الأحد, 10 صفر 1442 هجريا, الموافق 27 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى برعاية الملك.. المؤتمر العالمي الأول للموهبة والإبداع يفتتح في 8 نوفمبر المقبل “الصحة”: نسبة التعافي من كورونا في المملكة تتجاوز من 95٪ المساحة الجيولوجية : 281 مليار ريال نمو إسهام قطاع التعدين في الناتج المحلي بحلول عام 2035 لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بمجلس الشورى تناقش “عن بُعد” التقريرين السنويين لديوان المظالم والهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ” إخاء ” لرعاية الأيتام تطلق “مساند” لتمكين مستفيديها في مجال الصحة والسلامة المهنية “رئاسة شؤون الحرمين” و “وزارة الحج” تناقشان المرحلة الأولى لأداء العمرة السديس يطلق فعاليات ملتقى “ذكرى التوحيد والتلاحم والتراحم” أمرابط يعلن عن فرحة كبرى بمواجهة النصر ضد التعاون في دوري أبطال آسيا مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 8293.62 نقطة أمير نجران يوجّه خمس رسائل لأمين المنطقة المكلف حديثًا “المواصفات” تجدد التحذير من ترك الشواحن المتنقلة أو العبوات المضغوطة داخل المركبات “الداخلية”: إيقاف النظر في الطلبات الورقية للحصول على تصاريح السفر خارج المملكة

إغلاق وضبط 90 منشأة سياحية مخالفة بجدة خلال شهرين

الزيارات: 400
التعليقات: 0
إغلاق وضبط 90 منشأة سياحية مخالفة بجدة خلال شهرين
https://www.athrnews.org/?p=14679
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

2

أسفرت الجولات الرقابية الدورية التي ينفذها فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في قسم التراخيص بجدة, على العديد من منشآت الإيواء السياحي في المحافظة عن ضبط مخالفات متنوعة في (90) منشأة، خلال الشهرين الماضيين، وتم توجيه المشغلين لها بسرعة تصحيحها.

كما تم إصدار قرارات عقوبات مالية بسبب مخالفات وإدارية بحق (46) منشأة, تضمنت عدم النظافة وعدم الالتزام في وضع قوائم الأسعار في مكان بارز في الاستقبال والغرف, وكذلك عدم وضع شهادة التصنيف ودرجة المنشأة في مكان واضح للنزلاء، بالإضافة إلى فرض عقوبة الإغلاق المؤقت بحق (21) منشأة إيواء سياحية لا يوجد لديها ترخيص تشغيل نظامي.

كما تم ضبط مخالفات على (23) وكالة سفر وسياحة تعمل بدون تراخيص نظامية, وصدر بحقها غرامات مالية. وأوضح المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد العمري، أنه تم تخصيص (6) فرق ميدانية بفرع جدة للقيام بجولات تفتيشية على المنشآت السياحية في المحافظة، بهدف تنظيم النشاط السياحي والتأكد من توفر اشتراطات الخدمة والالتزام بمتطلبات الأمن والسلامة في هذه المنشآت, مما سيساهم في رفع مستوى الجودة والمحافظة عليها.

مضيفاً: أنه يتم أيضاً التركيز خلال الحملة على مدى التزام المنشآت بالأسعار المحددة، ومفيداً أن هناك أرقاماً للتواصل في حال الشكوى أو وجود بعض المقترحات على الرقم المجاني (19988). ودعا العمري, جميع المنشآت السياحة في جدة بضرورة السعي لمراجعة موقع الهيئة أو فروعها بالمنطقة للحصول على متطلبات التراخيص اللازمة, وتعبئة النموذج الموحد ليتم التنسيق من الجهات ذات العلاقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان