الاثنين, 12 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير جازان بالنيابة يشكر القيادة بمناسبة إعلان إطلاق مكتب إستراتيجي لتطوير منطقة جازان عاجل .. وزارة الخارجية تهيب بالمواطنين باتباع التعليمات الصادرة من الجهات المعنية بعدم السفر إلى لبنان ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 44.59 مليون.. و20.6 مليون شخص تلقوا جرعتين “شؤون الحرمين”: صحن المطاف للمعتمرين فقط وجميع الخدمات عادت كما كانت قبل الجائحة متحدث “الشؤون البلدية”: الكمامة إلزامية بقاعات الأفراح والمقاهي.. وتم السماح بخدمات التزيين النسائي “التجارة” تطلق خدمة القبول الفوري الإلكتروني لعقود تأسيس الشركات “البلدية والإسكان” توقّع اتفاقية مع “جمعية المراجعين الداخليين” 22746 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا خلال أسبوع متحدث “الداخلية”: الجهات المختصة ستقوم بتطبيق العقوبات بحق مخالفي الإجراءات الاحترازية متحدث “الصحة”: جائحة كورونا مستمرة عالمياً.. وحققنا في السعودية خطوات مهمة جداً في مواجهتها شاهد.. “المرور” يبدأ حملات ميدانية مشتركة للتحقق من التزام قائدي الشاحنات بالأنظمة المرورية شاهد.. توفيق الربيعة لحظة توديعه لزملائه في “الصحة”

الراشد: إغلاق المحال التجارية السابعة مساء مطلب وطني.. وأغلب رافضيه متسترون أو أجانب

الزيارات: 632
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=1455
athrnews
أخبار محلية

أيد رئيس غرفة الشرقية عضو مجلس الشورى عبدالرحمن الراشد مطالبة بعض أعضاء الشورى بتحديد انتهاء ساعات العمل المسموح بها عند الساعة السابعة مساء، مطالبا بضرورة أن يشمل ذلك المحال التجارية.

وأوضح الراشد أنه لا يوجد بلد تعمل بها المحال التجارية 24 ساعة، فالمتاجر لها ساعات محددة في أوروبا وغيرها من الدول، لافتا إلى ضرورة تطبيق ساعات عمل معقولة بالمملكة.

ونوه وفقا لصحيفة "اليوم" إلى أن معظم المحال التي تُطوّل ساعات العمل في المملكة عادة ما يكون وراءها طلب تستر أو أن من يعملون بها أجانب، حيث لا يهمهم عدد ساعات العمل بل كسب الرزق وتحويل المال إلى خارج المملكة.

وشدد على أن التطبيق سيشجع الشاب والشابات على العمل في المحال التجارية إضافة إلى أنه سوف يوفر عددا كبيرا من الوظائف بالمحال التجارية التي يمكن أن يديرها الشباب بنفسه.

وضرب الراشد مثلا بدبي، قائلا إنه لا يتعدى العمل في أغلب المحال التجارية بها الساعة العاشرة مساء، لذلك فالأعمال فيها منظمة جدا، نافيا أن يكون لذلك تأثير على اقتصاد المملكة كونها ليست مصانع منتجة يجب أن تعمل على مدار الساعة لتنتج وإنما متاجر عملها مرتبط بالساعات المتاحة للتسوق.78235b7e-f1e8-4692-8b76-35497bc1a568

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان