الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بلدية المضايا تنهي استعداداتها للإحتفال باليوم الوطني 90 وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا رئيس مركز بلغازي يهنىء الوطن والقيادة بذكرى يوم الوطن 90 مدير مستشفى ضمد العام يهنىء الوطن والقيادة بذكرى يوم الوطن 90 رئيس جمعية البر الخيرية بصبيا يهنئ القيادة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 90 مبنى إمارة منطقة جازان يتزين بصور القيادة الحكيمة ويتوشح الأخضر.. في ذكرى همة الوطن 90 واجهة مبنى “مركز قوز الجعافرة والبلدية والشرطة ” تتوشح باللون الأخضر محافظ محافظة ضمد يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 «موافقة مشروطة» على الجمع بين المعاش والدخل من العمل ترامب يطالب الأمم المتحدة بمعاقبة الصين: سبب انتشار كورونا مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق منخفضًا عند 8244.82 نقطة احتفاءً بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 غِراس تقدم صرف الإعانة الشهرية عن موعدها لأبنائها الأيتام بجازان

أمير جازان يرعى فعاليات مهرجان البن مطلع محرم

الزيارات: 637
التعليقات: 0
أمير جازان يرعى فعاليات مهرجان البن مطلع محرم
https://www.athrnews.org/?p=14591
athrnews
أخبار محلية

البنالبن

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان، رئيس مجلس التنمية السياحية في جازان فعاليات «مهرجان البن العربي» في المنطقة الذي تستضيفه محافظة الدائر ــ بني مالك مطلع شهر محرم المقبل.

وأوضح وكيل إمارة منطقة جازان المشرف العام على المهرجان الدكتور عبدالله بن محمد السويد أن المهرجان يهدف إلى التعريف بما تزخر به منطقة جازان من مقومات زراعية وسياحية، منها منتج البن الذي يعد المكون الأساس للقهوة العربية الأصيلة، وما تشتهر به مرتفعات منطقة جازان في بني مالك وفيفا وجبال الحشر وقيس والعبادل والريث والقهر وغيرها من المواقع بالقطاع الجبلي، وما يمتاز به منتج هذه المواقع من بن ذي جودة عالية.

وأشار إلى أن إقامة المهرجان جاء بتوجيه من سمو أمير المنطقة، إيمانا من سموه بأهمية التعريف في جازان وما تمتلكه من مقومات طبيعية وبشرية تجعلها قادرة بحول الله تعالى على أن تكون كما أريد لها سلة غذاء الوطن.

وقال الدكتور السويد «إن فكرة إقامة مهرجان البن تأتي لدعم زراعة البن والتعريف بها على المستويين المحلي والإقليمي، لما تتميز به من عناصر ومكونات طبيعية تضاهي أعرق الدول المنتجة للبن عالميا، حيث يوجد في المنطقة أكثر من  60736  شجرة بن وبلغ عدد المزراعين الذين يحترفون زراعة البن  592 مزراعا.

وأكد حرص إمارة المنطقة وعملها الجاد بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة على إنجاح المهرجان والوقوف بجانب المزارعين ومساعدتهم من خلال الحفاظ على إنتاج مزارعهم وتسويقه بشكل علمي مناسب ومنظم.

وأفاد: أن العمل يجري حاليا لإكمال الاستعدادات النهائية لإطلاق المهرجان بصورة متكاملة، منوها بمتابعة صاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان للمهرجان الذي سيصاحب خيمة للتسوق تتضمن أجنحة لعرض المنتجات، حيث تم اختيار موقع ساحة التعليم بالدائر بن مالك بعد قيام بلدية المحافظة بتجهيزه وتحسينه. وعبر عن سعادة الجميع بإقامة مهرجان البن في نسخته الأولى، ورعاية سمو أمير منطقة جازان للمهرجان التي تمثل دعما للتعريف بهذا المنتج، والاهتمام بزراعة البن، سعيا لتلبية حاجة السوق مستقبلا وخلق فرص وظيفية للشباب في المحافظات الجبلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان