السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 16 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى البلطان: “بلعمري” لن يمكنه اللعب في الأهلي إلا بموافقة الشباب “سكني” يستعرض أبرز إنجازات البرنامج خلال العام الماضي وينشر تحديثات البناء في 60 مشروعاً شرطة الرياض: القبض على خمسة أشخاص ارتكبوا عددًا من جرائم تزوير التقارير الطبية والإجازات المرضية سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفيًا من رئيس الجمهورية الفرنسية التعليم: الجامعات تمتلك صلاحية تقدير المواقف لضمان سلامة الطلاب والمنسوبين هل يتم تعويض المتضررين من القراءة التقديرية لعدادات المياه؟ أمين “حماية المستهلك” يرد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة المكسيكية يقدم أوراق اعتماده “التعليم”: الفصل الدراسي الثاني سيركز على تقييم الطلاب ومهارة الفهم القرائي.. وفصل افتراضي لكل طالب من ذوي الإعاقة “تقييم”: إقرار 66 مخالفة وإيقاف 3 مقيّمين معتمدين عن مزاولة المهنة خلال 2020 “وزير العدل” يصدر قراراً بالموافقة على اللائحة التنفيذية لنظام التوثيق اعتبارًا من غد الأحد.. 6 ملايين طالب وطالبة يعودون للدراسة عن بُعد “الصحة”: تسجيل 5 وفيات و140 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 159 حالة

“رسميا”.. رفع سن الإيفاد لمنسوبي “التربية” إلى 45 عاما

الزيارات: 605
التعليقات: 0
“رسميا”.. رفع سن الإيفاد لمنسوبي “التربية” إلى 45 عاما
https://www.athrnews.org/?p=14239
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

5

أبلغ نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي، أمس، إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات، وأقسام الوزارة، بخطة الإيفاد لدراسة الماجستير والدكتوراه.

وتضمنت تخصيص 4020 مقعدا في تخصصات متنوعة على مدى ثلاثة أعوام قادمة.

وشملت الخطة تخصيص 1966 مقعدا للماجستير "بنين"، و1877 مقعدا للماجستير "بنات"، و47 مقعدا للدكتوراه، ومثلها للبنات، فيما خصصت الوزارة 75 مقعدا للماجستير، و8 مقاعد للدكتوراه للإداريين من خارج الكادر التعليمي.

وأكدت الخطة على التقيد بالضوابط العامة للترشح، ومنها عدم تجاوز عمر المرشح 45 عاما، بعد أن ظلت لسنوات طويلة 40 عاما، وألا يقل تقديره في المؤهل الدراسي عن جيد، وألا يكون قد صدر بحقه صك تأديبي، وألا تقل درجة الأداء الوظيفي عن جيد جدا خلال العامين الأخيرين، وضرورة حصول المرشح للماجستير على 90 نقطة، و100 نقطة للدكتوراه، إضافة إلى الكثير من الشروط الأخرى، في حين عملت اللجنة المركزية للتدريب والابتعاث على توزيع مقاعد الإيفاد بين الإدارات التعليمية في مختلف المناطق والمحافظات، وفقا لأعداد المعلمين والمعلمات في كل منها، وكذلك التخصصات التي تتوافق مع الاحتياج الفعلي.

وتضمنت الشروط ضرورة حصول المرشح على قبول من الجامعة، يتضمن التخصص، ومدة الدراسة، وموعد بدايتها ونهايتها، وأن يكون التخصص ضمن احتياج الوزارة، وأن تكون الجامعة حكومية، فيما سيتم معاملة الموفدين ماليا وفقا لما نصت عليه لائحة الإيفاد الداخلي الصادرة من وزارة الخدمة المدنية عام 1421.

إلى ذلك، أكدت مصادر مطلعة لـ"الوطن" أن وزارة التربية استطاعت اقناع لجنة الإيفاد المكونة من وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والخدمة المدنية والمالية، بضرورة رفع عمر الموفد إلى 45 عاما، وبما يعمل على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من منسوبي الوزارة لإكمال دراستهم.

يذكر أن وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، رفع مقترحا قبل عدة أشهر لوزارة الخدمة المدنية بشأن رفع سن الإيفاد لمنسوبي الوزارة من 40 إلى 45 عاما، الأمر الذي تمت دراسته والموافقة عليه رسميا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان