الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “قيادة التحالف”: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية تجاه جازان إنقاذ عضو مريضة من التلف بعد الإصابة بكورونا بمستشفى الملك فهد بجازان اتحاد القدم يعلن فتح التسجيل في الدورة التدريبية لمدربي حراس المرمى وكيل “الصحة” يوضح الأدوية الفعالة لمواجهة أعراض فيروس كورونا المستجد ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة إلى 24.1 مليون.. و 5.7 مليون شخص تلقوا جرعتين «فلكية جدة»: انفجار في البقعة الشمسية.. وتأيّن الجزء العلوي للغلاف الجوي السفير السعودي: 10 مواطنين مصابين بـ«كورونا» في إندونيسيا.. منهم حالتان حرجتان بـ«المتحور» وزير التعليم يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج الصحة: مواعيد الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا متوفرة للفئة العمرية من 12-18 عامًا المملكة تسجّل “منطقة حمى الثقافية” بنجران ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي “بلدية قوز الجعافرة تتصدى لـ تروية بأعلى معايير السلامة والمهنية “ ‏”الغذاء والدواء” توضح‏ الكمية المسموح بتناولها من اللحوم يوميًا

قائد جوازات الحج: إدانة 2616 مقيما بمخالفة «حج بلا تصريح»

الزيارات: 600
التعليقات: 0
قائد جوازات الحج: إدانة 2616 مقيما بمخالفة «حج بلا تصريح»
https://www.athrnews.org/?p=14563
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

7

كشف قائد قوات الجوازات في الحج مساعد مدير عام الجوازات اللواء عائض بن تغاليب الحربي، إحاله 2616 مقيما خالفوا أنظمة «لا حج بلا تصريح»، إلى الجهات المعنية لإكمال الإجراءات اللازمة لتطبيق عليهم عقوبة الترحيل مع أسرهم ومنعهم بالتالي من دخول المملكة لمدة 10 سنوات، بعد أخذ بصماتهم وتسجيل مخالفه «حج بلا تصريح» عليهم.

وأوضح أن إجمالي عدد المخالفين لأنظمه الحج والمضبوطين في مداخل مكة المكرمة بلغ 4207 حالات تنوعت في المخالفة بين مخالفه الحج بلا تصريح، والتخلف عن مغادرة البلد بعد حج أو عمرة أو زيارة ومجهولي الهوية، وبين مخالفه تزوير الإقامات وجوازات سفر وتأشيرات حج ومرحل سابقا.

وأضاف قوات قائد الجوازات في الحج مساعد مدير عام الجوازات أن عدد المتخلفين عن المغادرة بعد أداء فريضة حج أو عمرة أو زيارة ومزوري الإقامات والمتسللين ومجهولي الهوية المقبوض عليهم في مداخل مكة المكرمة لأداء فريضة الحج بطريقة غير نظامية بلغ 855 حالة، فيما تم ضبط 736 حالة بين تزوير جوازات وتأشيرات حج ومن رحل سابقا وعاد باسم مختلف.

وبين اللواء عائض الحربي، أن المديرية العامة للجوازات بإشراف صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، ومتابعة المدير العام للجوازات الفريق سالم البليهد، هيأت جميع الكوادر البشرية، والمتطلبات التقنية؛ لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام، وتأدية المهام الموكلة لها في الحج، مشيرا إلى أنهم زودوا جميع المواقع بالأجهزة اللازمة، وملحقاتها من الحاسب الآلي؛ لضمان القيام بمهامها على أكمل وجه، مضيفاً أن الإدارة العامة للجوازات ستواصل هذا العام تسجيل بصمات جميع الحجاج.

وحذر قائد قوات الجوازات للحج مساعد مدير عام إدارة الجوازات، المواطنين والمقيمين من محاولة الحج من دون تصريح، أو نقل المخالفين؛ وقال هذا سيعرضهم إلى أقصى العقوبات التي ستطبق هذا العام بكل صرامة، والتي من ضمنها ترحيل الوافد الذي يحاول الحج من دون تصريح، ومنعه من دخول المملكة لمدة عشر سنوات.

وأكد اللواء الحربي أن الجوازات في مداخل مكة المكرمة ومداخل المدينة المنورة جاهزة للقيام بأعمالها، وكشف أي محاولة لمخالفة التعليمات، كما جرى دعمها بطاقم نسائي مدرب.

وأشار إلى أن الإدارة العامه للجوازات سعت إلى تسهيل إجراءات الحصول على تصاريح الحج لحجاج الداخل عن طريق إصدار تصاريح الحج إلكترونيًّا عبر برنامج أبشر لحجاج الداخل، مبينا أنه باستطاعة الشخص الحصول على تصريح الحج إلكترونيًّا دون الحاجة إلى مراجعه الجوازات، وعملية استخراج وطباعة تصاريح الحج إلكترونيًّا بدأت لأول مرة هذا العام، بالتنسيق مع وزارة الحج والأحوال المدنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان