مقاتلين من حزب الله اللبناني وآخرين من العراق، مدعومين بقوة نيران من الجيش السوري، اجتاحت ضاحية جنوبية في دمشق، في ضربة لمقاتلي المعارضة الذين يحاولون التشبث بضواح استراتيجية على مشارف العاصمة.

وأضاف النشطاء أن 20 شخصا على الأقل من مقاتلي المعارضة قتلوا حين استولى مقاتلو جماعة حزب الله وجماعات مسلحة عراقية على بلدة "الشيخ عمر" تحت ستار من القصف بالمدفعية والدبابات والطيران من القوات السورية، وسقط عشرات من المقاتلين ما بين قتيل وجريح.

وتقع الشيخ عمر بين طريقين سريعين يؤديان الى الجنوب من دمشق، ولهما أهمية حاسمة في إمداد القوات الحكومية في محافظتي درعا والسويداء على الحدود مع الأردن.

وفي تطور آخر، قال ناشطون سوريون إن "قذائف سقطت على مصفاة حمص النفطية، أطلقتها الكتائب المقاتلة، ما تسبب باندلاع حريق لم يوقع خسائر بشرية".

وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن الجيش الحر استهدف المصفاة في إطار عملية أطلق عليها اسم "معركة صب النيران"، مشيرة إلى تصاعد "دخان أسود كثيف جدا من المصفاة يغطي سماء مدينة حمص".

ومصفاة حمص هي إحدى مصفاتين نفطيتين موجودتين في سوريا تعملان منذ اندلاع العمليات العسكرية في البلاد على نطاق واسع بحدودهما الدنيا.

ومصفاة حمص موصولة بخط نفط العراق، كما تقوم بتكرير نفط حقل العمر الموجود في محافظة دير الزور شرق البلاد، والذي لا يزال تحت سيطرة القوات الحكومية.image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان