السبت, 21 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 31 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ابتداءً من الأحد المقبل.. “التعليم” تشترط ظهور التحصين في “توكلنا” لدخول المنشآت التعليمية الحكومية والخاصة “التجارة” تشهر بمنشأة في نجران نظمت عروضاً تسويقية مضللة للمستهلك “الموارد البشرية”: من حق العامل أخذ الراحة أثناء العمل والاحتفاظ بوثائقه الرسمية “الطيران المدني”: السماح بدخول المسافرين حاملي التأشيرات السياحية إلى المملكة «التحالف» في إحصائية مجمعة: 30 ألفًا و527 انتهاكًا حوثيًّا لوقف إطلاق النار بالحديدة “التحالف” يحبط محاولة عدائية للهجوم على سفينة تجارية سعودية بطائرة مسيرة خطيب الحرم المكي يؤكد أهمية السمعة الطيبة والسيرة الحسنة والذكر الكريم إمام المسجد النبوي: طوبى لمن عمل في عمره القصير الصالحات وهجر المحرمات النائب العام: لا تهاون في جرائم الاتجار بالأشخاص “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1187 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1176 حالة «العدل»: الوكالة عبر «ناجز» مدتها سنة.. والصادرة من كاتب العدل أو الموثق 5 سنوات “الحياة الفطرية” توضح حقيقة فتح المحميات للزوار بدون حواجز

«تبصيم» خمسة آلاف حاج مخالف.. ومنعهم من دخول المملكة عشر سنوات

الزيارات: 838
التعليقات: 0
«تبصيم» خمسة آلاف حاج مخالف.. ومنعهم من دخول المملكة عشر سنوات
https://www.athrnews.org/?p=15119
deman
أخبار محلية

 

3

قبضت قوات الحج على أكثر من خمسة آلاف حاج من الحجاج المخالفين في منى، ومحيط المسجد الحرام، ومداخل المشاعر المقدسة، وأخضعتهم لإجراء «البصمة».

«الشرق» رافقت الفرق الأمنية في إجراءات «البصمة» بحق الحجاج المخالفين الذين كانوا يفترشون مواقع في مشعر منى، حيث تم سؤال الحجاج عن أوضاعهم، والتأكد من مخالفتهم أنظمة الحج قبل أن يتم تبصيمهم عبر أجهزة البصمة المتطورة والمرتبطة بمركز المعلومات الوطني.

وكشف لـ»الشرق» المتحدث باسم قيادة قوات الحج، وقائد نقاط المنع والتحكم في المشاعر، العقيد محمد البسامي، أن القبض على الخمسة آلاف حاج المخالفين يشمل الفترة منذ الخامس من شهر ذي الحجة، وحتى يوم النحر، مبيناً أن فرقا أمنية تجوب منى وساحات المسجد الحرام لتنفيذ (البصمة) بحق المفترشين، تمهيداً لتطبيق العقوبات بحقهم، التي تنص على الترحيل من المملكة، ومنع دخولها لمدة عشرة أعوام.

وكان أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، أعلن عن تطبيق عقوبات صارمة هذا العام، ولأول مرة، تجاه الحجاج المخالفين من المقيمين في المملكة، تشمل الإبعاد الفوري من البلاد، مع منعهم من الدخول لمدة عشر سنوات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان