الجمعة, 1 صفر 1442 هجريا, الموافق 18 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي د.العقيلي بوفاة نجله مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعاً عند 8337.88 نقطة خدمات المياه : البدء بضخ المياه لقرى وأحياء مدينة جازان غرفة الرياض تعلن عن أكثر من 100 وظيفة شاغرة للجنسين لحمَلة الثانوية فأعلى «تحول مفاجئ».. مبلغ خيالي يهدد تعاقد الهلال مع الكولومبي روجر مارتينيز الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على كيانات وأفراد على صلة بإيران وحزب الله تكليف الدكتور جلال العويسي برئاسة هيئة الهلال الأحمر “التقاعد” تطلق خدمة طباعة التعريف “الفوري” بالمعاش التقاعدي وزير الطاقة: الإنتاج الزائد يدمر سمعة “أوبك”.. وجميع التعويضات يجب أن تتم قبل نهاية العام شملت السجن والغرامة.. الأردن يفرض إجراءات مشددة لمواجهة الموجة الثانية من كورونا إطلاق مبادرة تتيح لرواد الأعمال والمنشآت الحصول على متجر إلكتروني مجاني بمزايا متعددة هيئة النقل تعلن صرف الدفعة الثانية من دعم المواطنين العاملين في نشاط توجيه المركبات

“التقني” لـ”الشورى”: خططنا “التوسعية”.. نحو الفشل

الزيارات: 389
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=15237
deman
أخبار محلية

لم تجد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حرجا من اعترافها بعدم قدرتها على الوصول إلى المستوى المخطط له، عازية ذلك لوجود صعوبات ومعوقات مالية وتنظيمية وإدارية، مبينة أن تأخر تنفيذ متطلبات خطة التوسع سيتسبب في إفشالها، وهو الأمر الذي رسم أكثر من علامة استفهام حول مستقبل التدريب التقني والمهني.
وقالت المؤسسة في تقرير دفعته لمجلس الشورى بحسب "الوطن" ، إن من ضمن المعوقات التي لم يستطع مسيرو المؤسسة التغلب عليها ووضع حلول بديلة لها، عدم تعليم خريجي المعاهد التابعة للمؤسسة اللغة الإنجليزية.
وأوضحت المؤسسة من خلال التقرير، أنها أعدت برنامجا تحضيريا مكثفا لمن يقبلون في البرامج التدريبية في الكليات التقنية للبنين والكليات التقنية للبنات، مشيرة إلى أنها طلبت اعتماد التكاليف في ميزانيتها إلا أن ما اعتمد لا يفي بالحد الأدنى.
وبين التقرير ذاته، أن المؤسسة تطالب بدعم حاجتها لتنفيذ البرنامج التحضيري في اللغة الإنجليزية واعتماد التكاليف التي طلبتها في ميزانيتها، مشددا على أن تنفيذ البرنامج يؤهل المتدربين ليكونوا قادرين على الاندماج في بيئة العمل بشكل أفضل.
وجاء بالتقرير أن شكاوى القائمين على المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لم تقتصر على عجزهم عن تدريب اللغة الإنجليزية فحسب، بل تخطت ذلك، مشيرا إلى عدم قدرة المؤسسة على تدريب منسوبيها وابتعاثهم بالشكل المطلوب، مبينا أن ما اعتمد من مخصصات مالية لبرنامج التدريب والابتعاث وبرنامج التعاون الدولي يقلّ بنسبة كبيرة عن احتياج خطة التوسع الكمي والتطور النوعي في الوحدات والبرامج التدريبية وأنه لن يفي إلا بجزء محدود من متطلبات الخطة.
وأكدت المؤسسة أن ذلك الأمر يؤثر سلبا على تشغيل الكليات والمعاهد الحديثة، كما أنه لا يتماشى مع كون خطة التوسع صممت لتنفذ بشكل متدرج ومنسجم مع الحاجة الفعلية في المدن والمحافظات حتى لا تمثل ضغطا على الميزانية.
وأضافت المؤسسة من خلال التقرير، أن تأخر تنفيذ متطلبات كل مرحلة في خطة التوسع سيتسبب في إفشالها، لافتة إلى أهمية زيادة المخصصات المالية لبرنامجي التدريب والابتعاث والتعاون الدولي، بما يتفق مع الاحتياج الفعلي كما ورد في مشروع الميزانية الذي حُدد في ضوء خطة بعيدة المدى تكفل توفير ما تحتاج إليه الوحدات التدريبية من برامج متطورة وكوادر مؤهلة بأقصر مدة وأقل كلفة.
image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان