الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “قيادة التحالف”: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية تجاه جازان إنقاذ عضو مريضة من التلف بعد الإصابة بكورونا بمستشفى الملك فهد بجازان اتحاد القدم يعلن فتح التسجيل في الدورة التدريبية لمدربي حراس المرمى وكيل “الصحة” يوضح الأدوية الفعالة لمواجهة أعراض فيروس كورونا المستجد ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة إلى 24.1 مليون.. و 5.7 مليون شخص تلقوا جرعتين «فلكية جدة»: انفجار في البقعة الشمسية.. وتأيّن الجزء العلوي للغلاف الجوي السفير السعودي: 10 مواطنين مصابين بـ«كورونا» في إندونيسيا.. منهم حالتان حرجتان بـ«المتحور» وزير التعليم يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج الصحة: مواعيد الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا متوفرة للفئة العمرية من 12-18 عامًا المملكة تسجّل “منطقة حمى الثقافية” بنجران ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي “بلدية قوز الجعافرة تتصدى لـ تروية بأعلى معايير السلامة والمهنية “ ‏”الغذاء والدواء” توضح‏ الكمية المسموح بتناولها من اللحوم يوميًا

نواعم يقتحمن مهنة الحلاقة والتقصير للحجاج في منى

الزيارات: 518
التعليقات: 0
نواعم يقتحمن مهنة الحلاقة والتقصير للحجاج في منى
https://www.athrnews.org/?p=15125
deman
أخبار محلية

 

5

رصدت عدسة خلال جولتها أمس بالمشاعر المقدسة حاجات من جنسيات مختلفة يحلقن ويقصرن رؤوس أقاربهن من الذكور صغاراً وكباراً بعد رمي جمرة العقبة الأولى بمشعر منى، في مشهد يؤكد قدرة المرأة على العمل في مختلف المجالات التي تخصص فيها الرجل، وذلك بالإضافة إلى مهامهن الأسرية والعملية الأخرى.

ومن بينهن حاجة صينية كانت تمسك بشفرة حلاقة أخرجتها من حقيبة خاصة بأدوات الحلاقة، وبدأت بحلاقة شعر زوجها باحترافية عالية، رغم وجود أكثر من 150 مركزا للحلاقة الآمنة التي وفرتها أمانة العاصمة المقدسة بالتعاون مع مؤسسة التدريب التقني والمهني لتقديم هذه الخدمة لحجاج بيت الله الحرام وبسعر مناسب.

وترى الحاجة الصينية أن زوجها ليس بحاجة إلى مركز لحلاقة شعره، مبينة أنها تعمل في مجال الحلاقة والتزيين منذ عدة سنوات وجلبت معها عدتها لتقوم بحلق شعره هو ومن معه من أفراد عائلتها وأصدقائهم في بعثة الحج الصينية، فيما ذكر زوجها أنه منذ زواجه لم يذهب إلى مراكز الحلاقة لأن زوجته تقوم بحلق شعره وذقنه متى أراد ذلك، موضحاً أن النساء في بلده يعملون بالعديد من الوظائف المهنية والحرفية ومن بينها الحلاقة ففي مراكز التزيين تقدم خدمة الحلق والتقصير للرجل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان