الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “قيادة التحالف”: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية تجاه جازان إنقاذ عضو مريضة من التلف بعد الإصابة بكورونا بمستشفى الملك فهد بجازان اتحاد القدم يعلن فتح التسجيل في الدورة التدريبية لمدربي حراس المرمى وكيل “الصحة” يوضح الأدوية الفعالة لمواجهة أعراض فيروس كورونا المستجد ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة إلى 24.1 مليون.. و 5.7 مليون شخص تلقوا جرعتين «فلكية جدة»: انفجار في البقعة الشمسية.. وتأيّن الجزء العلوي للغلاف الجوي السفير السعودي: 10 مواطنين مصابين بـ«كورونا» في إندونيسيا.. منهم حالتان حرجتان بـ«المتحور» وزير التعليم يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج الصحة: مواعيد الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا متوفرة للفئة العمرية من 12-18 عامًا المملكة تسجّل “منطقة حمى الثقافية” بنجران ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي “بلدية قوز الجعافرة تتصدى لـ تروية بأعلى معايير السلامة والمهنية “ ‏”الغذاء والدواء” توضح‏ الكمية المسموح بتناولها من اللحوم يوميًا

مصر تبحث عن «حلمها » أمام قوة غانا

الزيارات: 555
التعليقات: 0
مصر تبحث عن «حلمها » أمام قوة غانا
https://www.athrnews.org/?p=14868
ahmed mohamed rageh
رياضية

 

9

يحل المنتخب المصري لكرة القدم ضيفاً على نظيره الغاني اليوم (الثلثاء) على ملعب «بابا يارا» بمدينة كوماسي في ذهاب الدور النهائي بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014. وتمثل مباراة اليوم مفترق طرق في تاريخ الكرة المصرية الغائبة عن المونديال منذ نسخة 1990 بإيطاليا، إذ إن تحقيق منتخب «الفراعنة» نتيجة إيجابية ستسهل من مهمته في مباراة العودة بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة في 19 من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وكانت مصر أول دولة عربية وأفريقية تشارك في كأس العالم عندما خاضت بطولة 1934 بإيطاليا، قبل أن تغيب 56 عاماً لتظهر في 1990 ثم عادت مجدداً للغياب عن البطولة.

وتحدى المنتخب المصري ظروف تجميد النشاط المحلي وخوض المباريات الرسمية على ملعبه من دون جمهور بداعي الاضطرابات الأمنية، وتصدر المجموعة السابعة بالتصفيات الأفريقية التمهيدية نحو المونديال بستة انتصارات.

وتمثل النسخة المقبلة من المونديال بالبرازيل الفرصة الأخيرة للجيل الذهبي للكرة المصرية للظهور في المحفل العالمي للمرة الأولى والأخيرة في مشوارهم الكروي الطويل، إذ حقق صانع الألعاب محمد أبوتريكة ورفاقه وأبرزهم وائل جمعة ثلاث بطولات للأمم الأفريقية 2006 و2008 و2010، فيما تعثروا في المحطة الأخيرة لبلوغ مونديال 2010 أمام الجزائر.

في المقابل، يسعى المنتخب الغاني لاستغلال عاملي الأرض والجمهور وتحقيق فوز مريح قبل لقاء العودة بالقاهرة، وواجه منتخب «النجوم السوداء» ظروفاً صعبة ممثلة في إصابة أكثر من لاعب أساسي ما أدى لغيابهم عن لقاء اليوم وهم جون بوى وإسحاق فورساه وجوناثان منساه من الدفاع، ومحمد رابيو من الوسط وكيفين بواتينغ من الهجوم.

فيما يؤكد المدير الفني لمنتخب غانا كويسي أبياه أنه لن يجرى تغييرات جذرية على التشكيل الذي يضم ريتشارد كينغستون لحراسة المرمى، ورشيد سومايلا وديفيد أديه وكوادو أسامواه ودانييل أوبارى للدفاع، وعلي سولي مونتارى وإيمانويل بادو ومبارك واكاسو وأندريه أيو للوسط، وجيان أسامواه وعبدالمجيد واريس للهجوم.

وكانت نبرة الثقة هي الغالبة على تصريحات لاعبي ومسؤولي غانا وهو ما عبر عنه المدير الفني: «سعيد وفخور بقوة الماكينة التهديفية لفريقي وترجمتها علي أرض الواقع بإحراز 11 لاعباً 18 هدفاً بمشوار في التصفيات». وأضاف أبياه: «أثق بأن يشهد لقاء اليوم الكثير من الأهداف في مرمي المنافس مع الحفاظ علي شباك فريقي نظيفة».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان