الثلاثاء, 5 صفر 1442 هجريا, الموافق 22 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظ محافظة ضمد يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 «موافقة مشروطة» على الجمع بين المعاش والدخل من العمل ترامب يطالب الأمم المتحدة بمعاقبة الصين: سبب انتشار كورونا مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق منخفضًا عند 8244.82 نقطة احتفاءً بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 غِراس تقدم صرف الإعانة الشهرية عن موعدها لأبنائها الأيتام بجازان “الجبير” يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية الفلبين خوفًا من “كورونا”.. اللجنة المنظمة لدوري الأبطال تلغي مؤتمر مدرب الهلال أمانة عسير تنهي تركيب 28 ألف علم و2300 صورة احتفاءً باليوم الوطني “فلادان”: العناصر الشابة الركيزة الجديدة للأهلي.. سأمنحهم الفرصة إصدار الترجمة الإنجليزية للنظام البحري التجاري اليوم الوطني.. خادم الحرمين يتلقى برقية تهنئة من ملك البحرين “العواد” يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة سبل التعاون

كوريا الجنوبية وإندونيسيا تتفقان على مقايضة العملات

الزيارات: 830
التعليقات: 0
كوريا الجنوبية وإندونيسيا تتفقان على مقايضة العملات
https://www.athrnews.org/?p=14745
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

5

أعلنت وزارة المالية في سيؤول أمس أن كوريا الجنوبية وإندونيسيا اتفقتا على توقيع اتفاق لمقايضة عملتي الوون والروبية بقيمة 10 مليارات دولار، في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون المالي بين البلدين.

وأفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء بأن الاتفاق تم بين وزير المالية الكوري الجنوبي هيون أوه سيوك ونظيره الإندونيسي خلال اجتماع عقد في واشنطن أمس الأول "بالتوقيت المحلي".

ويوجد هيون في واشنطن لحضور الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي. وقالت الوزارة في بيان صحافي أرسل عبر البريد الإلكتروني، إن "سياسة مقايضة العملات تهدف لتعزيز التجارة الثنائية والتعاون المالي بين البلدين". وأضافت أنه "في ظل تفاقم عدم الاستقرار الاقتصادي العالمي، يتوقع الجانبان أن تساعد سياسة مقايضة العملات في استقرار السوق المالية الإقليمية وتعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين".

ونقلت يونهاب عن بيان الوزارة أن سياسة مقايضة العملات ينتهي سريانها بعد ثلاثة أعوام، ويمكن تجديد الاتفاق في حال موافقة الجانبين. كما أوضحت الوزارة أن البنكين المركزيين للبلدين سيوقعان رسميا على اتفاق سياسة المقايضة "إن عاجلاً أو آجلاً".

واتفقت الدولتان أيضا على استغلال سياسة مقايضة العملات في تسوية المدفوعات المرتبطة بالتجارة الثنائية بينهما، وهي خطوة يتوقع البلدان أن تؤدي إلى خفض اعتمادهما على الدولار الأميركي. وجاء الاتفاق في الوقت الذي تسعى فيه الدول البازغة، بما فيها إندونيسيا، جاهدة لكبح تدفقات رأس المال المفرطة إلى الخارج عبر الحدود وضعف العملة نتيجة التكهنات المتزايدة بشأن الأزمة النقدية في الولايات المتحدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان