الأحد, 3 صفر 1442 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “عقارات الدولة” تعلن الانتهاء من تنظيم وإصدار صك أرض الطريق الدائري الثالث الشرقي بالمدينة المنورة «تيك توك» تأمل بحل أزمتها بأمريكا بعد الاتفاق مع «أوراكل» و«وول مارت» الملك وولي العهد يهنئان رئيس مالطا بذكرى استقلال بلاده غدًا آخر أيام الصيف.. “المسند” يبلور الاعتدال الخريفي بين بدء ونهاية وسط ظروف قاهرة.. الهلال يواجه خودرو الإيراني من أجل حسم بطاقة العبور لدور الـ16 «‫تعليم جازان» يكمل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني التسعين للمملكة بالفيديو.. بث مباشر لدروس الأحد للمرحلتين المتوسطة والثانوية عبر قناة «عين» خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس أرمينيا بذكرى استقلال بلاده “ميمونة” تحقّق أسرع توقيت زمني وتتصدّر “الرموز” بسباق الهجن في حائل “التعليم” تنشر جدول الحصص اليومية لجميع المراحل للأسبوع الرابع مصادر: رفض تأجيل مباراة الهلال و”شهر خودرو” “التقاعد”: لا يُسمح للموظف الحكومي بالعمل في القطاع الخاص بعد نهاية دوامه

“جامعة حائل” تتصدر “الناشئة” في جنسيات الأكاديميين

الزيارات: 583
التعليقات: 0
“جامعة حائل” تتصدر “الناشئة” في جنسيات الأكاديميين
https://www.athrnews.org/?p=14686
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

6

تصدرت جامعة حائل نظيراتها الناشئة في استقطاب أكاديميين أجانب من جميع دول العالم حتى وصلوا إلى 17 جنسية، تلتها جامعات الملك خالد والجوف والحدود الشمالية، والإمام محمد بن سعود وأم القرى، فيما حظيت الجنسيتان المصرية والأردنية بالنصيب الأكبر من الأكاديميين في جامعة حائل، غير أن الجامعة رصدت أثناء عملية التقييم، ضعفاً في أداء عدد منهم، وتعكف حالياً على إنهاء التعاقد معهم، وإحلال سعوديين وأجانب بدلاً عنهم.

وكشف مصدر مطلع  أن جامعة حائل توجهت إلى قارتي أميركا الشمالية والجنوبية للتعاقد مع أكاديميين، بعد أن استقطبتهم مؤخراً من 17 جنسية، يشكلون جميع قارات العالم، مشدداً على أن الجامعة ستختار الأكاديميين بعد تقييمهم وفق أعلى المعايير في هذا المجال.

وكان مدير جامعة حائل الدكتور خليل المعيقل، كشف لـ"الوطن"، في تصريح سابق، أن الجامعة أنهت عقود 100 متعاقد لم يصل مستواهم العلمي إلى "حد الرضا"، مشيرا إلى أن ضوابط عملية ووظيفية دقيقة تتخذها الجامعة لاستقطاب المعيدين والمحاضرين من أبناء الوطن، ممن يحملون شهادات الماجستير والدكتوراه، وقال إن الشهادة هي جواز السفر لدخول المنافسة فقط على الوظائف، وليست شرطاً أساسياً للتوظيف.

يذكر أن عدد طلاب وطالبات جامعة حائل بلغ نحو 35 ألفا، منهم 20 ألف طالبة داخل مجمع كليات أجا، وأكثر من خمسة آلاف طالبة بفروع الجامعة في محافظات بقعاء والحائط والشملي والشنان وسميراء والغزالة، في حين يتوزع البنين بمجمع الكليات على طريق بقعاء، والمدينة الجامعية شمال حائل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان