الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 27 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مكة المكرمة.. القبض على مقيم “مصري” ارتكب جرائم سطو على المنازل وسرقتها “وزير الخارجية” يؤكد دعم وحرص المملكة على أمن واستقرار تونس “شؤون الأسرة” يوضح كيفية حماية الأطفال من مخاطر ‏الإنترنت متحدث “النقل”: 30% من بلاغات أنشطة تأجير السيارات بسبب العقود ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة إلى 24.9 مليون.. و6.4 مليون شخص تلقوا جرعتين متحف بلغازي التُراثي “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و1252 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1299 حالة ضبط 119 كغم من الحشيش المخدر في منطقة عسير «برنامج مكافحة التستر»: تخفيض اشتراطات الترخيص الاستثماري لمستفيدي الفترة التصحيحية “الغذاء والدواء”: حاسبة جرعة الباراسيتامول للأطفال تعتمد على الوزن والتركيز إغلاق 9 منشآت تجارية مخالفة للاشتراطات الصحية بـ”شرائع مكة” ‎الإمارات تدين محاولات الحوثيين استهداف المملكة بطائرات مسيرة مفخخة وصاروخ باليستي

في برقية للملك.. وزير الداخلية يعلن اكتمال دخول حجاج الخارج

الزيارات: 681
التعليقات: 0
في برقية للملك.. وزير الداخلية يعلن اكتمال دخول حجاج الخارج
https://www.athrnews.org/?p=14616
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

2

رفع الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا برقية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أعلن خلالها اكتمال دخول حجاج بيت الله الحرام القادمين من الخارج لعام 1434 الذين بلغ عددهم مليونا وثلاثمائة وتسعة وسبعين ألفاً وخمسمائة وواحداً وثلاثين حاجا.

وقال وزير الداخلية في برقيته “يشرفني في هذا اليوم المبارك من أيام الإسلام الخالدة أن أرفع للمقام الكريم خالص التحية وصادق التهنئة بعد أن اكتمل دخول حجاج بيت الله الحرام عبر موانئ القدوم الجوية والبرية والبحرية وقد تيسرت لهم سبل الوصول إلى الرحاب الطاهرة بأمن وطمأنينة بفضل من الله ثم بفضل الرعاية المتواصلة التي تولونها وولي عهدكم لكافة مرافق خدمات الحجاج والتي من شأنها تهيئة سبل الراحة لضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء الفريضة بسهولة وأمان.

وكشف عن أنه بلغ عدد الحجاج القادمين من الخارج لحج هذا العام 1434 (1.379.531) حاجا عدد الذكور منهم (752.424) يمثلون نسبة (55%) وعدد الإناث (627.107) يمثلن نسبة (45%) تقريبا. وقد نقص عدد الحجاج القادمين لهذا العام عن العام الماضي (377.439) حاجا بنسبة قدرها (21%) تقريبا.

وكان دخول حجاج هذا العام على النحو التالي : عن طريق الجو (1.292.098) حاجا – عن طريق البر (72.535) حاجا – عن طريق البحر (14.898) حاجا – ويمثل حجاج هذا العام (188) جنسية من مختلف أقطار العالم.

ودعا وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الله العلي القدير أن يحفظ لهذه الأمة خادم الحرمين الشريفين قائدا وبانيا لنهضتها وأن يحفظ ولي عهده ويديم على هذه البلاد نعمة الأمن والإيمان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان