الجمعة, 1 صفر 1442 هجريا, الموافق 18 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى عضو الهلال يبعث رسالة إلى الاتحاد السعودي حول موقفه من المصابين بكورونا النيابة العامة تحقق مع شخص استغل أحد الأطفال في الإساءة للتعليم “مكافحة الفساد”: معنيون بمتابعة رد الأموال التي أُخذت دون وجه حق لخزينة الدولة تزامنًا مع اليوم الوطني الـ90.. منابر الجمعة تتوحد على فضل “توحيد المملكة” الاتحاد الآسيوي يزف خبرًا سارًّا للهلال بشأن إصابات كورونا أردوغان يتراجع ويعلن استعداده للحوار مع مصر حول أزمة شرق المتوسط مكاسب اقتصادية ورياضية تنتظر السعودية من تنظيم كأس آسيا 2027 اليمن: ضبط خلية تهريب أسلحة إيرانية دليل على خطورة ميليشيا الحوثي ولي العهد لمنسوبي مكافحة الفساد: “بيض الله وجيهكم أنتم اليوم فرسان المعركة الشرسة ضد الفساد” “صحة عسير” تنجح في تقليص تحويل الحالات خارج المنطقة في 47 نوعًا من العمليات الجراحية “الصحة”: 39% من حالات الإصابة الجديدة بـ”كورونا” لإناث و10% لأطفال شرطة المدينة المنورة: القبض على ستة أشخاص تورطوا بارتكاب 11 حادثة سرقة من المساكن بأحياء متفرقة بالمدينة

كوريا الشمالية تحذر من حرب شاملة

الزيارات: 465
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=14546
deman
دولية

أصدرت كوريا الشمالية السبت تحذيراً جديداً من "حرب شاملة" وحثت الولايات المتحدة على وضع حد لمناوراتها العسكرية ولما وصفته "بالابتزاز النووي".

وفي تهديد بالكاد مبطن بضرب الولايات المتحدة، أعلنت مفوضية الدفاع الوطني في الشمال برئاسة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون، في بيان انه يتعين على واشنطن ان تضع حدا لسياستها العدوانية ضد كوريا الشمالية اذا ارادت السلام في شبه الجزيرة الكورية وفي "الاراضي الاميركية".

ونقلت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية عن المتحدث باسم المفوضية قوله ان الولايات المتحدة "ينبغي ان تدرك اننا سنرد على الاستفزازات بضربات انتقامية ستؤدي الى حرب شاملة في مواجهة نهائية مع الولايات المتحدة".

وأضاف "نشدد مجددا على انه على الولايات المتحدة ان تسحب الاجراءات المختلفة الهادفة الى عزلنا. وما يعتمد على هذا الامر: السلام والامن ليس فقط في شبه الجزيرة الكورية وانما في الاراضي الاميركية ايضا".

وتأتي هذه التعليقات بعد مناورات بحرية مشتركة استمرت يومين بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان شملت حاملة طائرات نووية اميركية واثارت سلسلة تهديدات غاضبة من بيونغ يانغ.والجمعة اعتبرت كوريا الشمالية المناورات البحرية على انها "استفزاز عسكري خطير".

وآخر بيان شديد اللهجة من كوريا الشمالية طالب ايضا الولايات المتحدة برفع عقوباتها عن بيونغ يانغ ووقف "الابتزاز النووي المستمر" ومختلف المناورات الحربية. ورفضت كوريا الشمالية طلب الولايات المتحدة بان تبدي التزاما ملموسا نحو التخلي عن برامجها النووية اذا ارادت اجراء محادثات جوهرية مع الولايات المتحدة.

وقال البيان ان "نزع الاسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية يعتبر هدفا ثابتا لحكومة جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية"، لكنه اضاف ان التخلص من مثل هذه الاسلحة يجب ان يشمل ايضا ازالة التهديدات النووية الاميركية بشكل كامل ضد الشمال.

وقد طالبت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية منذ فترة طويلة بيونغ يانغ بان تبدي التزاما ملموسا بالتخلي عن برنامجها للاسلحة النووية لكي يمكن استئناف المحادثات السداسية المتوقفة منذ عدة سنوات.وتشمل المحادثات السداسية الكوريتين والولايات المتحدة وروسيا والصين واليابان.

وفي وقت لاحق السبت، حذرت رئيسة كوريا الجنوبية بارك غوين-هيه بان الشمال يشكل "تهديدا خطيرا" للمنطقة. وقالت بارك في جاكرتا حيث التقت الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانغ يودويونو اثناء زيارتها الرسمية، ان "تطوير الاسلحة النووية الكورية الشمالية يطرح تهديدا خطيرا للسلام والاستقرار في المنطقة بما يشمل شبه الجزيرة الكورية".

وأضافت "لا يمكننا ان نقبل كوريا الشمالية كدولة نووية".وقد اعلن الشمال منذ سنوات انه يريد نزع الاسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية وانه يطور ترسانة نووية لحماية نفسه من الجيش الاميركي الذي يرسل سفنا حربية الى المنطقة.

وفي شباط/فبراير اجرت كوريا الشمالية تجربتها النووية الثالثة متحدية قرارات مجلس الامن الدولي ما ادى الى توتر شديد في شبه الجزيرة الكورية ومخاوف متزايدة من اندلاع نزاع. كما اطلقت صاروخا في كانون الاول/ديسمبر في ما اعتبرته واشنطن تجربة صاروخية بالستية مبطنة.image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان