السبت, 22 رجب 1442 هجريا, الموافق 6 مارس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى التحالف : اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار مفخختين أطلقتا تجاه خميس مشيط وجازان “حمد بن محارب” يحتفل بزواج ابنه الزميل محمد الجش مصدر مسؤول في وزارة الداخلية : تقرر عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية اعتبارًا من الأحد القادم باستثناء عدد من الإجراءات مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز يطمئن على المتضررين من سقوط شظايا مقذوف عسكري سمو أمير منطقة جازان يطمئن على المتضررين من سقوط شظايا مقذوف عسكري بإحدى القرى الحدودية بالمنطقة هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر عدداً من القضايا الجنائية “نجم” ينبه قائدي المركبات لخطوة مهمة يجب عدم إغفالها عند وقوع الحوادِث الاتحاد الآسيوي يحدث تغييرات في جدول مبارياته.. ويقدم مباراة الأخضر وفلسطين مصادر: البنك المركزي يوجه البنوك وشركات التمويل بالتجاوب مع طلبات القضاء خلال 15 يومًا النائب العام يوجه بالقبض على شخص أطلق النار على منشأة صحية متحدث الصحة: ننصح من يعانون من الأمراض الصدرية بسرعة التسجيل للحصول على اللقاح

كوريا الجنوبية وإندونيسيا تتفقان على مقايضة العملات

الزيارات: 901
التعليقات: 0
كوريا الجنوبية وإندونيسيا تتفقان على مقايضة العملات
https://www.athrnews.org/?p=14745
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

5

أعلنت وزارة المالية في سيؤول أمس أن كوريا الجنوبية وإندونيسيا اتفقتا على توقيع اتفاق لمقايضة عملتي الوون والروبية بقيمة 10 مليارات دولار، في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون المالي بين البلدين.

وأفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء بأن الاتفاق تم بين وزير المالية الكوري الجنوبي هيون أوه سيوك ونظيره الإندونيسي خلال اجتماع عقد في واشنطن أمس الأول "بالتوقيت المحلي".

ويوجد هيون في واشنطن لحضور الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي. وقالت الوزارة في بيان صحافي أرسل عبر البريد الإلكتروني، إن "سياسة مقايضة العملات تهدف لتعزيز التجارة الثنائية والتعاون المالي بين البلدين". وأضافت أنه "في ظل تفاقم عدم الاستقرار الاقتصادي العالمي، يتوقع الجانبان أن تساعد سياسة مقايضة العملات في استقرار السوق المالية الإقليمية وتعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين".

ونقلت يونهاب عن بيان الوزارة أن سياسة مقايضة العملات ينتهي سريانها بعد ثلاثة أعوام، ويمكن تجديد الاتفاق في حال موافقة الجانبين. كما أوضحت الوزارة أن البنكين المركزيين للبلدين سيوقعان رسميا على اتفاق سياسة المقايضة "إن عاجلاً أو آجلاً".

واتفقت الدولتان أيضا على استغلال سياسة مقايضة العملات في تسوية المدفوعات المرتبطة بالتجارة الثنائية بينهما، وهي خطوة يتوقع البلدان أن تؤدي إلى خفض اعتمادهما على الدولار الأميركي. وجاء الاتفاق في الوقت الذي تسعى فيه الدول البازغة، بما فيها إندونيسيا، جاهدة لكبح تدفقات رأس المال المفرطة إلى الخارج عبر الحدود وضعف العملة نتيجة التكهنات المتزايدة بشأن الأزمة النقدية في الولايات المتحدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان