الأحد, 16 رجب 1442 هجريا, الموافق 28 فبراير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بمشاركة متحدثي “الصحة” و”الداخلية”.. هذه أهم ملفات المؤتمر الصحفي لمستجدات كورونا غداً تعرّف على خطوات إلغاء التسجيل في ضريبة القيمة المضافة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة شرطة عسير: القبض على (3) أشخاص وإحالتهم للنيابة العامة إثر محاولتهم إركاب أحد الأشخاص بالقوة في مركبتهم البيئة تستعرض مع اللجنة الوطنية الزراعية بـ “مجلس الغرف” توجهات الوزارة وجهودها في مواجهة تحديات المياه بالقطاع الزراعي سمو ولي العهد يشهد سباق فورمولا الدرعية بدء العمل بنظام الملف الطبي الإلكتروني فيتا بمستشفى الدرب العام «النيابة»: مصادرة 740 مليوناً والسجن 16 عاماً لعصابة تستر تجاري الإمارات.. تعيين وزيرين جديدين في التشكيلة الحكومية في الـ25 من مارس المقبل.. المنتخب السعودي يلتقي شقيقه الكويتي إغلاق 10 مساجد مؤقتًا بـ5 مناطق بعد ثبوت 12 حالة كورونا بين صفوف المصلين “الصحة” تدعو إلى المحافظة على صحة كبار السن والمبادرة بتسجيلهم لأخذ اللقاح

كوريا الشمالية تحذر من حرب شاملة

الزيارات: 497
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=14546
deman
دولية

أصدرت كوريا الشمالية السبت تحذيراً جديداً من "حرب شاملة" وحثت الولايات المتحدة على وضع حد لمناوراتها العسكرية ولما وصفته "بالابتزاز النووي".

وفي تهديد بالكاد مبطن بضرب الولايات المتحدة، أعلنت مفوضية الدفاع الوطني في الشمال برئاسة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون، في بيان انه يتعين على واشنطن ان تضع حدا لسياستها العدوانية ضد كوريا الشمالية اذا ارادت السلام في شبه الجزيرة الكورية وفي "الاراضي الاميركية".

ونقلت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية عن المتحدث باسم المفوضية قوله ان الولايات المتحدة "ينبغي ان تدرك اننا سنرد على الاستفزازات بضربات انتقامية ستؤدي الى حرب شاملة في مواجهة نهائية مع الولايات المتحدة".

وأضاف "نشدد مجددا على انه على الولايات المتحدة ان تسحب الاجراءات المختلفة الهادفة الى عزلنا. وما يعتمد على هذا الامر: السلام والامن ليس فقط في شبه الجزيرة الكورية وانما في الاراضي الاميركية ايضا".

وتأتي هذه التعليقات بعد مناورات بحرية مشتركة استمرت يومين بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان شملت حاملة طائرات نووية اميركية واثارت سلسلة تهديدات غاضبة من بيونغ يانغ.والجمعة اعتبرت كوريا الشمالية المناورات البحرية على انها "استفزاز عسكري خطير".

وآخر بيان شديد اللهجة من كوريا الشمالية طالب ايضا الولايات المتحدة برفع عقوباتها عن بيونغ يانغ ووقف "الابتزاز النووي المستمر" ومختلف المناورات الحربية. ورفضت كوريا الشمالية طلب الولايات المتحدة بان تبدي التزاما ملموسا نحو التخلي عن برامجها النووية اذا ارادت اجراء محادثات جوهرية مع الولايات المتحدة.

وقال البيان ان "نزع الاسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية يعتبر هدفا ثابتا لحكومة جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية"، لكنه اضاف ان التخلص من مثل هذه الاسلحة يجب ان يشمل ايضا ازالة التهديدات النووية الاميركية بشكل كامل ضد الشمال.

وقد طالبت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية منذ فترة طويلة بيونغ يانغ بان تبدي التزاما ملموسا بالتخلي عن برنامجها للاسلحة النووية لكي يمكن استئناف المحادثات السداسية المتوقفة منذ عدة سنوات.وتشمل المحادثات السداسية الكوريتين والولايات المتحدة وروسيا والصين واليابان.

وفي وقت لاحق السبت، حذرت رئيسة كوريا الجنوبية بارك غوين-هيه بان الشمال يشكل "تهديدا خطيرا" للمنطقة. وقالت بارك في جاكرتا حيث التقت الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانغ يودويونو اثناء زيارتها الرسمية، ان "تطوير الاسلحة النووية الكورية الشمالية يطرح تهديدا خطيرا للسلام والاستقرار في المنطقة بما يشمل شبه الجزيرة الكورية".

وأضافت "لا يمكننا ان نقبل كوريا الشمالية كدولة نووية".وقد اعلن الشمال منذ سنوات انه يريد نزع الاسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية وانه يطور ترسانة نووية لحماية نفسه من الجيش الاميركي الذي يرسل سفنا حربية الى المنطقة.

وفي شباط/فبراير اجرت كوريا الشمالية تجربتها النووية الثالثة متحدية قرارات مجلس الامن الدولي ما ادى الى توتر شديد في شبه الجزيرة الكورية ومخاوف متزايدة من اندلاع نزاع. كما اطلقت صاروخا في كانون الاول/ديسمبر في ما اعتبرته واشنطن تجربة صاروخية بالستية مبطنة.image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان