الثلاثاء, 5 صفر 1442 هجريا, الموافق 22 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى واجهة مبنى “محافظة ضمد ” تتوشح باللون الأخضر سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة الشيخ العاتي بالموسم بمحافظة لطوال جمعية البر الخيرية بصبيا تعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية “متحدثة التعليم” تكشف آلية تطبيق قرار تدريس اللغة الإنجليزية في السنة الأولى بالمرحلة الابتدائية فسربنا قدماً ياسيدي فإننا سم زعاف في نحور من يعداكم خض بنا البحار ودك بنا الجبال فاننا والله نرد على الموت كما يرد الظمآن على الماء العذب “الحج” ترتبط بنظام “مراسلات” “الصحة”: حالات التعافي من كورونا تتجاوز 311 ألفاً وانخفاض متزايد في “النشطة والحرجة” لجنة الشؤون الاجتماعية في “الشورى” تجتمع “عن بُعد” فريق طبي بجازان ينجح في استئصال ورم يزن 700 جم من رقبة طفل رضيع بشكل رسمي.. وزارة الحج تعلن العودة للعمرة تقنياً «واتس آب» يختبر تقنية جديدة لزيادة تأمين الخصوصية للمستخدمين التذاكر المجانية لـ«الخطوط السعودية» تبدأ ببرنامج «الفرسان»

مفتي المملكة في خطبة “عرفة” يدعو المسلمين الى اتحاد يواجهون به أعداء الإسلام

الزيارات: 608
التعليقات: 0
مفتي المملكة في خطبة “عرفة” يدعو المسلمين الى اتحاد يواجهون به أعداء الإسلام
https://www.athrnews.org/?p=14771
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

6

حذر مفتي عام المملكة، الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ، مما يهدد وحدة الإسلام والمسلمين، في ظل انتشار الحروب والفتن والمؤمرات بين المسلمين.

ودعا مفتي المملكة في خطبة يوم عرفة اليوم الاثنين قبل أداء صلاتي الظهر والعصر، المسلمين إلى إنشاء اتحاد يعزز قدراتهم الاقتصادية والعسكرية نواجه به أعداء الاسلام، مؤكداً أن العقل أمانة، ومحذرا مما يكذبه ويضعفه ويزيله أو يقلل إنتاجه من الاشتغال بالمخدرات والمسكرات والشعوذة والسحر وانواع الكهانة والتنجيم.

وزاد آل الشيخ في خطبة عرفة اليوم قائلاً : " تفرق أبناء المسلمين واختلافهم وتشتتهم وتكالب الأعداء المتربصين بهم وانتشار الحروب والفتن الداخلية، أصابهم بالضعف والوهن والذل والهوان فأصبح بأسهم بينهم شديدا"، معتبراً أن ما يضعف الأمة هو "اتباع الفاحشة وتميع الأخلاق والإباحية".

وحذر مفتي المملكة من وجود "طائفة من هذا الأمة، تريد بالمسلمين الهلاك وانعدام الأمن والإيمان والاستقرار" مضيفا أن هذه الطائفة "ارتوت تقليد أعدائها في أخلاقهم وعاداتهم وأفكارهم وتركوا مناهجهم التعليمية ومبادئهم الفقهية ظانين أن التقدم والحضارة مرهون بذلك من غير التأكد من الغث والسمين والنافع والضار وما يوافق الشريعة وما يخالفها".

وتوجه آل الشيخ إلى الشعوب الإسلامية بالقول: "بلادكم أمانة في أعناقكم فحافظوا على أمنها واستقرارها ومكتسباتها ومقدراتها ومشاريعها العامة النافعة واعلموا أنكم مستهدفون من كل أعدائكم" كما حض المسلمين على عدم الانقسام على أسس طائفية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان